جميع المباريات

إعلان

ترتيب هدافي دوري أبطال أوروبا.. صلاح ومبابي في الصدارة

محمد صلاح

محمد صلاح

تعود منافسات دوري أبطال أوروبا للنسخة الجارية "2022-2023" من جديد، مساء اليوم الثلاثاء، وذلك بانطلاق دور الـ16 من البطولة.

وتنطلق منافسات ذهاب دور الـ 16 بدوري أبطال أوروبا، بمواجهتين الأولى ستجمع بين ميلان أمام توتنهام في إيطاليا، بينما سيحل بايرن ميونيخ ضيفا على نظيره باريس سان جيرمان في العاصمة الفرنسية باريس.

ومن المقرر أن تُستكمل لقاءات الذهاب، غدًا الأربعاء، بمواجهة بوروسيا دورتموند ضد تشيلسي، وكلوب بروج مع بنفيكا.

ويشهد يوم الثلاثاء الموافق 21 فبراير، إقامة مباراتين بين ليفربول وريال مدريد، وآينتراخت فرانكفورت أمام نابولي.

وتختتم مرحلة الذهاب يوم 22 فبراير بمواجهتين بين إنتر ميلان وبورتو، ولايبزيج ضد مانشستر سيتي.

ترتيب هدافي دوري أبطال أوروبا

ويتواجد كيليان مبابي جناح باريس سان جيرمان ومحمد صلاح نجم ليفربول على رأس قائمة هدافي دوري أبطال أوروبا هذا الموسم.

وسجل صلاح ومبابي 7 أهداف في صدارة الهدافين ويليهما كل من مهدي طارمي (بورتو)، ورافا سيلفا (بنفيكا)، روبرت ليفاندوفسكي (برشلونة)، جونكالو راموس (بنفيكا)، إيرلينج هالاند (مانشستر سيتي) برصيد 5 أهداف.

وأنهى صلاح دور المجموعات بعد أن هز الشباك في خمس مباريات متتالية في دوري أبطال أوروبا، متضمنًا أسرع هاتريك في تاريخ المسابقة، بتوقيت ست دقائق و12 ثانية فقط، في الجولة الرابعة بعد الفوز على رينجرز.

الأكثر صناعة في دوري أبطال أوروبا 2023/22 (التمريرات الحاسمة)

جواو كانسيلو (مانشستر سيتي)، ديوجو جوتا (ليفربول)، ليونيل ميسي (باريس) يمتلكون 4 تمريرات حاسمة لكل منهم في دوري أبطال أوروبا.

كيفين دي بروين (مانشستر سيتي)،، سيرج جنابري (بايرن ميونيخ)، ليون جوريتزكا (بايرن ميونيخ)، جوشوا كيميش (بايرن ميونيخ)، خفيشا كفاراتسخيليا (نابولي)، كيليان مبابي (باريس)، نيمار (باريس)، إيفان بيريشيتش (توتنهام)، أندريه سيلفا (لايبزيج)، محمد سيماكان (لايبزيج)، أندريه فرانك زامبو أنجيسا (نابولي) برصيد 3 تمريرات حاسمة لكل منهم.

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن