جميع المباريات

إعلان

خطة سحرية لقهر سيتي.. لماذا لا يمكن الاستهانة بإنتر ميلان في نهائي الأبطال؟

إنتر ميلان - إنزاجي

إنتر ميلان - إنزاجي

يقف إنتر ميلان الإيطالي في طريق مانشستر سيتي نحو تحقيق ثلاثية تاريخية وذلك عندما يلتقي الفريقان في نهائي دوري أبطال أوروبا.

ويحتضن ملعب أتاتورك الأولمبي في إسطنبول نهائي دوري أبطال أوروبا المرتقب بين مانشستر سيتي وإنتر ميلان في العاشرة مساء يوم السبت المقبل.

ويحلم مانشستر سيتي بحصد لقب دوري أبطال أوروبا لأول مرة في تاريخه من أجل تحقيق الثلاثية هذا الموسم بعدما جمع بين بطولتي الدوري وكأس الاتحاد في إنجلترا.

على الجانب الآخر، حصد إنتر ميلان عبر تاريخه على دوري الأبطال 3 مرات أعوام (1964، 1965، 2010).

إنزاجي ملك الكؤوس

وتقول شبكة "سكاي سبورتس" في تقرير لها إن سيموني إنزاجي مدرب إنتر سيدخل نهائي دوري الأبطال وهو فائزًا بجميع النهائيات الحاسمة في بطولات الكأس وعددها 7 (ما بين كأس إيطاليا وكأس السوبر مع لاتسيو وإنتر).

ويرى الكثير أن فريق إنزاجي سيدخل مباراة مانشستر سيتي وهو غير مرشح للفوز، فهو أول نهائي للمدرب في دوري أبطال أوروبا.

وقال دينزل دومفريس الظهير الأيمن لإنتر لشبكة سكاي إيطاليا هذا الأسبوع: "في أوروبا، لا أحد يريد اللعب ضد إنتر، نحن فريق صعب اللعب ضده".

وبالعودة إلى إنزاجي الذي تولى تدريب إنتر في عام 2021 ليحل محل أنطونيو كونتي، بدأ المدرب الإيطالي في تقديم أسلوب ونهج مع الفريق.

فكما هو الحال في لاتسيو سابقا، نفذ إنزاجي طريقة 3-5-2 في إنتر بناءً على خط دفاعي موثوق به وخبرة، ومكر في خط الوسط وشراكة واضحة بين المهاجمين.

ووصل الجزء الهجومي من هذا الفريق إلى ذروته في الوقت المناسب، وشق روميلو لوكاكو طريقه بقوة إلى التشكيلة الأساسية برصيد 7 أهداف و4 تمريرات حاسمة في آخر سبع مباريات في الدوري الإيطالي، ولدى مارتينيز سبعة أهداف وثلاث تمريرات حاسمة في آخر ثمانية لقاءات له.

خطة قهر مانشستر سيتي

وذكرت "سكاي" أن هناك دفعة أخرى للإنتر نحو تحقيق الفوز وهي أن مانشستر سيتي أظهر علامات ضعف ضد الفرق التي تتبنى ثلاثة أو خمسة مدافعين من الخلف.

لقد تغلب برينتفورد على سيتي مرتين هذا الموسم من خلال خطة 3-5-2، وأحبط توتنهام بطل الدوري الإنجليزي الممتاز للهزيمة 1-0 في فبراير، وخرج إيفرتون بالتعادل 1-1 بعد التحول إلى ثلاثة مدافعين في الخلف.

وقال كونور كودي لراديو "بي بي سي" هذا الأسبوع: "ذهبت إلى هناك (ملعب مانشستر سيتي) مع وولفرهامبتون مرتين ولعبنا دائمًا في مركز الدفاع من خلال الاعتماد على 5 لاعبين في الخلف".

وأضاف: "الكثير من الناس كانوا ينظرون إلينا ويقولون الذئاب فريق ممل، لا يخرجون ويلعبون، لكني أعتقد أننا فزنا في ملعب الاتحاد، وتعادلنا في الاتحاد ثم تعادلت مع إيفرتون في الاتحاد أيضًا".

وأكمل: "تحدثنا عن ذلك عندما ذهبنا إلى هناك مع إيفرتون هذا العام لمحاولة عدم منح سيتي مساحة في الخلف".

وأشار تقرير سكاي إلى أن فرق مثل إيفرتون وولفرهامبتون وبرينتفورد نجحت في الصمود أمام السيتي، فيمكن للإنتر فعل ذلك.

ويمتلك النيرازوري 8 شباك نظيفة في 10 مباريات في دوري أبطال أوروبا هذا الموسم.

وأظهر إنزاجي أنه لا يمكن الاستهانة به أبدًا، قائلًا: "لطالما كانت لدي فرق قوية في لاتسيو وإنتر وفي النهائيات الحاسمة، هاجمنا ودافعنا دائمًا بشكل جيد، سنفعل الشيء نفسه ضد مانشستر سيتي".

 

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن