جميع المباريات

إعلان

أرقام زيدان ومورينيو وأنشيلوتي.. جوارديولا يسعى لضرب أكثر من عصفور بحجر دوري الأبطال

أنشيلوتي وجوارديولا

بيب جوارديولا مع كارلو أنشيلوتي

يسعى الإسباني بيب جوارديولا، مدرب مانشستر سيتي، لضرب أكثر من عصفور بحجر وحيد من خلال التتويج بلقب دوري أبطال أوروبا لهذا الموسم.

ويستعد جوارديولا لقيادة مانشستر سيتي في المباراة النهائية للبطولة القارية ضد إنتر ميلان غدًا السبت على ملعب "أتاتورك" بمدينة أسطنبول.

جوارديولا، الذي توج بلقبي الدوري الإنجليزي الممتاز "بريميرليج" وكأس الاتحاد الإنجليزي هذا الموسم، يأمل في إكمال الثلاثية بإحراز دوري الأبطال.

ويخوض المدرب الإسباني نهائي دوري أبطال أوروبا للمرة الرابعة في مسيرته، بعدما لعب هذا الدور مرتين مع برشلونة عامي 2009 و2011 وتوج باللقب، و2021 مع مانشستر سيتي وخسر المباراة.

ويعتبر كارلو أنشيلوتي، مدرب ريال مدريد الحالي، هو المدرب الوحيد الذي خاض النهائي أكثر من جوارديولا (5 مرات).

ويملك جوارديولا لقبين في دوري أبطال أوروبا (حققهما عامي 2009 و2011)، مثل 5 مدربين آخرين، هم: جوزيه مورينيو، والسير أليكس فيرجسون، ويوب هاينكس، وفيسنتي ديل بوسكي، وأوتمار هيتسفيلد.

ويحلم جوارديولا بالفوز باللقب الثالث في مسيرته التدريبية كي يتساوى مع زين الدين زيدان كثاني أكثر المدربين تتويجًا باللقب، بعد أنشيلوتي، الذي ينفرد بالصدارة (4 مرات).

التتويج باللقب مع مانشستر سيتي سيُقحم جوارديولا في قائمة مميزة أخرى من المدربين الذين تمكنوا من الفوز بالبطولة مع فريقين مختلفين.

4 مدربين فقط سبق لهم التتويج مع فريقين مختلفين، هم أنشيلوتي (ريال مدريد وميلان)، ومورينيو (بورتو وإنتر ميلان)، وهاينكس (بايرن ميونيخ وريال مدريد)، وهيتسفيلد (بايرن ميونيخ وبوروسيا دورتموند).

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن