جميع المباريات

إعلان

رغم تألقهما.. نوير يعيد للأذهان خطأ أوليفر كان في 2002 (فيديو)

مانويل نوير - بايرن ميونيخ

صورة لخطأ مانويل نوير أمام ريال مدريد

ودع بايرن ميونيخ منافسات دوري أبطال أوروبا لكرة القدم بعد الخسارة أمام ريال مدريد بنتيجة 1-2 في إياب نصف النهائي.

وكان بايرن ميونيخ على بعد دقائق قليلة من العبور إلى النهائي بفضل هدف ألفونسو ديفيز الرائع الذي سجله في الدقيقة 68 من عمر المباراة.

لكن خطأ نوير الفادح في الدقيقة 88، بعد أن فشل في التصدي لكرة فينسيوس، لترتد منه ويتابعها خوسيلو البديل مسجلاً هدف ريال مدريد الأول الذي أعاد البطل التاريخي للبطولة للبطولة من جديد، قبل أن يسجل نفس اللاعب الهدف الثاني لفريقه في الدقيقة 90+1، ليمنح نادي العاصمة الإسبانية التأهل لنهائي دوري الأبطال.

بالعودة لأداء العملاق الألماني مانويل نوير، فقد تصدى ل6 تصديات خلال أحداث المباراة، منهم أكثر من تصدي من رودريجو وفينسيوس خلال المباراة.

 

 

دفاع أوليفر كان عن مانويل نوير

دافع العملاق الألماني أوليفر كان عن خطأ نوير والذي تم تشبيه بالخطأ الذي ارتكبه كان آنذاك في نهائي كأس العالم 2002 أمام البرازيل.

وخرج أوليفر كان حارس ألمانيا السابق وأحد اساطير بايرن ميونيخ والمدير الرياضي السابق للفريق قبل رحيله عن منصبه في مايو من العام الماضي 2023، للدفاع عن مانويل نوير عملاق بايرن ميونيخ بعد نهاية المباراة مباشرة.

وذكر حارس بايرن الأسبق كان في تصريحاته لصحيفة بيلد الألمانية، أنه في 2002 كان هناك ما يكفي من الوقت للتعويض، لكن للأسف خطأ مانويل نوير كان في الدقيقة 88 من عمر المباراة، لكنه قبل ذلك كان قد تصدى لأكثر من فرصة بصورة رائعة.

سيناريو 2002 يعود من جديد بعد مرور 22 عاماً

وما فعله مانويل نوير يعيدنا للأذهان لما حدث في نهائي كأس العالم 26 يونيو 2002، عندما وقع العملاق الألماني أوليفر كان في نفس الخطأ بعد أن أخطا في التصدي لكرة ريفالدو لترتد ويتابعها رونالدو في الدقيقة 67 عندما أحرز الظاهرة هدف بلاده الأول في شباك ألمانيا.

وفي هذه المباراة، تألق أوليفر كان وتصدى لأكثر من البطولة بالإضافة إلى أداءه القوي والذي منح بلاده العبور لنهائي المونديال، بالإضافة إلى أن العملاق الألماني أوليفر كان تصدى لأربع كرات من لاعبي منتخب البرازيل، قبل أن يرتكب الخطأ الذي منح البرازيل الهدف الاول.

حصد أوليفر كان جائزتي أفضل لاعب وحارس في كأس العالم 2002 التي أقيمت آنذاك في كوريا الجنوبية واليابان.

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

Advertisement
ما قبل المباراة
إسبانيا

إسبانيا

- -
إيطاليا

إيطاليا

2

حراسة المرمى: دوناروما. خط الدفاع: دي لورينزو - باستوني - كالافيوري - ديماركو. خط الوسط الدفاعي: جورجينيو - باريلا. خط الوسط الهجومي: دافيد فراتيسي - بيليجريني - فيديريكو كييزا. خط الهجوم: سكاماكا.

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن