جميع المباريات

إعلان

مهاجم ليبيا ليلا كورة: علينا الحذر من مصر.. صلاح السلاح الأبرز.. ونلعب للفوز فقط

محمد

محمد بالتمر لاعب المنتخب الليبي

بداية مميزة ومفاجئة للمنتخب الليبي في تصفيات كأس العالم والمؤهلة لمونديال قطر 2022 بعد الفوز على منتخبي الجابون وأنجولا ليكون المنتخب الملقب بـ"فرسان المتوسط" أبرز المرشحين للتأهل للدور التالي.

المنتخب الليبي سيكون أمامه مهمة في الجولة الثالثة من التصفيات بمواجهة المنتخب المصري غدًا الجمعة في لقاء سيقام على ملعب "برج العرب" في الاسكندرية، قبل أن تتجدد المواجهة مرة أخرى يوم الإثنين المقبل في بنغازي.

وحول هذه المباراة تواصل "يلا كورة" مع اللاعب الليبي المحترف في إنجلترا وهو محمد بالتمر مهاجم فريق ألدرشوت تاون الإنجليزي، للحديث معه عن موقعة المنتخب المصري ضد نظيره الليبي، وأهداف منتخب بلاده في هذه المباراة، وأسباب غيابه.

وإليكم تفاصيل الحوار على الشكل التالي:

- كيف كانت بدايتك في إنجلترا؟

لعبت في صفوف ناشئين نادي واتفورد، وتعتبر هذه الفترة من أهم لحظاتي كلاعب، في البداية لعبت جناح ثم انتقلت كلاعب مهاجم، وكنت سعيدًا للغاية بالتحاقي للفريق الأول.

- ولماذا رحلت عن واتفورد؟

عُرض عليّ البقاء لمدة عام آخر، كنت أريد الحصول على عقد احترافي، هدفي كان اللعب مع الفريق الأول وهذا لم يتحقق مثلما كنت أريد، وهنا قررت الرحيل.

- متى تم اختيارك تمثيل المنتخب الليبي؟

بدايتي كانت باللعب لمنتخب أقل من 20 عامًا، ثم لعبت بعد ذلك مع المنتخب الأوليمبي، وتم استدعائي لأول مرة للمنتخب الأول في ولاية المدرب التونسي فوزي البنزرتي للمشاركة في تصفيات كأس الأمم الأفريقية، وبعد ذلك الأمور توقفت بسبب وباء فيروس كورونا (كوفيد 19).

- ولماذا لم تتواجد حاليًا مع المنتخب الليبي؟

عدت من إصابة تعرضت لها مؤخرًا، إصابتي كانت في أوتار الركبة وكنت غائبًا عن الملاعب ما يقرب من شهرين، في نهاية المطاف الأمر متروك للمدرب خافيير كليمنتي، عليّ الآن احترام قرار المدرب، أنا أفعل ما عليّ وأترك الباقي لله.

- والآن كيف ترى فرص المنتخب الليبي قبل مواجهة منتخب مصر؟

بدايتنا جيدة، اجتازنا بعض الاختبارات القوية مثل الفوز على الجابون ثم أنجولا، نعلم قوة المنتخب المصري، لكننا نذهب إلى الاسكندرية بثقة كاملة ونحن متحمسون لهذا التحدي، في النهاية المباراة 11 لاعب ضد 11 لاعب، والفريق الذي يريد الفوز أكثر من الآخر سيحقق ما يريده.

- هل المنتخب الليبي سيستغل تغيير الجهاز الفني في مصر بعد تعيين كارلوس كيروش؟

اسم كالرلوس كيروش كبير في عالم كرة القدم، والمنتخب المصري لديه العديد من اللاعبين الجيدين وخاصة محمد صلاح، وعلينا الطبع أن نكون حذرين، لكن كما قلت كل شيء في أيدينا ولابد من التفكير في أنفسنا فقط.

- برأيك كارلوس كيروش سيحدث الفارق مع المنتخب المصري؟

منتخب مصر دائمًا فريقًا صعبًا عندما تلعب ضده بغض النظر عن أي مدرب، علينا التركيز في المباراة فقط والأسلوب الذي سنلعب به خلال المباراة.

- ما السلاح الأبرز للمنتخب المصري والذي قد يهدد منتخب ليبيا؟

محمد صلاح يمكنه أن يغير المباراة بمفرده، لكن المنتخب المصري يمتلك أكثر من لاعب جيد، وعلينا الحذر.

- المنتخب الليبي هدفه من مباراة مصر الفوز أو التعادل؟

نلعب كل مباراة من أجل تحقيق الفوز فقط، علينا فقط التحلي بالصبر والثقة في أنفسنا منذ بداية المباراة.

- ما هو اللاعب الأبرز في منتخب ليبيا ويمكنه تهديد منتخب مصر؟

أعتقد أن لدينا فريقًا جيدًا مع لاعبين جيدين، لدينا بالطبع المعتصم المصراتي لاعب سبورتنج براجا، ومؤيد اللافي، وحمدو الهوني، وسند الورفلي، كما أن لدينا مدربًا يمتلك الخبرة الكافية من أجل تحقيق نتيجة جيدة.

- أخيرًا.. هل تتوقع استمرار المنافسة حتى الجولة الأخيرة؟

صحيح، علينا أن لا ننسى المنتخب الجابوني والأنجولي، هما فريقان جيدان ولا يزال أمامهما الكثير لتحقيقه، شخصيًا من وجهة نظري أمامنا الكثير لكي نحققه من أجل تخطي مرحلة المجموعات والوصول للدور التالي لكننا وضعنا أنفسنا في موقف جيد بفضل نتيجة أول جولتين.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن