شاهد كل المباريات

إعلان

صباحك أوروبي .."بوجبا" البرازيل يقترب من برشلونة .. وسترلينج كلف السيتي 100 مليون استرليني

رحيم سترلينج

سترلينج

صباحك أوروبي هو تقرير صباحي يومي سيرصد لزوار يالاكورة الكرام أبرز العناوين التي جاءت في صدر كبرى الصحف الأوروبية سواء الانجليزية أو الإيطالية أو الإسبانية أو الألمانية. 


    
اسبانيا

ماركا المدريدية

اتهامات شخصية لبيريز

نظم نادي ريال مدريد مراسم وداع رسمية لقائده وحارس مرماه ايكر كاسياس امس  بعد الانتقادات التي وجهت لمسؤولي الفريق بسبب غيابهم التام عن المؤتمر الصحفي الأحد والذي أعلن فيه اللاعب وهو يغالب دموعه قراره بالرحيل.

وظهر كاسياس في مقصورة كبار الشخصيات بملعب سانتياجو برنابيو برفقة رئيس النادي فلورنتينو بيريز وألقى خطابا قصيرا قبل أن ينزل إلى الملعب لتحية الجماهير..

وهتف مئات المشجعين ضد بيريز خارج الاستاد وطالبوه بتقديم استقالته قبل أن يتم السماح لهم بدخول المدرجات.

وكرر الجمهور هتافاته ضد بيريز لكنهم وجهوا تصفيقا حارا لكاسياس عند ظهوره أمام 19 لقبا فاز بهم مع النادي من بينها ثلاثة ألقاب في دوري أبطال أوروبا.

وسيترك كاسياس (34 عاما)النادي الذي نشأ فيه منذ الصغر بعد 16 موسما قضاها مع الفريق الأول لينضم إلى بورتو البرتغالي.

وظهر كاسياس بمفرده في قاعة المؤتمرات الصحفية بملعب سانتياجو برنابيو الأحد ولم يتمكن من حبس دموعه وقت قراءة بيان الوداع الذي شكر فيه النادي.

وتحدث كاسياس في مؤتمره الصحفي بعد أن نشرت مقابلة مع والديه قالا فيها إن رئيس ريال مدريد هو الذي أضطر الحارس العملاق إلى الرحيل.

وقال بيريز في كلمته إنه "طالما دافع" عن كاسياس الذي وصفه بأنه "لا يمكن تعويضه" مشيرا الى "انتشار أخبار مغلوطة ربما تحتاج لشرح لأنها لا تمت للواقع بصلة."

وأضاف الرئيس: "كاسياس يرحل بناء على رغبته" مؤكدا أن النادي يفكر في تنظيم مباراة ودية لتكريمه من المحتمل أن تكون أمام بورتو.

وتابع بيريز: "لا أحد في ريال مدريد طلب منه الرحيل. يجب أن تهتم بالأساطير وإيكر واحد من الأساطير.

ولم يعلق كاسياس - الذي صافح بيريز مرتين- على تصريحات والديه مكتفيا بالابتسام.

واتهمت وسائل إعلام اسبانية ريال مدريد بعدم معاملة الحارس الأسطورة بما يكفي من الاحترام وذلك استنادا إلى التناقض الذي بدا واضحا للجميع بين مؤتمر وداع كاسياس وبين مراسم تكريم الغريم برشلونة لتشابي هرنانديز الصديق المقرب لكاسياس وزميله السابق في المنتخب الاسباني.

وترك تشابي (35 عاما) برشلونة لينضم للسد القطري عقب نهاية الموسم الماضي ليحظى بعدها بالعديد من الفرص الجيدة لتوديع جماهير ومسؤولي النادي القطالوني إضافة لزملائه في نو كامب، حيث ظهر محاطا بأفراد عائلته وأصدقائه وبمجموعة من أبرز الألقاب التي حصدها مع الفريق.

 

الريال يصل الى استراليا

وصل نادي ريال مدريد إلى مدينة ملبورن الأسترالية الاثنين في الزيارة الأولى للفريق لهذه المدينة في تاريخه بعد رحلة طيران استغرقت 25 ساعة مرورا بكولالمبور.

