جميع المباريات

إعلان

تحت أنظار النني.. ركلات الترجيح تُسقط بورتو وتصعد بأرسنال لربع نهائي دوري أبطال أوروبا

أرسنال

أرسنال وبورتو

حسم فريق أرسنال تأهله إلى ربع نهائي بطولة دوري أبطال أوروبا بعدما انتصر مساء الثلاثاء على فريق بورتو بركلات الترجيح بنتيجة 4-2، على ملعب الإمارات ضمن مباريات دور الـ 16.

والتقى أرسنال مساء الثلاثاء، مع بورتو على ملعب الإمارات، ضمن مباريات إياب دور الـ 16 لبطولة دوري أبطال أوروبا.

وانتهى الوقت الأصلي والإضافي في المباراة بهدف دون رد، في لقاء شهد تسجيل لينادرو تروسارد الهدف الوحيد لأرسنال في الدقيقة 41.

وكانت مباراة الذهاب التي أقيمت يوم 21 فبراير الماضي، انتهت بتفوق بورتو على ملعبه بهدف دون رد، ليتعادل الفريقان وتتجه المباراة إلى ركلات الترجيح.

وشهد تشكيل أرسنال تواجد محمد النني، اللاعب الدولي المصري على مقاعد البدلاء دون أن يشارك طوال المباراة.

تشكيل أرسنال جاء كالتالي:

ديفيد رايا في حراسة المرمى.

خط الدفاع: بنجامين وايت، ويليام ساليبا، جابرييل دوس سانتوس، جاكوب كيويور.

خط الوسط: رايس، جورجينيو، أوديجارد.

في الهجوم: ساكا، لياندرو تروسارد، كاي هافيرتز.

على مقاعد البدلاء: "رامسديل، كارل هاين، تاكيهيرو تومياسو، سيدريك سواريس، زيتشينكو، محمد النني، توماس بارتي، فابيو فييرا، إيميل سميث روي، نيلسون، إدوارد نيكيتاه، جيسوس".

تشكيل بورتو كالتالي:

ديوغو كوستا في حراسة المرمى.

في الدفاع: جواو ماريو، بيبي، أوتافيو، وينديل بورجيس.

في الوسط: آلان فاريلا، نيكو، بيبي.

في الهجوم: فرانشيسكو كونسيساو، إيفانيلسون، جالون.

تفاصيل المباراة

الدقيقة 3: أرسل ويليام ساليبا كرة عرضية إلى داخل منطقة الجزاء لكن ديوجو كوستا خرج من خط المرمى ليلتقط الكرة.

الدقيقة 4: أرسل لياندرو تروسارد كرة عرضية باتجاه حافة منطقة الجزاء يقفز بن وايت إلى أعلى مستوى لكنه يرسل رأسيته فوق العارضة مباشرة.

الدقيقة 7: يرسل ويندل لاعب بورتو تمريرة إلى داخل منطقة الجزاء، ولكن تم إحباط محاولته وإبعادها.

الدقيقة 13: بوكايو ساكا يهدر فرصة غريبة، حيث أطلق تسديدة قوية من على حدود منطقة الجزاء بعد مجهود فردي رائع، وصلت الكرة إلى منتصف المرمى لكن ديوغو كوستا تصدى لها بشكل مذهل.

الدقيقة 23: تلقى إيفانيلسون تمريرة دقيقة داخل منطقة الجزاء وسدد الكرة مبكرًا، تتجه لمنتصف المرمى لكن ديفيد رايا يستعرض مهاراته ويتصدى لها ببراعة.

الدقيقة 41: يجد لياندرو تروسارد بعض المساحة داخل منطقة الجزاء ليضع حدًا لتمريرة من مارتن أوديجارد، ثم يرسل الكرة إلى الزاوية اليمنى السفلية.

بعد 4 دقائق وقت بدل ضائع أعلن حكم المباراة نهاية الشوط الأول.

الدقيقة 47: يمرر جالينو كرة عرضية داخل منطقة الجزاء من بالقرب من الخط الجانبي، لكنه لا يتصل كما يريد ويتم إبعادها من قبل الدفاع المنظم جيدًا.

الدقيقة 50: تمريرة عرضية من جابرييل فشلت في العثور على أي من زملائه في الفريق. الكرة خارج الملعب وهي ركلة مرمى لفريق بورتو.

الدقيقة 58: يسدد ديكلان رايس لاعب فريق أرسنال تسديدة مباشرة من داخل منطقة الجزاء بعد تمريرة متقنة لكن تصدى لها الحارس وتحولت إلى منطقة الأمان.

الدقيقة 65: نفذ فرانسيسكو كونسيساو (إف سي بورتو) الركلة الحرة الناتجة، ولكن لم يتم الثناء على هذه التسديدة حيث ارتدت عالياً فوق العارضة. تخرج الكرة من اللعب ويحصل أرسنال على ركلة مرمى.

الدقيقة 70: يلتقط فرانسيسكو كونسيساو الكرة، وراوغها إلى حافة منطقة الجزاء وأطلق تسديدة رائعة في الزاوية اليمنى السفلية، ولكن تصدى لها ديفيد رايا بشكل رائع.

الدقيقة 83: حصل جابرييل جيسوس على فرصة رائعة داخل منطقة الجزاء، حيث سدد كرة منخفضة إلى منتصف المرمى، لكن ديوغو كوستا تصدى لها بشكل رائع.

الدقيقة 85: بوكايو ساكا لاعب آرسنال أهدر فرصة غريبة، بدأت الجماهير بالفعل في الاحتفال عندما أطلق تسديدة قوية من حافة منطقة الجزاء بعد مجهود فردي رائع. ذهبت الكرة نحو الجانب الأيسر للمرمى لكن ديوغو كوستا تصدى لها بشكل حاسم.

انتهت الـ 90 دقيقة والمباراة تتجه للأشواط الإضافية

الشوط الإضافي الأول

الدقيقة 98: جابرييل جيسوس ينطلق بسرعة داخل منطقة الجزاء لكنه لا يستطيع ترك أي مساحة للتسديد. تخرج الكرة من اللعب وسيحصل نادي بورتو على ركلة مرمى.

الدقيقة 101: مهدي تاريمي لاعب بورتو يتفوق على الخصم ويتجه نحو حافة منطقة الجزاء. لقد ثبت نفسه وسدد تسديدة هائلة مرت بجوار القائم الأيمن.

ركلات الترجيح

أوديجارد يسجل الأول لأرسنال.

بيبي يسجل الأول لبورتو.

كاي هافرتيز يسجل الثاني لأرسنال.

ويندل يهدر الكرة الثانية لبورتو.

ساكا يسجل الثالث لأرسنال.

ماركو جروييتش يسجل الثاني لبورتو.

ديكلان رايس يسجل الرابع لأرسنال.

جالينو يهدر لبورتو.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن