*
جميع المباريات

دوري أبطال أوروبا

برعاية

إعلان

قبل قرعة دور الـ16.. مباريات نارية محتملة بدوري أبطال أوروبا

دوري أبطال أوروبا

قرعة دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا

ينتظر متابعي دوري أبطال أوروبا، قرعة دور الـ16 والتي من المقرر لها غدًا الإثنين في مدينة نيون السويسرية.

ويكون نظام القرعة، بتقسيم الفرق إلى فئتين، الفئة الأولى تحتوي على أصحاب صدارة مجموعاتهم، والثانية على أصحاب الوصافة، لذلك لا يمكن أن يلتقي فريقان من نفس المجموعة في دور الـ16، بالإضافة إلى تجنب القرعة وقوع فريقين من نفس البلد في مواجهات هذا الدور.

أصحاب المراكز الأولى: مانشستر سيتي، ليفربول، أياكس، ريال مدريد، بايرن ميونخ، مانشستر يونايتد، ليل، يوفنتوس.

أصحاب المراكز الثانية: باريس سان جيرمان، أتلتيكو مدريد، سبورتينج لشبونة، إنتر، بنفيكا، فياريال، ريد بول سالزبورج، تشيلسي.

ويرصد يلا كورة أبرز المواجهات التي قد تحدث  في ثمن نهائي دوري الأبطال:

باريس سان جيرمان:

بعد احتلاله المركز الثاني في دور المجموعات أصبح الفريق الباريسي ينتظر صدام ناري في دوري الأبطال.

وبعد استبعاد مانشستر سيتي لأنه في نفس المجموعة، وليل لأنه من نفس البلد، أصبح أمام باريس سان جيرمان 6 احتمالات.

1- أياكس أمستردام: ولعل مواجهة بطل الدوري الهولندي الموسم الماضي، ومتصدره الموسم الحالي، هو أقل الاحتمالات صعوبة أمام باريس سان جيرمان.

2- ليفربول: صدام ناري محتمل للفريق الباريسي، رغم أن أخر مواجهات الفريقين كانت في دور المجموعات لدوري الأبطال موسم 2018/2019، وحسم كل فريق الفوز في ملعبه، وتصدر باريس سان جيرمان المجموعة، ولكن في الأخير استطاع الريدز من التتويج باللقب.

3- ريال مدريد: احتمال أخر ولكن بذكرى سيئة، حيث أخر مواجهة جمعت بين الفريقين في دور الـ16 كانت موسم 2017/2018، واستطاع الملكي في الفوز إسبانيا 3-1، والفوز أيضًا في فرنسا 2-1، ليقصي باريس سان جيرمان من البطولة.

4- بايرن ميونخ: مواجهة مشتعلة وتحمل ذكريات كبيرة، حيث نجح الفريق البافاري من الفوز باللقب في نهائي موسم 2019/2020 على حساب باريس سان جيرمان، ولكن الموسم الماضي رد الفريق الباريس اعتباره بإقصاء بايرن ميونخ في دور ربع النهائي.

5- مانشستر يونايتد: رغم أن "الشياطين الحمر" يعاني في الفترة الأخير، ولكن باريس سان جيرمان يحمل ذكرى سيئة حيث أخر مواجهة جمعت بين الفريقين في دور الـ16 كانت موسم 2018/2019، وخرج الفريق الباريس البطولة.

6- يوفنتوس: وفي حال أسفرت القرعة عن صدام إيطالي فرنسي، ستكون المواجهة الأولى في تاريخ دوري الأبطال التي تجمع بين باريس سان جيرمان ويوفنتوس.

تشيلسي:

جاء تشيلسي حامل لقب دوري أبطال أوروبا الموسم الماضي، في المركز الثاني في دور المجموعات خلفًا ليوفنتوس.

وبعد استبعاد ليفربول، مانشستر سيتي، ومانشستر يونايتد لأنهما من نفس البلد، أصبح أمام تشيلسي 4 احتمالات.

1- أياكس أمسترادام

2- ليل

3- ريال مدريد: نصف نهائي الموسم الماضي شهد نفس المواجهة، واستطاع تشيلسي من الفوز والتأهل إلى المباراة النهائية على حساب الملكي، بل والتتويج باللقب.

4- بايرن ميونخ: من الممكن أن تكون هذه المباراة نهائي مبكر في دوري الأبطل، بعد ما ألتقى الفريقين من قبل في نهائي موسم 2011/2012، ونجح فيه البلوز من حسم اللقب بركلات الترجيح.

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

التعليقات