ووصل الفريق المدريدي إلى المدينة الأسترالية في ظل أجواء شتوية باردة حيث بلغت درجة الحرارة الصغرى 7 درجات مئوية، حيث يعتبر هذا الشهر هو الأكثر برودة وهطولا للأمطار منذ عام 1990 في هذه المدينة.

ويستهل رافايل بينيتيز الفترة التحضيرية التي تسبق انطلاق الموسم الجديد بوجود 25 (سافر 24 لاعبا بصحبته فيما كان كريستيانو رونالدو متواجدا في ملبورن من قبل) لاعبا ليخوض اعتبارا من اليوم  عدة تدريبات.

ويخوض ريال مدريد أولى مبارياته في بطولة الكأس الدولية للأبطال الودية المقامة في أستراليا أمام روما في 18 يوليو الحالي، هو اللقاء الأول لبينيتيز مع فريقه الجديد والذي سيكشف من خلاله عن خططه المستقبلية بالنسبة للفريق، ثم يلتقي فريق مانشستر سيتي في 24 من نفس الشهر..

يذكر أن ريال مدريد سيحصل على 12 مليون يورو، بالإضافة إلى عائد الدعاية الإعلانية، مقابل المباراتين المذكورتين.


موندو ديبورتيفو الكاتالونية

بارتوميو يقلص صلاحيات انريكي

كشف خوسيب ماريا بارتوميو، أحد المرشحين الأربعة في انتخابات رئاسة برشلونه  المقبلة، أنه ربما لا يمنح مدرب الفريق لويس إنريكي المسؤولية كاملة في مركزه، رغم تجديد عقده قبل بدء مرحلة الانتخابات بوقت وجيز.

وقال بارتوميو: "لن يكون لويس إنريكي مديرا، بل مدربا للفريق الأول، لم نفكر من قبل في هذا الاحتمال كما أن التجديد تضمن ذلك، المدرب لن يصبح مطلقا أعلى من المدير الرياضي".
كما أكد المرشح لرئاسة النادي الكتالوني أنه سيبقي على ألبرت سولير مديرا رياضيا وجوردي رورا مدربا مساعدا.

بالمثل، تطرق بارتوميو لمستقبل اللاعب بيدرو رودريجيز الذي قد يغادر البرسا رغم تجديد عقده بنهاية الموسم الماضي حتى 2019 ، لا سيما بعد تكهنات وسائل إعلام عدة برغبة جوزيه مورينيو مدرب تشيلسي الإنجليزي في ضم اللاعب وخاصة أن العقد الجديد شهد تعديل بند الشرط الجزائي من 150 مليون إلى 30 مليون يورو.

يذكر أن انتخابات البرسا ستجرى السبت القادم  ويعد أكبر منافسي بارتوميو فيها، المحامي ورئيس النادي السابق خوان لابورتا.


بوجبا البرازيل الى برشونه

اكد ماركوس أنطونيو دا سيلفا، والد جيرسون لاعب فلومينينسي ان ابنه سيصبح لاعباً رسمياً في صفوف نادي برشلونة الإسباني ابتداء من يناير
وأشارت تقارير صحفية خلال الاسابيع الاخيرة إلى أن النادي الكتالوني حصل على خيار تفضيلي في صفقته بدفع 3.6 مليون يورو.

وصرح والد جيرسون المقلب بـ"ماركاو" قائلا: "جيرسون سيصل الى برشلونة في يناير".

واضاف: "ابني سيصل الى برشلونة في يناير، نقدر اهتمام الفرق الأخرى ولكننا اتخذنا القرار، جيرسون يريد اللعب لبرشلونة إنه حلم بالنسبة له".

وكان رئيس فلومينينسي، بيتر سيميسين، قد ذهب في نفس الخط واكد ان جيرسون سينتقل الى برشلونة، رغم وجود اهتمام من اندية كبيرة وابرزها يوفنتوس الايطالي، ومانشستر سيتي ومانشستر يونايتد.

وكان جيرسون قد زار مدينة برشلونة في فبراير الماضي، وتواجد في ملعب الكامب نو لرؤية عن كثب مرافق ملعب الفريق وايضا مركز التدريبات، ويقول والد اللاعب عن انتقال ابنه للنادي الكتالوني: "جيرسون مستعد لتحقيق قفزة نوعية للفريق الأول لبرشلونة، وبدون تسرع، لأنه لا يزال يجب عليه تحسين أشياء كثيرة وإثبات صفاته على أرض الملعب، ولكن لا يوجد مكان أفضل في أوروبا لينمو ويبرز مؤهلاته".

وفي الاخير، اشار والد جيرسون عن المقارنات بين ابنه ونجم يوفنتوس بول بوجبا اذ ان البعض يصفه بـ"بوغبا البرازيلي"، ويقول ماركاو: "الجميع يتحدث عن وجود تقارب في صفاته مع بوجبا، ربما ليست لديه قوة الفرنسي ولكنه يعرف كيفية التمركز في الملعب ولديه فنيات انييستا، انه قدوته".


عودة برشلونه للعمل

بدأ نادي برشلونة صاحب الثلاثية التاريخية في الموسم الماضي الاثنين استعداداته للموسم الجديد  تحت قيادة لويس انريكي الذي مدد تعاقده مؤخرا مع الفريق الكتالوني لموسمين مقبلين. داخل قريته الرياضية (خوان جامبير).

وخضع لاعبو الفريق الكتالوني في ساعة مبكرة من صباح امس  إلى الفحوصات الطبية التي تجرى بشكل اعتيادي مع انطلاق الموسم.

وأجريت بعض الاختبارات والتحاليل الطبية بالإضافة إلى الفحوصات القلبية والبدنية على اللاعبين الذين حضروا الكشف الطبي وهم: ماسيب ودوجلاس وأدريانو وفيرمايلين وماثيو ورافينا وسيرخي روبيرتو ولويس سواريز وساندرو ومنير وهاليلوفيتش وأردا توران وانيستا بالإضافة إلى الحارس سواريز واللاعبين سامبر وجومباو من الفريق الرديف.

ومن المقرر أن ينضم إلى تدريبات الفريق بعد غد الأربعاء اللاعبون بيكيه وراكيتيتش وسيرخيو وبيدرو وبارترا وألبا وأليكس فيدال الذين بدأوا عطلتهم في وقت متأخر بسبب ارتباطاتهم الدولية مع منتخباتهم الوطنية.

وينضم في وقت لاحق باقي لاعبي برشلونة الذين شاركوا في بطولة كوبا أمريكا الأخيرة كنيمار وألفيش و كلاوديو برافو و ليونيل ميسي وخافيير ماسكيرانو.

 


المانيا

بيلد

ايموبيلي يرحل بعد الفشل

حاول نادي بروسيا دورتموند سابقا تعويض مهاجمه روبرت ليفاندوفسكي بالايطالي تشيرو  إيموبيلي، لكن الرياح لم تجر كما تريد إدارة النادي، وهي ترغب الآن في إعارته لإشبيلية، وقد يكون هذا القرار الحل الأفضل للطرفين.

قبل حوالي 13 شهرا، كان تشيرو إيموبيلي بالنسبة لإدارة نادي دورتموند هو البديل الأمثل لإنقاذ الفريق بعد رحيل البولندي روبرت ليفاندوفسكي إلى بايرن ميونيخ.

إيمبولي هو المهاجم الذي علقت عليه إدارة النادي آمالها في العام الماضي، وهو ما ظهر جليا في تصريحات المدير الرياضي لبروسيا دورتموند مايكل زورك قبل عام عندما اعتبر أن " إيموبيلي يتسم بمرونة وديناميكية وهي مواصفات تلائم متطلبات بروسيا دورتموند"، بيد أن إدارة النادي ترى المهاجم الإيطالي الآن بعيون آخرى.

إيموبيلي مرتبط بعقد يمتد حتى 2019 مع دورتموند، وما قدمه اللاعب في الموسم الماضي (2014/2015) يشير إلى أن قرارات إدارة النادي لم تكن صائبة بشأن صفقته: خطة شراء إيموبيلي لم "تؤت أُكلها"، فهو لم يحرز أكثر من 10أهداف خلال 34 مباراة شارك فيها في الموسم الماضي مع بروسيا دورتموند، ثلاثة منها أهداف في إطار البوندسليجا و3 في كأس ألمانيا وأربعة في بطولة دوري أبطال أوروبا، وهي نتائج ضعيفة مقارنة بالملايين التي استثمرها النادي في صفقة إيموبيلي.

هذه النتائج المتواضعة لإيموبيلي دفعت بعض المراقبين الرياضين لوصف صفقة الشراء بـ"الورطة"، ففي العام الماضي دفع دورتموند 19 مليون يورو لنادي تورينو الإيطالي، والآن يتم التفكري في التخلي عنه لفريق آخر مقابل 15 مليون يورو.

ويبدو أن إيموبيلي لم يتوفق في إقناع إدارة دورتموند بعكس هذا التطور، كما أن إدارة النادي لم تتلق أي عرض مقنع من أندية آخرى برغبة الخصول على إيموبيلي. وبذلك لم يبق أمام دورتموند سوى الموافقة على عرض إعارته لنادي إشبيلية الاسباني مقابل ثلاثة ملايين يورو.

تعتبر بعض وسائل الإعلام أن عودة المهاجم الايطالي من إشبيلية إلى دورتموند أمر مستبعد حتى بعد انتهاء عقد الإعارة.

ويرى بعض المراقبين الرياضيين بأن قرار الإعارة ربما يكون لمصلحة الطرفين. فنادي دورتموند يسعى لاستعادة تألقه والعودة للمنافسة على المراكز الأول، وإيموبيلي لم يقنعها بشكل كاف رغم أن انتقاله لدروتموند تم آنذاك وهو يحمل لقب هداف الدوري الايطالي.

إيموبيلي واجه صعوبات كبيرة في الاندماج في صفوف دورتموند وهو ما أكده في بعض تصريحاته عندما قال "كانت لدي صعوبات كثيرة في دورتموند وتتمثل في طريقة اللعب، فضلا عن صعوبات آخرى واجهتها مع الفريق بأكلمه، إذ لم تتح لي فرصة خلق صداقة مع زملائي".

عدم اندماج إيموبيلي في ألمانيا دفعه للتفكير في العودة إلى إيطاليا عبر بوابة الدوري فإيموبيلي كان يرغب في ارتداء قميص نابولي، وهو ما أكده علنا لبعض وسائل الإعلام الإيطالية.

قد تكون نابولي محطة إيموبيلي المقبلة، ولكن عليه الآن أن يحزم أمتعته للعيش في اشبيلية لمدة عام كامل، فهل ينجح إيموبيلي في إثبات ذاته في إشبيليا أكثر من دورتموند؟ خاصة وأنه يعتبر أن تجربته السيئة مع بروسيا دورتموند هي بمثابة تجربة جيدة ومفيدة له، بغض النظر عما قدمه من نتائج متواضعة هناك.


انجلترا

دايلي  ميرور 

تكاليف ضخمة لانتقال سترلينج و رحيل بالو

عرفنا ان صفقة انتقال رحيم سترلينج الى مان سيتي  ستكلف النادي  مبلغ ضخماً قيمته 100 مليون جنيه إسترليني، تتضمن 49 مليون إسترليني قيمة انتقال اللاعب والمكافآت والحوافز المنصوص عليها في العقد، إضافة إلى راتبه الذي سيزيد عن 180 ألف إسترليني أسبوعياً على مدار مدة العقد 5 سنوات.

وأشارت إلى أن نادي مانشستر سيتي نجح في ضم اللاعب الشاب بعد محاولتين فاشلتين، حيث رفض نادي ليفربول بيع اللاعب مقابل 35 أو 40 مليون جنيه إسترليني، قبل أن ينهي الناديان جولة طويلة من المفاوضات، ويضعا حداً للجدل بإتمام الصفقة مقابل 50 مليون إسترليني.

معروف ان الريدز  سيستغل هذه الأموال لضم المهاجم البلجيكي كريستيان بينتيكي مقابل 32 مليون جنيه قيمة الشرط الجزائي في عقده مع نادي أستون فيلا.

لا يزال النادي  يبحث عن حل للتخلص من ماريو بالوتيلي مهاجم الفريق خلال موسم الانتقالات الصيفية الجارية.

وذكرت مصادر صحفية إيطالية أن إدارة الليفر تخطط لإجراء صفقة تبادلية تتضمن المهاجم مقابل التعاقد مع ماريو جوميز مهاجم منتخب ألمانيا وفريق فيورنتينا.

وكان برندان رودجرز  استبعد بالوتيلي من قائمة اللاعبين المسافرة إلى جنوب شرق آسيا وأستراليا لخوض مباريات ودية استعداداً للموسم الجديد، مما يعني أن أيام اللاعب الإيطالي باتت معدودة داخل صفوف "الريدز".

يُذكر أن ماريو بالوتيلي انتقل إلى صفوف ليفربول مطلع الموسم الماضي قادماً من إيه سي ميلان الإيطالي مقابل 16 مليون جنيه ، ولكنه لم يقدم المستوى المطلوب، وسجل 4 أهداف فقط بقميص الليفر في بطولتي الدوري الإنجليزي ودوري أبطال أوروبا.


اوزيل سيبقى ارسناليا

بعث آرسن فينجر رسالة للفرق الراغبة في الحصول على توقيع مسعود أوزيل  خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية، مفادها أن بطل العالم سيبقى مع المدفعجية لأطول فترة ممكنة، ليُنهي حالة الجدل التي أثيرت حول مستقبل اللاعب في الأيام القليلة الماضية.

وادعت بعض وسائل الإعلام الإيطالية أن المدير الرياضي ليوفنتوس جوسيبي ماروتا  ينوي الانقضاض على صانع ألعاب ريال مدريد السابق، إذا رحل واحد من الثنائي آرتورو فيدال أو بول بوجبا  عن "يوفنتوس ستاديوم" هذا الصيف، الأمر الذي أثار قلق جماهير النادي اللندني على مستقبل لاعبهم الألماني.

وعلى الفور، طمأن كشاف النجوم أنصار النادي بقوله للطامعين في توقيع أوزيل "خلال هذه الفترة، يجب أن تتحلى الصحف بالمصداقية والشفافية، لكن للأسف الشديد، هناك بعض الصحف تنقل أخبار كاذبة، وبالنسبة لما أثير حول أوزيل، فأنا أؤكد للجميع أنه سيبقى معنا وهو يريد الاستمرار مع آرسنال لأطول فترة ممكنة".

فان بيرسي يوقع رسميا للفنار 

أعلن نادي فناربخشة أن المهاجم روبين فان بيرسي سيوقع على عقود انضمامه لصفوف الفريق اليوم  ليكمل انتقاله من مانشستر يونايتد.

وقال فنربخشة على الموقع الرسمي للفريق على الإنترنت الاثنين إن الهولندي سيوقع على العقد في الساعة الثالثة عصرا بتوقيت جرينتش في ملعب الفريق في احتفالية "مفتوحة لكل الجماهير والعامة" ويتبعها مؤتمر صحفي.

وسينضم فان بيرسي 31/ عاما/ في صفقة تقدر بثلاثة ملايين جنيه ، ليترك إنجلترا بعد 11 عاما قضاها هناك مع أرسنال (2004 - 2012) ومانشستر يونايتد.

وفاز فان بيرسي عام 2004 بكأس الرابطة وبكأس إنجلترا عام 2005 مع أرسنال ، وفاز بالدوري الإنجليزي عام 2013 وكأس رابطة المحترفين مع مانشستر يونايتد. كما فاز بكأس الاتحاد الأوروبي مع فريق فينورد الهولندي عام 2002 .

ولعب فان بيرسي 98 مباراة دولية مع المنتخب الهولندي وحصل على المركز الثاني مع منتخب بلاده في كأس العالم عام 2010 والمركز الثالث عام 2014 . كما أنه أفضل هدافي المنتخب الهولندي على مر العصور برصيد 49 هدفا.

وسيكون فان بيرسي ثاني صفقات فنربخشة من مانشستر يونايتد بعد التعاقد مع البرتغالي ناني الذي انضم للفريق التركي الأسبوع الماضي لمدة ثلاث سنوات.


رهانات فان جال

راهن لويس فان خال  على نجاح الوافد الجديد "باستيان شفاينشتايجر" مع الفريق في المرحلة القادمة، وذلك لاعتقاده خبرة قائد المنتخب الألماني، ستدفع الشياطين الحمر إلى الأمام، ليعودوا للمنافسة على الألقاب الغائبة عن مسرح الأحلام منذ تقاعد الأسطورة "سير أليكس فيرجسون" قبل عامين.

