جميع المباريات

دوري أبطال أوروبا

برعاية

إعلان

بعد سنوات الهيمنة.. دوري أبطال أوروبا يواصل معاندة رونالدو

رونالدو

كريستيانو رونالدو

ودع البرتغالي كريستيانو رونالدو مع فريقه مانشستر يونايتد بطولة دوري أبطال أوروبا، بالخسارة أمام أتلتيكو مدريد في دور الـ16 بنتيجة (1-2) في مجموع مباراتي الذهاب والعودة.

رونالدو ظهر بشكل باهت في مباراة الإياب أمام أتلتيكو مدريد، وفشل في إطلاق أي تسديدة على مرمى الحارس يان أوبلاك، وهي ثالث مباراة تشهد تحقيقه هذا الرقم السلبي على مدار مشاركاته في دوري أبطال أوروبا، والأولى منذ 2011.

عناد بعد الهيمنة

رونالدو (37 عاما) هو الهداف التاريخي لبطولة دوري أبطال أوروبا برصيد 140 هدفا، وهو الأكثر مشاركة بواقع 183 مباراة، وهو أيضا اللاعب الأكثر حصولا على اللقب منذ انطلاق النظام الحالي في 1992 (5 ألقاب).

وسبق للنجم البرتغالي تحقيق لقب هداف دوري أبطال أوروبا في 6 نسخ متتالية، وذلك بين عامي 2013 و2018.

وبعد سنوات من هيمنة كريستيانو على الأرقام القياسية لدوري أبطال أوروبا، باتت البطولة مستعصية على النجم البرتغالي المخضرم، بفشله في بلوغ الدور نصف النهائي للمرة الرابعة على التوالي، علما بأنه اللاعب الأكثر ظهورا في هذا الدور بواقع 21 مرة، وهو أيضا الأكثر تسجيلا (13 هدفا).

وكان رونالدو ودع نسخة 2018-2019 مع يوفنتوس من ربع النهائي، ثم خرج من دور الـ16 في 3 نسخ متتالية (مرتين مع اليوفي ومرة مع مانشستر يونايتد).

ونجح أتلتيكو مدريد في فك عقدة كريستيانو في دوري الأبطال، بعد الخروج أمامه في الأدوار الإقصائية 3 مرات، وخسارة النهائي مرتين.

جدير بالذكر أن هذه هي النسخة الثانية على التوالي من دوري أبطال أوروبا التي تشهد غياب رونالدو وليونيل ميسي عن الدور ربع النهائي، بعد خروج النجم الأرجنتيني من دور الـ16 الموسم الماضي مع برشلونة، والموسم الحالي مع باريس سان جيرمان.

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

التعليقات