شاهد كل المباريات

إعلان

"متحدون ضد هذا الهراء".. يويفا يرد على مقترح "دوري السوبر" ويهدد المشاركين

يويفا

يويفا

رد الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) على مقترح إنشاء بطولة دوري السوبر الأوروبي، مؤكدا أنه سيتم منع اللاعبين من الأندية المشاركة من المشاركة في كأس العالم واليورو.

وأعلن 12 ناديًا أوروبيًا المشاركة في بطولة مستحدثة تُدعى "دوري السوبر الأوروبي"، وشارك في البيان كل من ليفربول، تشيلسي، مانشستر سيتي، مانشستر يونايتد، توتنهام وأرسنال من إنجلترا، أتلتيكو مدريد، برشلونة وريال مدريد من إسبانيا وميلان، إنتر ميلان ويوفنتوس من إيطاليا.

وتسعى عدة أندية أوروبية بالتعاون مع بعضها البعض من أجل تأسيس بطولة واحدة تضم كافة الأندية الكبرى في القارة العجوز دون الرجوع إلى الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" مع إمكانية تحقيق عوائد مالية كبيرة من وراء هذا الأمر.

ماهو دوري السوبر الأوروبي؟.. طالع التفاصيل من هنا

وخلال مؤتمر صحفي اليوم الاثنين، قال ألكسندر تشيفرين رئيس يويفا "كلنا متحدون ضد هذا الهراء".

وأضاف "اللاعبون الذين سيلعبون في تلك البطولة سيمنعون من اللعب في كأس العالم ويورو".

وتابع "مشروع مخجل وأناني، يتعارض مع ما ينبغي أن تكون عليه كرة القدم، تلك الفكرة بمثابة صفعة لقيم كرة القدم والمجتمع بأسره.. لن نسمح أبدًا لهذا المشروع بالبدء".

وأتم "التغييرات في شكل دوري الأبطال، هي ما تحتاجه كرة القدم في الوقت الحالي، يويفا سيقوم بتوزيع 90% من ميزانيته في عالم كرة القدم، ليس فقط على المحترفين، لكن أيضًا على كرة القدم الشعبية والنسائية والمؤسسات المتنوعة".

0

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

التعليقات