وبعد إعلان مانشستر يونايتد عن ضم شفايني بعقد مدته ثلاث سنوات، رحب فان خال بلاعبه السابق في بايرن ميونيخ، وقال عنه لموقع النادي الرسمي "بطبيعة الحال باستيان ليس غريبًا بالنسبة لي، لقد عملت معه خلال فترة وجودي في بايرن ميونخ، وأنا سعيد حقًا لانضمامه إلى مانشستر يونايتد".

"سجله يتحدث عنه، إنه فاز بكل الألقاب على مستوى الأندية، وأيضاً ساهم في فوز منتخب ألمانيا بكأس العالم الصيف الماضي، وهو الآن في نهاية مسيرته الاحترافية ولا أحد يختلف على موهبته، ونحن نعتقد أنه سيُعطي إضافة ممتازة للفريق، وهو يستطيع دفع الفريق إلى الأمام في الفترة القادمة".

كما أشاد بالوافد الجديد الآخر مورجان شنايدرلين الذي وقع على عقد انضمامه للفريق امس ، بقوله "مورجان لاعب موهوب ولديه طاقة كبيرة، وأنا سعيد جدًا لأننا حصلنا على توقيعه قبل جولة أمريكا، وهذا المعسكر التدريبي سيكون مهمًا جدًا لاستعدادنا للموسم الجديد".

و كان مانشستر يونايتد أعلن رسميا ، عن تعاقده مع لاعب وسط ساوثهامبتون مورجان شنايدرلين  بعقد مدته أربع سنوات، ليُصبح رابع صفقات الشياطين الحمر هذا الصيف، بعد تعاقد لويس فان خال مع الثلاثي "ممفيس ديباي، ماتيو دارميان وباستيان شفاينشتايجر".

وارتبط اسم لاعب الوسط الفرنسي بأكثر من نادٍ إنجليزي في الآونة الأخيرة، أبرزهم كان ثنائي شمال لندن "آرسنال وتوتنهام"، قبل أن يدخل اليونايتد على الخط قبل أيام قليلة، ويتمكن من إقناع مسؤولي القديسين بترك صاحب الـ25عامًا يذهب إلى مسرح الأحلام مقابل رسوم قُدرت بنحو 25 مليون جنيه إسترليني.

وبعد إعلان مانشستر يونايتد عن نجاح الصفقة، أعرب اللاعب عن سعادته، وقال لموقع النادي الرسمي "بمجرد أن علمت باهتمام مانشستر يونايتد، على الفور اتخذت قراري بالموافقة".

وسيضطر شنايدرلين للدخول معركة شرسة مع الرباعي "باستيان شفاينشتايجر، مايكل كاريك، أندير هيريرا وخوان ماتا" من أجل الحصول على مكان في التشكيلة الأساسية لفريقه الجديد الذي يتطلع للعودة إلى المنافسة على لقب البريميرليج في الموسم الجديد.


بلاتر يواجه الاعلام للمرة الاولى

سيواجه سيب بلاتر وسائل الاعلام يوم 20 يوليو لأول مرة منذ أعلن الشهر الماضي أنه سيترك منصبه كرئيس للاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا).

وقال الفيفا الاثنين إن بلاتر والأمين العام للفيفا جيروم فالك سيشاركان في مؤتمر صحفي بعد اجتماع للجنة التنفيذية سيحدد موعدا لجمعية عمومية غير عادية للفيفا وانتخابات الرئاسة.

وانتخب بلاتر (79 عاما) لفترة خامسة في رئاسة الفيفا يوم 29 مايو  لكنه أعلن بعد أربعة أيام لاحقة أنه سيتخلى عن المنصب ودعا لاجراء انتخابات جديدة لا يكون مرشحا فيها.

وجاء الاعلان في خضم أزمة تعصف بالفيفا بعدما اتهمت الولايات المتحدة 14 مسؤولا لهم صلة بكرة القدم، بينهم عدد من مسؤولي الفيفا، في مايو بالحصول على رشى وغسل الأموال والاحتيال وهي اتهامات تنطوي على مدفوعات بأكثر من 150 مليون دولار.

وسبعة من المتهمين ألقت الشرطة السويسرية القبض عليهم في مداهمة لفندق في زوريخ قبل يومين من المؤتمر السنوي للفيفا حيث أعيد انتخاب بلاتر.

ومنذ ذلك الوقت أجرى بلاتر عدة مقابلات حصرية مع وسائل اعلام تتحدث بالالمانية لكنه لم يتحدث علنا.

 

كورييرا ديلا سبورت- روما

روما يبقي على ناينجولان

أكد نادي روما أن لاعب خط الوسط رادجا ناينجولان مدد عقده مع الفريق لمدة خمس سنوات قادمة

ووقع ناينجولان 27/ عاما/ على عقود تبقيه مع الفريق حتى موسم 2019 / 2020

وانضم ناينجولان إلى صفوف روما في يناير عام 2014 قادما من فريق كالياري.

وقدم ناينجولان مستوى متميزا مع روما في الموسم الماضي حيث لعب 46 مباراة سجل خلالها خمسة أهداف وساهم أداؤه الرائع في مساعدة فريقه في الحصول على المركز الثاني في الدوري الإيطالي في الموسم الماضي.

وقام مسؤولو روما بتجديد عقده لقطع الطريق أمام الأندية التي تحاول الحصول على خدمات اللاعب مثل ليفربول ومانشستر يونايتد.

وقال ناينجولان للموقع الرسمي للفريق على الإنترنت :"سعيد جدا فهذا ما كنت أريده .. وأعتقد أن النادي سعيد أيضا

وأضاف : "النادي وأنا اتخذنا خطوة تجاه بعضنا ووجدنا الحل الأمثل للطرفين...سأبذل قصارى جهدي من أجل النادي ولأكون عند حسن ظنه".

وأشار إلى أن "أهدافي هذا العام؟ أتمنى أن نفوز بالدوري وإذا لم يحدث أتمنى أن نفوز ببطولة أخرى


تفاصيل صفقة كارليتوس

كشفت إدارة نادي يوفنتوس عن التفاصيل المالية المتعلقة برحيل هدّاف الفريق كارلوس تيفيز إلى بوكا جونيورز الأرجنتيني والتي تشمل حق البيانكونيري في شراء أربعة لاعبين من الفريق اللاتيني.

وأصدر بطل إيطاليا بيانًا رسميًا شرح من خلاله في عدة نقاط الصفقة "المُعقدة" من الناحية المالية.

ينتقل كارلوس تيفيز إلى بوكا جونيورز مقابل 6.5 مليون يورو تُدفع في 15 ديسمبر 2016.

إعارة جويدو فادالا إلى يوفنتوس حتى 30 يونيو 2017 مقابل 3.5 مليون يورو تُدفع في 31 ديسمبر 2016.

يوفنتوس يمتلك الحق بشراء فادالا مقابل 9.4 مليون يورو يجب أن تُدفع في موعدٍ أقصاه 20 أبريل 2017.

يوفنتوس يمتلك الحق بشراء ثلاثة لاعبين من بوكا جونيورز اعتبارًا من موسم 2017/18، اللاعبون هم رودريجو بينتانكور، فرانكو كريستالدو وأدريان كوبا ومقابل كل حق شراء للاعب سيدفع يوفنتوس 1 مليون يورو في موعدٍ أقصاه 31 ديسمبر 2016.

يوفنتوس وحتى موعدٍ أقصاه 20 أبريل 2017 بإمكانه شراء بنتانكور مقابل 9.4 مليون يورو، كريستالدو مقابل 8.2 مليون يورو وكوبا مقابل 6.9 مليون يورو.


جازيتا ديلا سبورت – ميلانو

الشعرواي رسميا بالاعارة لموناكو

قال ستيفان الشعراوي مُهاجم موناكو الجديد إنه اتخذ القرار الصحيح بمغادرة ميلان وأن كل شيء تم بسرعة كبيرة جدًا.

ووصل المُهاجم ذو الأصول المصرية إلى موناكو صباح الاثنين وخاض الفحوصات الطبية قبل إتمام العملية التي ستمنح ميلان 16 مليون يورو.

ووفقًا لوسائل الإعلام فإن الشعراوي سيلعب الموسم القادم على سبيل الإعارة مقابل 3 مليون يورو بالإضافة إلى 13 مليون يورو تُدفع بعد نهاية الموسم عندما يُصبح الانتقال نهائيًا.

وفي حوارٍ مع سكاي سبورتس قال الشعراوي "أنا سعيد جدًا وهادئ، لقد اتخذت قرارًا كبيرًا خلال 24 ساعة فقط وأعتقد أنه الصحيح بالنسبة لمسيرتي".

وأضاف "كل شيء حدث بسرعة كبيرة، هذا أمر جيد وأنا واثق جدًا".

بعض التقارير الصحفية ادعت أن موناكو سيكون مُجبرًا على شراء الشعراوي بعد نهاية الموسم المقبل بمجرد مشاركة اللاعب في 15 مباراةً.

وسيعود الشعراوي مُباشرةً إلى إيطاليا حيث يُقيم موناكو معسكره الصيفي في منتجع بينينسولا في سان فنسنت.


بيرين ينفي الاهتمام

نفى ماتيا بيرين حارس مرمى جنوا  صحة شائعات اهتمام روما بخدماته وأكد أن وصيف الكالتشيو  ليس مُعجبًا به.

ويبحث روما عن حارس مرمى قادر على تعويض مورجان دي سانتيس الذي وصل إلى عامه الـ 38 في مارس الماضي وارتبط بالتعاقد مع بيتر تشيك من تشيلسي وسلفاتوري سيريجو من باريس سان جيرمان بالإضافة إلى ماتيا بيرين.

ورغم تألق صاحب الـ 22 عامًا الملفت للنظر في السنوات الماضية والذي حجز له مكانًا ثابتًا في معسكر الآدزوري يعتقد بيرين أن روما لم يسعَ خلفه مُطلقًا.

وفي حوارٍ اذاعي  وحول صحة شائعات اهتمام روما بالتعاقد معه تحدث بيرين "أعتقد أنهم لم يستفسروا عني، أعتقد أنهم غير مُعجبين بي".

وأضاف الحارس المُلقب ببوفون الجديد "لكن لا يُمكنني أن أقول أي شيء آخر في هذا الوقت".


كاب يرحل من موسكو بالتراضي

ذكرت تقارير صحفية الاثنين أن المدرب فابيو كابيللو أنهى ارتباطه بالمنتخب الروسي الأول بالتراضي بين الطرفين.

وساءت العلاقة بين كابيللو والاتحاد الروسي بسبب تراجع النتائج، والتي كان أخرها الهزيمة في موسكو أمام النمسا.

ووفقا لسكاي سبورتس  فإن كابيللو سيرحل عن تدريب منتخب روسيا وسيخلفه ليونيد سلوتسكي.

وأشارت سكاي سبورتس إلى أن كابيللو المدرب السابق ليوفنتوس وميلان وروما وإنجلترا، توصل لاتفاق لفسخ عقده بالتراضي مع الدب الروسي.

وتولى كابيللو تدريب منتخب روسيا في يوليو 2012 بعقد يمتد حتى 2018 مقابل راتب سنوي قدره 7 ملايين يورو.

وأخفق كابيللو 69/ عاما/ في تحويل المنتخب الروسي إلى أحد الفرق الكبرى، في الوقت الذي تستعد فيه البلاد لاستضافة نهائيات كأس العالم عام 2018 .

وعاني منتخب روسيا في الفترة الماضية من سوء النتائج، حيث لم يحقق سوى انتصارين فقط خلال مبارياته العشر الأخيرة.

كانت روسيا قد خرجت مبكرا من مرحلة المجموعات في كأس العالم الأخيرة التي أقيمت بالبرازيل العام الماضي، وتبدو مهمة الفريق حاليا صعبة في التأهل إلى نهائيات كأس الأمم الأوروبية (يورو 2016) عقب خسارته صفر / 1 أمام ضيفه منتخب النمسا الشهر الماضي.

وتحتل روسيا حالياً المركز الثالث في ترتيب المجموعة السابعة برصيد خمس نقاط فقط، من انتصار وحيد وتعادلين وخسارتين، متأخرة بفارق 11 نقطة عن المنتخب النمساوي (المتصدر) الذي لعب ست مباريات.

0

قائمة صانعي الأهداف

عفوا.. لا يوجد صانعي أهداف

الهدافون

عفوا.. لا يوجد هدافين

المباريات القادمة

عفوا.. لا يوجد مباريات قادمة

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

التعليقات