شاهد كل المباريات

إعلان

مارادونيات (13).. انطلاقة أوين التي كتبت هدفاً تاريخياً لإنجلترا

أوين

مايكل أوين

على الرغم من انتهاء مسيرة مارادونا الكروية منذ أكثر من 23 عاماً بعد أن أنهى مسيرته في صفوف بوكا جونيوز الفريق الذي عشقه منذ الصغر، إلا أنه أصبح أيقونة وعلامة فارقة في تاريخ كرة القدم، وملهماً لجميع لاعبي كرة القدم حول العالم.

"يلا كورة" يقدم سلسلة "مارادونيات" التي ستنشر تباعاً خلال شهر رمضان والتي سترصد جميع الأهداف التي كانت مشابهة لأهداف الأسطورة مارادونا.

لم ينجح المنتخب الإنجليزي في التأهل لدور الثمانية بعد خسارته بركلات الترجيح من الأرجنتين في منافسات دور الـ16 من بطولة كأس العالم 1998، إلا أن النجم الشاب مايكل أوين حينها قدم مستوى مميز للغاية وامتع الجماهير بأحد أجمل أهداف المونديال، وظل هدفه هو العلامة المميزة لهذه المباراة حتى الآن.

المباراة شهدت إثارة كبيرة منذ بدايتها حيث تقدم منتخب الأرجنتين في الدقيقة 6 من ركلة جزاء وتعادل الإنجليز من ركلة جزاء أيضاً في الدقيقة العاشرة من عمر اللقاء، إلا أن أوين نجح فى التقدم لمنتخب الأسود الثلاثة فى الدقيقة 16 عندما سجل هدفاً مارادونياً من مجهود فردى مميز.

واستلم أوين الكرة بشكل رائع عندما تلقى تمريرة من بيكهام، وقام باستلام الكرة بكعب قدمه وانطلق بها بسرعة كبيرة ليقترب مدافعي المنتخب الأرجنتيني، وتجاوز الثنائي خوسيه تشاموت وروبيرتو أيالا، وبعد أن راوغ الثنائي خرج الحارس الأرجنتيني كارلوس روا ولكن أوين الشاب سدد الكرة بشكل رائع ليسجل هدفا صاروخيا لمنتخب بلاده.

وسجل أوين الذي بلغ 18 عاماً وقتها ميلاداً جديداً لنفسه بهدفه الذى تم التصويت له فيما بعد على أنه ثالث أفضل هدف فى تاريخ منتخب إنجلترا.

0

الهدافون

عفوا.. لا يوجد هدافين

قائمة صانعي الأهداف

عفوا.. لا يوجد صانعي أهداف

المباريات القادمة

عفوا.. لا يوجد مباريات قادمة

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

التعليقات