جميع المباريات

إعلان

إلى النهائي.. ليفربول يعاقب فياريال ويستمر في حلم الرباعية

ليفربول

ليفربول إلى النهائي

حقق ليفربول الإنجليزي فوزا مثيرا على فياريال الإسباني بثلاثة أهداف مقابل هدفين في إياب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، ليتأهل إلى المباراة النهائي بمجموع مباراتي الذهاب والإياب (5-2).

وينتظر ليفربول الفائز بمجموع مباراتي نصف النهائي الآخر بين مانشستر سيتي الإنجليزي وريال مدريد الإسباني، لمواجهته في المباراة النهائية.

النجم المصري محمد صلاح شارك في المباراة أساسيا وحتى النهاية، ولم يسجل لكنه صنع هدف فريقه الأول بتمريرة إلى فابينيو.

وبعد تتويج ليفربول بكأس الرابطة في إنجلترا، ما زال يحلم بالفوز برباعية تاريخية، تضم دوري أبطال أوروبا، وكأس الاتحاد الإنجليزي، والدوري الإنجليزي الممتاز.

ملخص المباراة

بدأ فياريال المباراة بقوة ومحاولات هجومية مكثفة ليضع ليفربول في حيرة، بعد أن فشل في تحقيق البدايات القوية المعروف بها.

تفوق فياريال المُبكر تُرجم بهدف السنغالي بولاي ديا بعدما قابل عرضية داخل منطقة الجزاء، لينقض على الكرة قبل فان دايك ويودعها الشباك في الدقيقة 4.

حاول ليفربول التعادل سريعا، وكاد تياجو أن يسجل في الدقيقة 13 بتسديدة صاروخية لكن الكرة علت العارضة بقليل.

وكان فياريال قريبا من الهدف الثاني في الدقيقة 36 بعد انفراد تام، لكن الحارس البرازيلي تدخل ليسقط لاعب الغواصات الصفراء داخل منطقة الجزاء وسط مطالبات بركلة جزاء دون جدوى.

فياريال عزز تفوقه بهدف ثان في الدقيقة 40 بعد عرضية رائعة من الجهة اليمنى حولها الفرنسي كوكلين برأسية متقنة إلى الشباك وسط مشاهدة ألكسندر أرنولد الذي لم يقفز مع لاعب فياريال ليتركه يسجل هدفا سهلا.

وفي بداية الشوط الثاني كثف ليفربول محاولاته على مرمى فياريال وكان الطرف الأفضل في الدقائق الأول، لكنه لم يترجم رغبته الجامحة في التسجيل إلى هدف.

ونجح أخيراً ليفربول في تسجيل هدف في الدقيقة 62 بعد تمريرة من محمد صلاح إلى فابينيو داخل منطقة الجزاء ليسدد البرازيلي كرة أرضية مرت إلى الشباك.

وفي الدقيقة 67 سجل لويس دياز هدف التعادل بعد عرضية من ألكسندر أرنولد من الجهة اليمنى حولها برأسية لتمر مرة أخرى بين قدمي الحارس رولي إلى الشباك.

وانفرد ماني في الدقيقة 74 ليراوغ الحارس والدفاع ويسدد في المرمى الخالي تماما، معلنا تقدم ليفربول لأول مرة في المباراة.

ونجح ليفربول في تمرير الدقائق الأخيرة لصالحه دون استقبال هدف التعادل من أصحاب الأرض، ليطير إلى النهائي منتصرا. 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن