جميع المباريات

إعلان

عودة بعد 20 عاما.. قصة 3 مشاركات لنيوكاسل في دوري أبطال أوروبا

1

نيوكاسل في دوري أبطال أوروبا

حجز فريق نيوكاسل يونايتد مقعده في النسخة المقبلة من دوري أبطال أوروبا، ليعود إلى البطولة القارية الأرفع شأنا في القارة العجوز بعد غياب استمر 20 عاما.

نيوكاسل تعادل سلبيا مع ليستر سيتي، أمس الإثنين، في الجولة الـ37 (قبل الأخيرة) من الدوري الإنجليزي الممتاز، ليرفع رصيده إلى 70 نقطة في المركز الثالث.

وحصد نيوكاسل بطاقة التأهل لدوري الأبطال بعدما ضمن مركزا بين رباعي المقدمة في الدوري الإنجليزي، بعدما وصل الفارق بين فريق المدرب إيدي هاو وليفربول صاحب المركز الخامس إلى 4 نقاط، مع تبقي مباراة واحدة (3 نقاط ممكنة).

قصة 3 مشاركات لنيوكاسل في دوري أبطال أوروبا

كان نيوكاسل واحد من الأندية القوية في إنجلترا وأوروبا في نهاية التسعينات ومطلع الألفية الحالية، وهو ما أسفر عن ظهوره بشكل شبه دائم في البطولات الأوروبية في تلك الفترة.

وظهر "الماجبايز" لأول مرة في دوري أبطال أوروبا في موسم (1997-1998)، ونجح الفريق الإنجليزي حينها في تخطي فريق دينامو زغرب الكرواتي في الدور التمهيدي، لكنه فشل في التأهل من المجموعة التي ضمت دينامو كييف الأوكراني وبرشلونة الإسباني وأيندهوفن الهولندي.

المشاركة الثانية، وهي الأنجح لنيوكاسل، كانت في موسم (2002-2003)، وبدأت بتجاوز فريق جيلييزنيتشار القادم من البوسنة في الدور التمهيدي، ثم الحصول على وصافة المجموعة الخامسة التي ضمت يوفنتوس الإيطالي وفينورد الهولندي بجانب دينامو كييف.

وبهذا تأهل نيوكاسل إلى دور المجموعات الثاني (دور الـ16)، لكنه اكتفى بالمركز الثالث خلف برشلونة وإنتر ميلان الإيطالي وأمام باير ليفركوزن الألماني، ليودع البطولة.

الظهور الثالث والأخير كان في الموسم التالي (2003-2004)، وانتهى مبكرا بعد سقوط الفريق في الدوري التمهيدي أمام بارتيزان الصربي، ليتجه إلى كأس الاتحاد الأوروبي (الدوري الأوروبي حاليا).

وتجدر الإشارة إلى أن آخر مشاركة أوروبية لنيوكاسل كانت في موسم (2012-2013) بالدوري الأوروبي، وودع حينها من الدور ربع النهائي على يد بنفيكا البرتغالي.

اقرأ أيضا:

دي ماريا أحدث النجوم المطلوبين في الدوري السعودي 

كوندي: كل الدعم لفينيسيوس 

هاو: صعدنا لدوري أبطال أوروبا ولكن لم نحصل على أي بطولة 

تريزيجيه يعلق على هدفه الجدلي: سجلت هاتريك 

"بعد حسم بريميرليج".. ستونز: هناك لقبين آخرين 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن