جميع المباريات

إعلان

مصر تستعد لرسم خط أحمر للصدارة أمام ليبيا بتصفيات المونديال

عمر مرموش

صورة أرشيفية

يخوض المنتخب المصري مباراة هامة اليوم، الإثنين، عندما يحل ضيفًا على نظيره الليبي، في الجولة الرابعة من المجموعة السادسة للتصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم 2022.

مصر تدخل المباراة برصيد سبع نقاط على صدارة ترتيب المجموعة بفارق نقطة أمام ليبيا، ثم أنجولا في المرتبة الثالثة بثلاث نقاط، وأخيرًا الجابون بنقطة واحدة.

ويهدف المنتخب المصري لتحقيق الفوز على ليبيا للمرة الثانية خلال 72 ساعة من أجل الابتعاد بصدارة ترتيب المجموعة، والاقتراب من حسم التقدم إلى الدور النهائي للتصفيات.

وكان الفراعنة قد تفوقوا على ليبيا بهدف نظيف سجله عمر مرموش لاعب شتوتجارت الألماني يوم الجمعة الماضي، ضمن مباريات الجولة الثالثة من التصفيات، ليرتقي الفريق إلى الصدارة.

وينص نظام التصفيات على تأهل المنتخبات المتصدرة للمجموعات العشر في الدور الثاني إلى الدور الختامي، والذي سيقام بنظام الذهاب والإياب بعد إجراء قرعة للمواجهات.

منتخبا مصر وليبيا ألتقيا من قبل في تصفيات كأس العالم مرتين فقط -بعيدًا عن النسخة الحالية-، كان ذلك في عام 2005، حيث تفوق كل فريق في المواجهة التي أقيمت على أرضه.

وسبق للمنتخب المصري أن سجل خمسة أهداف في شباك ليبيا بتصفيات المونديال سابقًا، قبل أن يضيف مرموش الهدف السادس، بينما وصل أحفاد المختار لشباك الفراعنة في ثلاث مناسبات.

تكرار المنتخب المصري لفوزه على ليبيا سيضعه على مقربة من حسم التأهل إلى الدور النهائي، إذ أن وصوله إلى النقطة العاشرة سيضعه على بعد أربع نقاط من ليبيا، قبل آخر جولتين.

وقد ينجح المنتخب الأنجولي في التقدم إلى المركز الثاني في الترتيب في حالة فوزه على الجابون مرة أخرى بعدما تفوق عليه يوم الجمعة القادم، مما سيؤدي إلى رفع رصيده إلى النقطة السابعة.

وتعد هذه المواجهة هي الثانية الرسمية للمنتخب المصري تحت قيادة كارلوس كيروش المدير الفني الجديد للفريق، بعدما قاد الفريق في مواجهة ليبيا، عقب مباراة ودية لعبها ضد ليبيريا بدون اللاعبين المحترفين.

ومن المتوقع ألا يُجري كيروش الكثير من التعديلات على قوام المنتخب المصري في مواجهة اليوم، خاصة في ظل عدم قدرته على التعرف على قدرات عدد كبير من اللاعبين نظرًا لضيق الوقت بعد التعاقد معه.

بطاقة المباراة

الحدث: تصفيات كأس العالم

التاريخ: 11 أكتوبر 2021

التوقيت: 09:00 مساءً

القناة الناقلة: أون تايم سبورتس 1

الملعب: ملعب شهداء بنينا في بنغازي

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات