جميع المباريات

إعلان

(يويفا) يطالب بضمانات بشأن وصول مشجعي نهائي دوري الأبطال للبرتغال

الاتحاد الأوروبي لكرة القدم

الاتحاد الأوروبي لكرة القدم

يسعى الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) للحصول على الضمانات اللازمة بشأن وصول المشجعين إلى البرتغال قبل اتخاذ قرار حاسم بشأن مكان استضافة المباراة النهائية لبطولة دوري أبطال أوروبا.

وذكرت وكالة الأنباء البريطانية (بي أيه ميديا) اليوم الأربعاء أن يويفا يرغب في التعرف عما سيحدث عندما تنتهي قيود السفر الدولية الحالية لمنع انتشار فيروس كورونا في البرتغال يوم الأحد القادم.

ولايتم السماح حاليا بالسفر إلى البرتغال من دول أخرى ألا في حالات ضرورية محدودة، وهو ما يعني أنه لا يمكن لمشجعي تشيلسي ومانشستر سيتي حضور المباراة التي تجرى بين الفريقين الإنجليزيين في 29 مايو الجاري.

ويتطلع يويفا أيضا لمعرفة عدد المتفرجين الذين يمكنهم حضور المباراة ، حيث تردد أن ملعب فريق بورتو البرتغالي (دو دراجاو) هو الذي سوف يُقام عليه اللقاء.

وتلاشت احتمالية استضافة ملعب (ويمبلي) في العاصمة البريطانية لندن للنهائي سريعا، إلا إذا واجهت الخطة البرتغالية عقبة.

وأفادت (بي أيه ميديا) بأن موقف الحكومة البريطانية فيما يتعلق بإعفاءات الحجر الصحي للرعاة وكبار الشخصيات والمذيعين التي يطلبها يويفا لم تتغير منذ اجتماع أولي صباح الاثنين الماضي.

كانت الاجتماعات بين الطرفين ودية، لكن حكومة المملكة المتحدة قلقة بشأن منح إعفاءات للوافدين الأجانب في وقت تحاول فيه الدولة تخفيف قيود الإغلاق الداخلي.

وبدأت حالة الغموض بشأن مكان المباراة، عندما وضعت الحكومة البريطانية البلد المضيف الأصلي للنهائي - تركيا - على "القائمة الحمراء" عالية المخاطر للسفر الدولي.

وقال وزير النقل البريطاني، الذي أعلن هذا القرار يوم الجمعة الماضي، إن مشجعي تشيلسي ومانشستر سيتي ينبغي ألا يسافروا لمدينة اسطنبول التركية، التي من المقرر أن تستضيف المباراة.

0

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

التعليقات

أولمبياد طوكيو 2020

تابع الان