شاهد كل المباريات

إعلان

تقرير.. "مسلسل الجنون" عرض لا يتوقف في دوري أبطال أوروبا

باريس سان جيرمان

تأهل جنوني لباريس سان جيرمان في دوري الأبطال

أصبحت السيناريوهات الجنونية عرضًا لا يتوقف في دوري أبطال أوروبا، فتجاوزت الاستثناءات التي بقيت حديث الجماهير لسنوات في السابق، ودخلت إلى طور "الاعتياد" في المواسم الأخيرة، لتضيف المزيد من الإثارة والمتعة للبطولة الأشهر على صعيد الأندية في عالم كرة القدم.

مغامرة فريق أتالانتا الإيطالي واحدة من أكثر المغامرات التي نالت قدرًا كبيرًا من تعاطف الجماهير، سواءً على الصعيد المحلي، الذي حافظ خلاله الفريق متواضع الإمكانيات على مكانه بين الأربعة الكبار للموسم الثاني على التوالي، أو قاريًا بتأهل الفريق للدور ربع النهائي في دوري أبطال أوروبا خلال الموسم الحالي.

لكن تلك المغامرة انتهت بشكل درامي على يد باريس سان جيرمان الفرنسي، ليذيق فريق عاصمة النور نظيره الإيطالي ما ذاقه في أكثر من مناسبة بالمواسم الأخيرة.

بدا الفريق الإيطالي الذي كان مغمورًا قبل عامين في طريقه لإنجاز تاريخي جديد، بالتأهل إلى نصف نهائي دوري الأبطال، بعدما تقدم حتى الدقيقة الأخيرة بهدف سجله الكرواتي ماريو باشاليتش، لكن باريس سان جيرمان قلب الطاولة في اللحظات الأخيرة وانتزع بطاقة التأهل في المواجهة التي أقيمت عبر مباراة وحيدة بدلًا من نظام الذهاب والإياب بهدفين سجلهما ماركينوس في الدقيقة التسعين، وإريك ماكسيم تشوبو موتنج في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع.

باريس سان جيرمان بدوره ودع البطولة بالسيناريو ذاته من دور الستة عشر في الموسم الماضي، رغم اقترابه بشدة من التأهل، عقب الفوز على مانشستر يونايتد في الأراضي الإنجليزية ذهابًا بثنائية نظيفة، قبل الخسارة وسط جماهيره إيابًا بثلاثة أهداف مقابل هدف أمام الفريق الإنجليزي الذي لعب منقوصًا من مجموعة من أبرز نجومه، وسجل ماركوس راشفورد هدف مانشستر يونايتد الثالث من ركلة جزاء في الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع.

الموسم ذاته شهد عودة تاريخية لفريق توتنهام هوتسبر الإنجليزي أمام أياكس أمستردام الهولندي في نصف النهائي، بعدما عاد الأخير بفوز ثمين من الأراضي الإنجليزية بهدف نظيف، كما تقدم بثنائية نظيفة في الشوط الأول لمباراة الإياب، قبل أن يرد الضيوف بثلاثة أهداف سجلها البرازيلي لوكاس مورا، وكان آخرها في الدقيقة السادسة من الوقت بدل الضائع.

موسم 2017/2018 شهد تأهل فريق ريال مدريد الإسباني للدور نصف النهائي لدوري أبطال أوروبا بسيناريو قاتل أمام يوفنتوس الإيطالي، رغم أن فريق العاصمة الإسبانية بدا في طريقه لتأهل سهل، حيث عاد من الأراضي الإيطالية بفوز عريض بثلاثية نظيفة، لكنه تأخر بالنتيجة ذاتها وسط جماهيره، قبل أن ينتزع بطاقة التأهل عبر ركلة جزاء نفذها البرتغالي كريستيانو رونالدو بنجاح في الدقيقة السابعة من الوقت بدل الضائع.

الـ "ريمونتادا" التي حققها فريق برشلونة الإسباني أمام باريس سان جيرمان الفرنسي في دور الستة عشر لموسم 2016/2017 مثلت أحد أبرز السيناريوهات الدرامية في تاريخ دوري الأبطال، فبعدما انهار الفريق الكتالوني برباعية نظيفة في العاصمة الفرنسية، وبقي متقدمًا بثلاثة أهداف مقابل هدف حتى الدقيقة الثامنة والثمانين من عمر مواجهة الإياب، كان تأهله مستحيلًا في أعين جميع من تابعوا المواجهة.

لكن برشلونة عاد بسيناريو أسطوري، وسجل نيمار هدفه الرابع في الدقيقة الثامنة والثمانين، وعزز التقدم بالهدف الخامس عن طريق ركلة جزاء في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع، قبل أن يتسبب سيرجي روبيرتو في زلزال كتالوني، بعدما سجل الهدف السادس في الدقيقة الخامسة من الوقت بدل الضائع.

نهائي نسخة 2013/2014 والذي أعلن عودة ريال مدريد لبطولته المفضلة بعد غياب استمر لاثني عشر عامًا، شهد عودة للفريق الملكي بسيناريو يبقى الأشهر بين جميع بطولاته التي بلغت الرقم 13، حيث أنقذته رأسية المدافع المخضرم سيرخيو راموس في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع من السقوط أمام جاره أتلتيكو مدريد، لينتهي الوقت الأصلي للمواجهة بالتعادل بهدف لكل فريق، قبل ثلاثة أهداف ملكية إضافية حسمت اللقب في الوقت الإضافي.

النهائي السابق لواقعة الديربي المدريدي حمل "سيناريو" مشابه، حيث اقتنص بايرن ميونخ الألماني لقبًا جديدًا بطريقة مؤلمة أمام بورسيا دورتموند، حيث سجل أريين روبين هدفًا في الدقيقة التاسعة والثمانين، لينتهي اللقاء بهدفين مقابل هدف.

الفريق البافاري أذاق نظيره الألماني ما أذاقه بدوره لنظيره مالاجا الإسباني في الدور ربع النهائي، بعدما اقترب الفريق الأندلسي بشدة من التأهل للدور نصف النهائي، بالتعادل وسط جماهيره ذهابًا بدون أهداف، والتقدم خارج ملعبه بهدفين مقابل هدف حتى الدقيقة الأخيرة، قبل أن يرد دورتموند بضربة قاسية في الوقت القاتل، ويسجل هدفين في الدقيقة الأخيرة، عن طريق ماركو رويس وفيليب سانتانا.

0

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

التعليقات