جميع المباريات

دوري أبطال أوروبا

برعاية

إعلان

قبل موقعة الأبطال.. ماذا يفعل صلاح في المباريات النهائية؟

صلاح

محمد صلاح يرفع كأس الاتحاد الإنجليزي

أيام قليلة تفصل الدولي المصري محمد صلاح نجم ليفربول الإنجليزي عن خوض المباراة النهائية دوري أبطال أوروبا للمرة الثالثة في خامس مواسمه مع الريدز في نهائي مكرر أمام ريال مدريد الإسباني يوم السبت المقبل في فرنسا.

وكان ليفربول وصل إلى المباراة النهائية بعد تجاوز فياريال الإسباني في نصف النهائي بعد فوزه بنتيجة (4-2) في مجموع مباراتي الذهاب والعودة، بينما بلغ ريال مدريد البطل التاريخي للمسابقة نهائي البطولة القارية بإقصاء مانشستر سيتي الإنجليزي بـ"ريمونتادا" مجنونة.

وسيخوض محمد صلاح النهائي رقم 11 في مسيرته الرياضية والثالث له هذا الموسم، حيث يبحث عن التتويج بسابع ألقابه مع ليفربول، بعد الفوز بكل من الدوري الإنجليزي، دوري أبطال أوروبا، كأس العالم للأندية، وكأس السوبر الأوروبي، بجانب كأس الرابطة وكأس الاتحاد الإنجليزي هذا الموسم.

ونستعرض في السطور التالية المباريات النهائية التي لعبها صلاح:

نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي 2022 - فوز

آخر مباراة نهائية خاضها محمد صلاح جاءت قبل أيام قليلة وتحديدا يوم 14 مايو الماضي في نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي أمام تشيلسي، ورغم مغادر المباراة التي أقيمت على ملعب ويمبلي للإصابة، إلا أن ليفربول تمكن من تحقيق اللقب بركلات الترجيح.

نهائي كأس كاراباو 2022 - فوز

لعب صلاح مباراة نهائية أخرى هذا الموسم في 27 فبراير الماضي أمام تشيلسي أيضا بنهائي كأس الرابطة (كاراباو)، وحسم الريدز التتويج بلقب في ركلات الترجيح بعد نهاية الوقت الأصلي والإضافي بالتعادل السلبي.

نهائي كأس أمم أفريقيا 2021 - خسارة

حمل ذلك النهائي ذكرى حزينة لمحمد صلاح، حيث خسر مع منتخب مصر لقب كأس أمم أفريقيا بعد الهزيمة أمام السنغال بركلات الترجيح عقب نهاية المباراة بالتعادل السلبي.

نهائي كأس العالم للأندية 2019 - فوز

تُوج صلاح مع ليفربول بطلا لكأس العالم للأندية في قطر بعد فوزه في النهائي على فلامنغو البرازيلي بهدف مقابل لا شيء، وكانت هذه المرة هي الأولى التي يحرز فيها الريدز اللقب.

الدرع الخيرية 2020 - خسارة

خسر محمد صلاح لقب كأس الدرع الخيرية أمام مواطنه محمد النني بعدما هزم آرسنال، بطل كأس الاتحاد الإنجليزي، ليفربول، بطل الدوري وقتها، بركلات الترجيح (5-4) بعد تعادل الفريقين (1-1).

كأس السوبر الأوروبي 2019/20 - فوز

فاز صلاح مع ليفربول ببطولة كأس السوبر الأوروبي بعد تغلب ليفربول على مواطنه تشيلسي بركلات الترجيح، بعد انتهاء المباراة بهدفين لكل فريق في مدينة أسطنبول التركية.

الدرع الخيرية 2019 - خسارة

استهل صلاح ذلك الموسم مع ليفربول بخسارة لقب الدرع الخيرية بعد الهزيمة أمام مانشستر سيتي بنتيجة (5-4) بركلات الترجيح في المباراة النهائية على ملعب "ويمبلي" بعد نهايتها بالتعادل (1-1).

نهائي دوري أبطال أوروبا 2018/19 - فوز

فاز صلاح مع ليفربول بلقب الريدز السادس في بطولة دوري أبطال أوروبا بالفوز على توتنهام بثنائية نظيفة في نهائي إنجليزي خالص للبطولة، وحمل الهدف الأول توقيع الفرعون المصري من علامة الجزاء.

نهائي دوري أبطال أوروبا 2017/18 - خسارة

أما النهائي الأول لصلاح في دوري أبطال أوروبا فكان حزينا له بعدما اضطر لمغادرته مصابا إثر تدخل شهير من سيرجيو راموس، وخسر ليفربول اللقب أمام ريال مدريد بعد الهزيمة بنتيجة (3-1).

نهائي كأس أمم أفريقيا 2017 - خسارة

صلاح سبق له خسارة لقب كأس أمم أفريقيا في الرمق الأخير أيضا قبل خمس سنوات، بعد الهزيمة أمام الكاميرون بنتيجة (2-1) في المباراة النهائية بعد مشوار استثنائي في البطولة التي أقيمت بالجابون.

نهائي كأس رابطة المحترفين الإنجليزية 2015 مع تشيلسي - فوز

لم يخض صلاح تلك المباراة النهائية عندما كان لاعبا مع تشيلسي الذي حصد اللقب بالفوز على توتنهام (2-0)، وساهم النجم المصري في تتويج البلوز بعد مشاركته في مباراتين وتمكنه من صناعة هدف.

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

التعليقات