شاهد كل المباريات

دوري أبطال أوروبا

هالاند ينهي سلسلة سلبية وإنجاز مبابي.. أرقام قياسية عديدة في أربعاء الأبطال

مبابي

انتهت منافسات الجولة الثالثة من دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا، مساء الأربعاء، وشهدت العديد من المباريات المثيرة، أبرزها فوز برشلونة على شاختار بنتيجة (2-1)، وباريس سان جيرمان على ميلان الإيطالي بنتيجة (3-0).

وشهد اليوم الثاني من الجولة الثالثة في دوري أبطال أوروبا، العديد من الأرقام القياسية التي حققها اللاعبين والأندية المختلفة أيضاً.

وأنهى إيرلينج هالاند لاعب مانشستر سيتي، سلسلة من خمس مباريات و543 دقيقة بدون هدف في دوري أبطال أوروبا، مسجلاً للمرة الأولى منذ أبريل (ضد بايرن).

كما أن النجم الفرنسي كيليان مبابي لاعب باريس سان جيرمان حقق إنجازا في البطولة، بعد أن أصبح أكثر لاعب مساهمة بالأهداف في المسابقة منذ 2017-2018.

ونستعرض لكم أبرز الأرقام القياسية التي شهدها أربعاء دوري أبطال أوروبا:

- سجل فيران توريس 5 أهداف في 8 مباريات لبرشلونة في دوري أبطال أوروبا، ليصبح اللاعب الإسباني الذي احتاج إلى أقل عدد من المباريات للبلوجرانا للوصول إلى هذا الرقم، بعد لويس إنريكي (7).

- فيرمين لوبيز يسجل أول هدف له في دوري أبطال أوروبا في أول مباراة يبدأها أساسياً في البطولة.

- ستيفانو بيولي يخوض مباراته رقم 200 مع ميلان في جميع المسابقات الليلة؛ أصبح سادس مدرب للروسونيري يصل إلى هذا الإنجاز بعد روكو وليدهولم وساكي وكابيلو وأنشيلوتي.

- برشلونة يستقبل هدفه الأول في دوري أبطال أوروبا لهذا الموسم.

- بعمر 17 عاما و231 يوماً، أصبح وارين زائير إيمري أول لاعب في تاريخ باريس سان جيرمان الذي يخوض 20 مباراة أساسياً في جميع المسابقات قبل أن يتم عامه الـ18.

- لأول مرة على الإطلاق، ميلان لم يدرج أي لاعب إيطالي في تشكيلته الأساسية في مباراة بالبطولات الأوروبية.

- برشلونة يفوز بمباراتين على التوالي على أرضه في دوري أبطال أوروبا لأول مرة منذ أكتوبر-نوفمبر 2020.

- بهدفه في فينوورد، بيدرو أصبح ثالث لاعب يسجل هدفا في مباراتين على التوالي بدوري أبطال أوروبا بعد أن تم سن الـ36، بعد كريستيانو رونالدو (نوفمبر 2021) وأوليفييه جيرو (نوفمبر 2022).

- باريس سان جيرمان سجل في 47 مباراة على التوالي في دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا.

- منذ 2017-2018، لا يوجد لاعب ساهم في أهداف بدور المجموعات بدوري أبطال أوروبا أكثر من كيليان مبابي: سجل 27 وصنع 20.

- سجل كيليان مبابي هدفه رقم 36 في دوري أبطال أوروبا.

- بعمر 40 عاما و242 يوما، بيبي أصبح أكبر لاعب يشارك في مباراة بدوري أبطال أوروبا.

- وارن زائير إيمري هو أصغر لاعب يصنع هدفين في دوري أبطال أوروبا منذ 2003/2004 (17 عامًا و231 يومًا)، متغلبًا على الرقم القياسي لثيو والكوت (17 عامًا و250 يومًا).

- كيليان مبابي شارك بشكل مباشر في 8 أهداف (5 أهداف و3 تمريرات حاسمة) في 8 مباريات بدوري أبطال أوروبا ضد الفرق الإيطالية، لقد شارك دائمًا في هدف على الأقل ضد كل فريق إيطالي واجهه في المسابقة (أتالانتا ويوفنتوس وميلان ونابولي).

- مانويل أكانجي يصبح أول لاعب سويسري يسجل ضد فريق سويسري في دوري الأبطال.

- أنهى إيرلينج هالاند سلسلة من خمس مباريات و543 دقيقة بدون هدف في دوري أبطال أوروبا، مسجلاً للمرة الأولى منذ أبريل (ضد بايرن).

- ألفارو موراتا سجل ثلاثة أهداف في ثلاث مباريات في موسم دوري أبطال أوروبا الحالي ويعادل أفضل رصيد له في موسم واحد مع أتلتيكو مدريد في هذه المسابقة (ثلاثة أهداف في ثماني مباريات في 2019/20).

- تشافي سيمونز (20 عامًا و187 يومًا) هو أصغر لاعب هولندي يسجل ويصنع هدفًا في مباراة بدوري أبطال أوروبا منذ آريين روبن في نوفمبر 2003، بعمر 19 عامًا مع آيندهوفن ضد أيك أثينا.

- كيليان مبابي يعادل الرقم القياسي لعدد الأهداف في تاريخ ملعب حديقة الأمراء المسجل باسم إدينسون كافاني برصيد 110 أهداف.

- ميلان هو أول فريق إيطالي يلعب 5 مباريات متتالية دون تسجيل أي هدف في تاريخ دوري أبطال أوروبا.

0

التعليقات