جميع المباريات

إعلان

لسحب البساط من مونديال الأندية.. اليويفا يسعى لإقامة بطولة جديدة في الصيف

الاتحاد الأوروبي لكرة القدم

الاتحاد الأوروبي لكرة القدم

يسعى الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا"  لدعم إطلاق منافسة جديدة في الصيف، وتحديدا خلال فترات الإعداد التي تجريها الأندية قبل بداية الموسم الجديد.

وأشارت صحيفة "دايلي ميل" البريطانية إلى أن ​الاتحاد الاوروبي لكرة القدم​ يدعم فكرة إطلاق بطولة ​جديدة على غرار دوري الأبطال ولكن بمشاركة عالمية (ليس أندية أوروبية فقط) ابتداءاً من عام 2021.

وأضافت "دايلي ميل" بأن الاتحاد الأوروبي يسعى لمنافسة الفيفا في أجندة البطولات الدولية للأندية، من خلال اعتماد بطولة جديدة من شأنها التنافس على صرف الاهتمام عن منافسة كأس العالم للأندية في شكلها الجديد، حيث ستقام في الصيف كل أربعة سنوات، وبمشاركة 24 نادي ابتداءا من النسخة المقبلة.

وواصلت الصحيفة أن الاتحاد الأوروبي يخوض محادثات متقدمة حول دعم مسابقة جديدة عالمية تقام في الصيف، مثل من بطولة كأس الأبطال الدولية (الودية) التي تشارك فيها الأندية في فترة الاعداد من أجل التجهيز للموسم الجديد.

كما استعرضت الصحيفة قواعد وشروط البطولة المقترحة، حيث سيتم تحديد المشاركة من جانب الفرق بناءً على موقف الدوري المحلي وليس بنظام الدعوى المتبع في بطولة كأس الأبطال الدولية، وستبدأ المسابقة بدور مجموعات مكون من 3 فرق تليها مرحلة خروج المغلوب، وقد تتوسع البطولة لتشمل أندية أمريكا الجنوبية وليس الأندية الأوروبية فقط.

وأكملت "دايلي ميل" أنه تم تشكيل لجنة تضم ممثلين عن الأندية الأوروبية الكبرى لتحديد التفاصيل الدقيقة للمسابقة ، مثل عدد الفرق والدول المشاركة، على أن تنطلق البطولة بدء من صيف عام 2021 في الولايات المتحدة الأمريكية .

 

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

التعليقات