جميع المباريات

إعلان

أصغر لاعب بتاريخ دوري الأبطال.. من هو وارن إيمري لاعب سان جيرمان؟

وارن زائير إيمري

وارن زائير إيمري

كتب الفرنسي وارن زائير إيمري لاعب سان جيرمان، اسمه في تاريخ دوري أبطال أوروبا، مساء اليوم الثلاثاء، بمجرد إعلان تواجده في التشكيل الأساسي لفريقه أمام بايرن ميونيخ الألماني.

ويلتقي باريس سان جيرمان الفرنسي بنظيره بايرن ميونيخ الألماني، مساء اليوم الثلاثاء، في ذهاب نصف نهائي دور الـ16 بدوري أبطال أوروبا.

وأصبح وارن زائير إيمري أصغر لاعب يبدأ مباراة في الدور الإقصائي بدوري أبطال أوروبا في التاريخ، بعمر 16 عاما و343 يوماً.

وتعتبر مباراة بايرن ميونيخ، هي المباراة الـ15 لوارن إيمري، هذا الموسم مع الفريق الأول لباريس سان جيرمان في جميع البطولات، حيث شارك في مباراة بدوري أبطال أوروبا، 11 مباراة في الدوري الفرنسي، ومباراتين بكأس فرنسا.

من هو وارن زائير إيمري؟

زائير إيمري هو من مواطني باريس الذي ولد في مونتروي في الضواحي الشرقية للعاصمة الفرنسية، وكان والده فرانك إيمري لاعب خط وسط لفريق النجم الأحمر الفرنسي الذي يتواجد في الدرجة الثالثة.

ولعب إيمري في فريق أوبرفيلييه منذ أن كان عمره 4 سنوات، عندما لاحظ والده موهبته.

وانضم إيمري إلى أكاديمية باريس سان جيرمان في عام 2014، وهو في الثامنة من عمره، لقد لعب بانتظام في الفئات العمرية الأعلى طوال تطوره.

وتم تصعيد زائير إيمري من خلال الفئات العمرية، حيث انضم إلى فريق باريس سان جيرمان تحت 19 عامًا العام الماضي في سن 15 عامًا، ولعب 27 مباراة في البطولة الفرنسية ودوري أبطال أوروبا للشباب، وحظي أداءه باهتمام خاص، حيث لعب لاعب الوسط دورًا رئيسيًا في انتقال فريقه إلى ربع النهائي.

ويلعب زائير إيمري كلاعب خط وسط مدافع في فريق باريس سان جيرمان.

وأدت العروض التي قدمها اللاعب الشاب، إلى قيام ماوريسيو بوكيتينو مدرب باريس سان جيرمان السابق، باستدعاء زائيرإيمري للتدرب مع الفريق الأول.

ومن جانبه، قام كريستوف جالتييه المدرب الحالي لباريس سان جيرمان، بإشراك إيمري لأول مرة، حين شارك كبديل في فوزهم 5-0 في الجولة الأولى من الدوري الفرنسي أمام كليرمونت، عندما دخل بدلاً من الإيطالي ماركو فيراتي، وهو بعمر 16 عامًا و151 يومًا فقط.

وقال جالتييه عن قراره بإشراكه في المباراة: "لقد كان جادًا للغاية وجيدًا للغاية خلال فترة الإعداد للموسم، كان عليّ أن أمنحه الدقائق الأولى، ومن المهم تحويل الكلمات إلى أفعال".

وتواصلت الأرقام القياسية بالنسبة لإيمري، عندما أصبح زائير إيمري أصغر لاعب في الفريق يلعب في دوري أبطال أوروبا في أكتوبر الماضي، قبل أن يخوض أول مباراة له كأساسي في الدوري الفرنسي ضد رين الشهر الماضي.

وكما أصبح الفرنسي الشاب أصغر هداف في تاريخ باريس سان جيرمان أمام مونبلييه في بداية فبراير، قبل أن يسجل هدف فريقه الوحيد في الخسارة 3-1 أمام موناكو يوم السبت الماضي.

Warren Zaïre-Emery réagit à la défaite du PSG contre Monaco

وحصل زائير إيمري على عقده الاحترافي مع باريس سان جيرمان العام الماضي، حيث ربطه فريق العاصمة الفرنسية بعقد حتى نهاية يونيو 2025.

ويمتلك لاعب خط الوسط الفرنسي، اهتماماً من العديد من الأندية الكبرى في أوروبا، حيث كان يرغب فريق أرسنال الإنجليزي ضمه في سوق الانتقالات الشتوية الماضية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن