جميع المباريات

دوري أبطال أوروبا

إعلان

غياب 5 نجوم.. ماذا تغير في ليفربول وريال مدريد بين كييف وباريس؟

ريال مدريد وليفربول

ليفربول وريال

يستعد فريق ريال مدريد لمواجهة مرتقبة أمام ليفربول، مساء غدا السبت، بنهائي دوري أبطال أوروبا في لقاء سيحضنه ملعب فرنسا بالعاصمة باريس.

وتأهل فريق ريال مدريد إلى المباراة النهائية بعد الفوز على مانشستر سيتي في نصف النهائي، بينما وصل ليفربول لنفس الدور على حساب فريق فياريال الإسباني.

وقبل 4 أعوام تواجه الفريقان في نهائي دوري أبطال أوروبا، في العاصمة الأوكرانية كييف، وقتها فاز ريال مدريد باللقب بعدما حسم اللقاء لصالحه بنتيجة 3-1.

وخلال الـ4 أعوام الماضية، حدث الكثير من التغييرات على قائمة الفريقين التي كانت متواجدة في نهائي دوري أبطال أوروبا 2018.

ولعل أبرز الأسماء التي ستكون غائبة عن نهائي دوري أبطال أوروبا 2022 النجم كريستيانو رونالدو، الذي رحل بعد عام 2018 إلى يوفنتوس وحاليا متواجد مع مانشستر يونايتد، كما رحل كل من كيلور نافاس وسيرجيو راموس إلى باريس سان جيرمان.

ورحل عن ليفربول عدد من الأسماء بعد نهائي عام 2018 لعل أبرزهم فينالدوم الذي تعاقده مع باريس سان جيرمان، ولوفرين الذي انتقل إلى زينيت سان بطرسبورج الروسي.

ونرصد في هذا التقرير التغيير الذي حدث لقائمتي ريال مدريد وليفربول والفارق ما بين نهائي 2018 ونهائي 2022.

ليفربول

وجاء تشكيل ليفربول خلال نهائي دوري أبطال أوروبا 2018 على النحو التالي:

كاريوس، أرنولد، لوفرين، فان دايك، روبرتسون، هيندرسون، فينالدوم، ميلنر، ماني، محمد صلاح، فيرمينو.

وكان يجلس على مقاعد البدلاء كل من:
سيمون مينيوليه، راجنار كلافان، ناثانييل كلاين، البيرتو مورينو،دومينيك سولانكي.

ويتواجد حاليا مع ليفربول قائمة مكونة من:
أدريان كاستيو، أليسون، كايمهين كيليهر، لوريس كاريوس، أندرو روبرتسون، إبراهيما كوناتي، جو غوميز، جويل ماتيب، كوستاس تسيميكاس، ريس ويليامس، ترينت الكسندر ارنولد، فيرجيل فان ديك، أليكس أوكسليد تشامبرلين، كورتيس جونز، فابينهو، جيمس ميلنر، جوردان هندرسون، لويس دياز، نابي كيتا، تياجو ألكانتارا، ديوجو جوتا، ديفوك اوريجي، هارفي إليوت، محمد صلاح، روبرتو فيرمينو، ساديو ماني، تاكومي مينامينو.

ويغيب عن ليفربول في المباراة النهائية المقبلة كل من: كاريوس، لوفرين، فينالدوم، سيمون مينيوليه، راجنار كلافان، ناثانييل كلاين، البرتو مورينو، دومينيك سولانكي.

ريال مدريد

بدأ ريال مدريد نهائى دورى الأبطال عام 2018 بتشكيل يضم كلاً من:

كيلور نافاس، مارسيلو، راموس، فاران، كارفخال، كاسميرو، كروس، مودريتش، إيسكو، كريستيانو رونالدو، بنزيما.

وكان يجلس على مقاعد البدلاء كل من:

فرانسيسكو كيكو كاسيا، ماتيو كوفاسيتش، لوكاس فاسكيز، ثيو هيرنانديز.

ويتواجد حاليا ضمن قائمة ريال مدريد كل من:

أندري لونين، تيبو كورتوا، داني كارفاخال، دافيد ألابا، إيدير ميليتاو، فيرلاند ميندي، خيسوس فاييخو، لوكاس فاسكيز، مارسيلو دا سيلفا، ناتشو فيرنانديز، كاسيميرو، داني سيبايوس،إدواردو كامافينجا، فيديريكو فالفيردي، إيسكو، لوكا مودريتش، توني كروس،ايدين هازارد، غاريث بيل، كريم بنزيما، لوكا جوفيتش، ماركو أسينسيو، ماريانو دياز، رودريجو، فينيسيوس جونيور.

ويغيب عن ريال مدريد في المواجهة المرتقبة كل من: كيلور نافاس، راموس، كريستيانو رونالدو، فرانسيسكو كيكو كاسيا، ماتيو كوفاسيتش، ثيو هيرنانديز.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

التعليقات