جميع المباريات

دوري أبطال أوروبا

برعاية

إعلان

باريس أمام ريال مدريد.. تفوق بالبطولات المنقرضة وعقدة أزلية في الأبطال

باريس سان جيرمان وريال مدريد

باريس سان جيرمان وريال مدريد

يترقب عشاق كرة القدم مباراة قمة من العيار الثقيل بين باريس سان جيرمان وريال مدريد، في دوري أبطال أوروبا.

ويحل ريال مدريد ضيفا على باريس سان جيرمان بملعب "حديقة الأمراء"، في ذهاب دور الـ16 لبطولة دوري أبطال أوروبا.

ومن المقرر أن يقام لقاء الإياب على ملعب "سانتياجو برنابيو" معقل ريال مدريد، يوم 9 مارس المقبل.

عقدة أزلية

يأمل ريال مدريد في استمرار تفوقه التاريخي على باريس سان جيرمان في دوري أبطال أوروبا، خاصة في المواجهات الإقصائية.

ريال مدريد وباريس التقيا في 6 مباريات (3 مواجهات ذهاب وإياب) في دوري أبطال أوروبا، فاز الريال في 3 منها مقابل فوز وحيد للفريق الباريسي، وتعادلين.

في موسم 2015-2016 التقى الفريقان في دور المجموعات، وانتهى الذهاب بالتعادل السلبي، فيما انتصر ريال مدريد إيابا بهدف دون رد.

وتجدد اللقاء بين ريال مدريد وباريس في دور الـ16 لنسخة 2017-2018، وفاز الفريق الملكي ذهابا (3-1)، ثم إيابا (2-1)، علما بأن هذه كانت المواجهة الإقصائية الوحيدة بينهما في البطولة.

في نسخة 2019-2020 حقق سان جيرمان فوزه الوحيد على ريال مدريد، حين تفوق عليه بثلاثة دون رد في دور المجموعات، فيما انتهى لقاء العودة بالتعادل (2-2).

البطولات المنقرضة

على النقيض من دور الأبطال، يتفوق باريس سان جيرمان في مواجهاته أمام ريال مدريد في اثنين من البطولات الأوروبية التي لم تعد تُقام حاليا.

الفريقان التقيا في ربع نهائي نسخة 1992-1993 من بطولة كأس الاتحاد الأوروبي -الدوري الأوروبي حاليا-، وفاز الريال ذهابا (3-1)، لكن الفريق الباريسي تمكن من خطف بطاقة التأهل بفوزه (4-1) في الإياب.

وفي الموسم التالي التقى الفريقان في نفس الدور ببطولة كأس الكؤوس الأوروبية، وتفوق باريس ذهابا، ثم تأهل بعد التعادل (1-1) في العودة.

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

التعليقات