جميع المباريات

إعلان

ليفربول ضيف دائم.. كيف جاءت النهائيات الإنجليزية الإيطالية في دوري الأبطال؟

ستيفن جيرارد

كاكا يحتفل أمام جيرارد عقب نهائي 2007

لن تكون مباراة مانشستر سيتي وإنتر ميلان في نهائي دوري أبطال أوروبا لهذا الموسم هي الأولى بين منافسين أحدهما إنجليزي والآخر إيطالي.

ويستضيف ملعب أتاتورك الأولمبي بمدينة أسطنبول مباراة مانشستر سيتي وإنتر ميلان في نهائي البطولة القارية، عند الساعة 10:00 من مساء غدٍ السبت.

ويدخل مانشستر سيتي بحثًا عن لقبه الأول في دوري أبطال أوروبا، بينما يأمل إنتر ميلان في الظفر باللقب الرابع.

ورغم أن الفريقين يصطدمان وجهًا لأول مرة في تاريخهما بالبطولة، إلا أنه كانت هناك 4 مواجهات سابقة في النهائي بين الطليان والإنجليز.

وتبدو كفة المواجهات الإنجليزية الإيطالية متوازنة، إذ فاز كل جانب بلقبين.

لكن المفارقة أن ليفربول كان الطرف الإنجليزي في المواجهات الأربع، مع اختلاف المنافس الإيطالي.

وبالتالي فإن مانشستر سيتي سيكون ثاني فريق إنجليزي يواجه خصمًا إيطاليًا في النهائي القاري.

المواجهة الأولى جاءت عام 1984، حين التقى ليفربول نظيره إيه إس روما على ملعب الأولمبيكو بالعاصمة الإيطالية، وحسم الفريق الإنجليزي اللقب بعد الفوز بنتيجة 4-2 بركلات الترجيح إثر التعادل بهدف لمثله في الوقتين الأصلي والإضافي.

المواجهة الثانية لن تتأخر كثيرًا، حيث جاءت في العام التالي، عندما لعب ليفربول ضد منافس إيطالي جديد هو يوفنتوس في مدينة بروكسل، حيث استطاع فريق السيدة العجوز أن يثأر للطليان من الريدز بالفوز بهدف.

وبعد مرور 20 عامًا، تجددت المواجهات الإنجليزية الإيطالية، هذه المرة بين ليفربول وميلان على ملعب "أتاتورك"، الذي يشهد أيضًا نهائي نسخة الموسم الجاري.

وقتها انتزع ليفربول اللقب بنتيجة 3-2 بركلات الترجيح بعد ملحمة في الوقتين الأصلي والإضافي، شهدت ريمونتادا للإنجليز بعد التأخر بثلاثية دون رد مع نهاية الشوط الأول.

لكن ميلان ثأر لهزيمته بعد عامين، حين أسقط ليفربول بنتيجة 2-1 في نهائي 2007 بمدينة أثينا اليونانية، وهو آخر نهائي إيطالي إنجليزي قبل مواجهة هذا الموسم.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن