جميع المباريات

إعلان

ربع نهائي دوري الأبطال.. بنفيكا لمواصلة الحلم.. وقمة مانشستر سيتي وبايرن ميونيخ

دوري أبطال أوروبا

دوري أبطال أوروبا

تعود عجلة بطولة دوري أبطال أوروبا للدوران مرة أخرى، من خلال مواجهات ذهاب دور ربع النهائي.

وتقام مباراتان في الدور ربع النهائي، مساء الثلاثاء، حيث يواجه بنفيكا نظيره إنتر ميلان، بينما تقام قمة كروية كبيرة بين فريقي مانشستر سيتي وبايرن ميونيخ.

ويأمل روجير شميت المدير الفني لبنفيكا البرتغالي أن يكون لاعبوه على أهبة الاستعداد لمواجهة إنتر ميلان الإيطالي في دور الثمانية لدوري أبطال أوروبا، وهي المواجهة التي تحظى بأهمية تاريخية للفريقين.

وجمعت مواجهة وحيدة بين الفريقين في نهائي نسخة 1965 لدوري الأبطال، حين فاز إنتر ميلان بهدف دون رد على ملعب سان سيرو.

ويعود بنفيكا إلى ميلانو الأسبوع المقبل، لكنه سيخوض قبلها مباراة الذهاب في لشبونة أمام إنتر ميلان، الذي لم يذق طعم النصر في أخر ست مباريات على مستوى كافة المسابقات.

وفي المباراة الآخرى، حصل بايرن على جرعة من الثقة بفعل الفوز على فرايبورج وذلك بعد الخسارة أمام الفريق ذاته في دور الثمانية لكأس المانيا قبل ذلك بأربعة أيام، ليضيع حلم الثلاثية.

ويواجه بايرن مدربه الإسباني السابق بيب جوارديولا بالإضافة إلى خط الهجوم الشرس لسيتي بقيادة القناص النرويجي إيرلينج هالاند مهاجم بوروسيا دورتموند السابق، وصانع اللعب البلجيكي كيفين دي بروين، الذي أصبح خامس لاعب في تاريخ الدوري الإنجليزي الممتاز يصنع 100 هدف.

وفاز بايرن بجميع مبارياته الثماني في دوري الأبطال هذا الموسم، وسبق لتوماس توخيل المدير الفني الجديد للنادي البافاري، الفوز على مانشستر سيتي خلال قيادة فريقه السابق تشيلسي للتتويج بلقب دوري أبطال أوروبا في 2021.

وقال توخيل "سنواجه المستوى الأعلى هناك، ولكننا سنذهب إلى هناك مفعمين بالشجاعة، أي شيء قد يحدث إذا كنا على استعداد لبذل قصارى جهدنا، وأعتقد أننا سنكون جاهزون".

ويفتقد فريق بايرن ميونخ، جهود المهاجم إيريك ماكسيم تشوبو موتينج للإصابة في مباراة الفريق أمام مانشستر سيتي، لأنه يعاني من مشكلة في مفصل الركبة.

ويعتبر سيتي من الفرق المرشحة بقوة للفوز باللقب القاري للمرة الأولى في تاريخه، كما يسعى جوارديولا للفوز باللقب الأوروبي للمرة الأولى منذ توليه تدريب الفريق الإنجليزي في 2016.

وقال جوارديولا "نريد أن نحاول، إنه شرف أن أتواجد هنا في مواجهة فريق من الصفوة مثل بايرن، وسعيد بتواجدي هنا".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن