شاهد كل المباريات

إعلان

بلا رحمة.. بايرن يُرهب برشلونة بدهس تشيلسي في دوري الأبطال

بايرن ميونيخ

بايرن ميونيخ

فاز بايرن ميونيخ على تشيلسي بنتيجة 4-1 في إياب دور الـ16 بدوري أبطال أوروبا اليوم السبت على ستاد أليانز أرينا، ليتأهل إلى ربع نهائي البطولة.

وكان بايرن ميونيخ قد فاز في لقاء الذهاب بنتيجة 3-0 على تشيلسي بلندن، ليصبح إجمالي الذهاب والعودة 7-1 لصالح الفريق البافاري.

وبهذا التأهل يضرب بايرن ميونيخ موعدًا مع برشلونة في ربع نهائي البطولة الذي سيقام من مباراة واحدة في العاصمة البرتغالية لشبونة، الجمعة المقبلة.

وتكون تشكيل بايرن ميونيخ من: مانويل نوير، كيميتش، بواتينج، ألابا، ألفونسو ديفيس، جوريتزكا، تياجو ألكانترا، جنابري، توماس مولر، بيرسيتش، ليفاندوفيسكي.

وتكون تشكيل تشيلسي من: كابايرو، ريسي جيمس، أندرياس كريستيانسن، كورت زوما، إيمرسون، روس باركلي، نجولو كانتي، ماتيو كوفاسيتش، هودسون أودوي، أبراهام، ماسون ماونت.

أحداث المباراة

استطاع ليفاندوفيسكي أن يعبر عن خطورة بايرن ميونيخ مبكرًا وحصل على ركلة جزاء بعدما أعاقه ويلي كابايرو في وضعية انفراد، وبعدما احتسبها الحكم المساعد في البداية، تسلل عاد حكم الفيديو وأكد صحة موقف المهاجم البولندي.

وتقدم ليفاندوفيسكي لصالح بايرن ميونيخ في الدقيقة 10 من عمر المباراة، بعدما تولى تسديد ركلة الجزاء بنفسه ووضعها على يسار الحارس الذي ذهب في نفس الاتجاه لكنه لم يفلح في التعامل معها.

وضاعف بيرسيتش النتيجة في الدقيقة 24 لصالح بايرن ميونيخ، بعد بينية رائعة لعبها ليفاندوفيسكي وسط غياب دفاعي من تشيلسي ليسدد الكرواتي كرة بجانب القادم تجاه القائم البعيد لم يقوى كابايرو على إيقافها.

وألغى حكم الفيديو المساعد هدف تقليص الفارق من جانب تشيلسي، من جانب هودسون أودوي في الدقيقة 28 بعدما اتضح وجود تسلل على الضيوف في عملية بناء الهجمة.

وقلص أبراهام النتيجة لصالح تشيلسي في الدقيقة 44 من عمر المباراة بعد إبعاد نوير لكرة عرضية في اتجاه المهاجم الانجليزي الذي وضعها في شباك أصحاب الأرض.

وبعد مضي أربع دقائق من بداية الشوط الثاني كاد ماسون ماونت أن يدرك التعادل لتشيلسي لولا براعة نوير الذي أنقذ مرماه من هدف محقق.

ورد بايرن بهجمة سريعة انتهت بتمريرة من ليفاندوفسكي إلى الفونسو ديفيز لكن كيرت زوما وضع قدمه في اللحظة الأخيرة وأبعد الخطر عن مرمى تشيلسي.

وأهدر مولر فرصة هدف محقق لبايرن في الدقيقة 61 بعد تمريرة رائعة من الفونسو ديفيز لكنه سدد بغرابة شديدة خارج الشباك.

وتوالت الفرص الضائعة للنادي البافاري لعل أبرزها تسديدة قوية من ديفيد الابا من خارج منطقة الجزاء لكن كاباييرو وقف له بالمرصاد.

وتواصل إبداع ليفاندوفيسكي بصناعة الهدف الثالث في المباراة بالدقيقة 76 من عمر المباراة، حيث أرسل عرضية من الجانب الأيسر لتوليسو الذي سددها رائعة في شباك كابايرو لترتطم الكرة به وتسكن الشباك.

وسجل ليفاندوفيسكي الهدف الرابع في المباراة بالدقيقة 84 بعدما استقبل عرضية من أودريوزولا برأسية رائعة أسكنها في شباك الضيوف.

وأرسل بايرن ميونيخ من خلال الفوز العريض على تشيلسي انذار لمنافسيه بداية من ربع نهائي البطولة، بعدما سجل واحدة من أكبر النتائج في هذه المرحلة من البطولة.

0

الهدافون

عفوا.. لا يوجد هدافين

قائمة صانعي الأهداف

عفوا.. لا يوجد صانعي أهداف

المباريات القادمة

عفوا.. لا يوجد مباريات قادمة

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

التعليقات