جميع المباريات

إعلان

أتلتيكو مدريد يقصي مانشستر يونايتد من أولد ترافورد بدوري الأبطال (فيديو)

أتلتيكو مدريد لودي

أتلتيكو مدريد

تأهل أتليتيكو مدريد الإسباني إلى ربع نهائي دوري أبطال أوروبا بعد فوزه على مانشستر يونايتد الإنجليزي بملعب أولد ترافورد (1-0) مساء الثلاثاء في إياب دور الـ16 للمسابقة القارية.

ونجح أتلتيكو مدريد في التأهل مستفيدا من تفوقه 2-1 في مجموع مباراتي الذهاب والإياب، حيث انتهى لقاء الذهاب في مدريد بالتعادل 1-1، ليبلغ فريق العاصمة الإسبانية دور الثمانية.

وسجل رينان لودي هدف المباراة الوحيد لأتلتيكو مدريد في الدقيقة 41 من عمر اللقاء.

لمشاهدة الهدف.. اضغط هنا

ملخص المباراة:

الخطورة الأولى في المباراة كانت من جانب أصحاب الأرض مانشستر يونايتد بعد مرور 13 دقيقة، حيث تلقى أنثوني إيلانجا عرضية متقنة داخل المنطقة من برونو فيرنانديز ليحولها مباشرةً تجاه مرمى أتلتيكو لكنها ارتطمت برأس الحارس يان أوبلاك.

وجاء الرد سريعا من أتلتيكو مدريد في الدقيقة الـ16 بتصويبة صاروخية أطلقها رودريجو دي باول من مسافة بعيدة المدى لكن تألق الحارس ديفيد دي خيا في إبعادها إلى ركلة ركنية.

وسجل أتلتيكو هدفا في الدقيقة الـ34 لكن تم إلغائه بداعي التسلل، بعدما استغل تمريرة جواو فيليكس تمريرة من ماركوس يورينتي ليحولها داخل شباك دي خيا، لكن حكم الراية أشار لوجود تسلل على يورينتي صاحب التمريرة وأكدت تقنية الفيديو القرار، ليستمر التعادل.

وافتتح رينان لودي التسجيل لأتلتيكو مدريد في الدقيقة الـ41، بعدما حصل اللاعب على عرضية متقنة من أنطوان جريزمان داخل المنطقة، ليرتقي فوق ديوجو دالوت ويحول الكرة بضربة رأسية داخل شباك الحارس ديفيد دي خيا، ويمنح التقدم للضيوف بنتيجة (2-1) في المجموع.

وكاد يونايتد أن يدرك التعادل قبل نهاية الشوط الأول بتسديدة قوية من برونو فيرنانديز، لكن الحارس السلوفيني يان أوبلاك واصل تألقه وأبعد الكرة ببراعة إلى ركنية، لينتهي الشوط الأول بتقدم للضيوف (0-1).

ودخل يونايتد الشوط الثاني بشكل سريع حيث انطلق أنثوني إيلانجا من الجبهى اليمنى توغل داخل المنطقة ليهدد مرمى أتلتيكو مدريد بعد مرور 30 ثانية فقط من انطلاق الشوط الثاني بتصويبة مرت بجوار القائم الأيمن.

واستمر الضغط من جانب يونايتد حيث أطلق جادون سانشو تصويبة على الطائر من داخل منطقة الجزاء في الدقيقة الـ59 لكنها مرت فوق العارضة الأفقية لمرمى أتلتيكو مدريد.

وفي الدقيقة الـ77، أهدر مانشستر يونايتد فرصة كبيرة بعدما حول رافائيل فاران ركلة حرة غير مباشرة بضربة رأسية قوية لكن يان أوبلاك أنقذ مرماه بعدما طار ليتصدى لها ببراعة، وتابعها رونالدو بتسديدة خلفية لكن أوبلاك أمسكها، ليواصل تألقه في الحفاظ على نظافة شباكه.

واستمرت محاولات مانشستر يونايتد على مرمى أتلتيكو لإدراك التعادل في الدقائق الأخيرة ولكن دون جدوى، ليطلق الحكم صافرة النهاية معلنا تأهل فريق المدرب الأرجنتيني دييجو سيميوني إلى ربع النهائي.

تشكيل مانشستر يونايتد: ديفيد دي خيا، ديوجو دالوت، هاري ماجواير، رافائيل فاران، أليكس تيليس، فريد، برونو فيرنانديز، سكوت مكتوميناي، جادون سانشو، كريستيانو رونالدو، أنثوني إيلانجا.

تشكيل أتلتيكو مدريد: يان أوبلاك، ماركوس يورينتي، خوسيه خيمينيز، ستيفان سافيتش، رينيلدو ماندافا، رينان لودي، هيكتور هيريرا، رودريجو دي باول، كوكي، جواو فيليكس، أنطوان جريزمان.

لمتابعة أحداث المباراة لحظة بلحظة.. اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن