جميع المباريات

تصفيات كأس العالم-إفريقيا

برعاية

إعلان

فوز تاريخي.. نتائج آخر مواجهة لمنتخب مصر مع منتخبات التصنيف الأول (فيديو)

منتخب مصر

منتخب مصر

أصبح المنتخب الوطني في التصنيف الثانى في التصفيات النهائية الإفريقية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2022.

وجاء المنتخب الوطني في التصنيف الثاني بعد تأهل منتخبات، تونس، الجزائر، المغرب، نيجيريا والسنغال إلى المرحلة النهائية في التصفيات المؤهلة إلى مونديال 2022 في التصنيف الأول.

واستطاع المنتخب الوطني في أخر مواجهة لكل منتخبات التصنيف من تحقيق الفوز أمام أربعة، وهزيمة أمام المنتخب الخامس.

ومع احتمالية مواجهة المنتخب الوطني واحد من الخمس منتخبات التصنيف الأول، يرصد يلا كورة نتائج أخر مباراة للفراعنة مع كل منتخب.

رباعية تاريخية أمام الجزائر

أخر مواجهة بين منتخب مصر ونظيره الجزائري، كانت في نصف نهائي كأس الأمم الإفريقية 2010 بأنجولا، في اللقاء الذي نجح الفراعنة في تحقيق فوز كبير بنتيجة 4-0.

أحرز أهداف المنتخب الوطني كل من حسني عبد ربه من ضربة جزاء في الدقيقة 38، وأضاف محمد زيدان الهدف الثاني في الدقيقة 64، وجاء الهدف الثالث عن طريق محمد عبد الشافي في الدقيقة 81، واختتم التهديف محمد ناجي جدو هداف البطولة في الدقيقة 91.

المباراة شهدت طرد 3 لاعبين من منتخب الجزائر، رفيق حليش في الدقيقة 37، نذير بلحاج في الدقيقة 70، فوزي شاوشي في الدقيقة 87، بسبب الخشونة الزائدة، والتدخلات العنيفة، بعد التأخر في النتيجة.

 

مصر تفوز على تونس بقيادة صلاح

كانت أخر مواجهات المنتخب الوطني ومنتخب تونس في التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الإفريقية 2019، واستطاع الفراعنة تحقيق الفوز بنتيجة 2-3، وتحويل التأخر بهدف إلى فوز بثلاثية.

افتتح منتخب تونس التهديف عن طريق نعيم السليتي في الدقيقة 13، وتعادل محمود تريزيجيه في الدقيقة 32، قبل أن يضيف باهر المحمدي الهدف الثاني في الدقيقة 60.

وعاد السليتي ليعادل النتيجة في الدقيقة 72، ولكن حسم الفوز للفراعنة محمد صلاح بهدف الثالث في الدقيقة 90.

 

كهربا يقصي المغرب من ربع نهائي كأس الأمم

حسم محمود عبد المنعم كهربا الفوز لصالح المنتخب الوطني في أخر مواجهة أمام منتخب المغرب، في اللقاء الذي جمع بينهما في الدور ربع النهائي من كأس الأمم الإفريقية 2017 بالجابون.

استطاع كهربا من تسجيل هدف اللقاء في الدقيقة 87، من ركنية عبد الله السعيد.

 

المنتخب يفوز على نيجيريا ويتأهل لكأس الأمم 2017

جاءت أخر مواجهة للمنتخب الوطني أمام منتخب نيجيريا، في دور المجموعات للتصفيات المؤهلة لكأس الأمم الإفريقية 2017 بالجابون، واستطاع الفراعنة الفوز بهدف رمضان صبحي في الدقيقة 62.

وأعلنت تلك المباراة عودة المنتخب الوطني بشكل رسمي إلى نهائيات كأس الأمم على حساب نيجيريا، بعد غياب 3 بطولات.

 

الهزيمة الوحيدة أمام السنغال

في التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الإفريقية 2015، تلقى المنتخب الهزيمة أمام منتخب السنغال بهدف مامي بيرام ديوف في الدقيقة 8.

وفشل الفراعنة من خلال تلك التصفيات في التأهل إلى كأس الأمم بعد احتلال المركز الثالث، خلف للسنغال وتونس، ليغيب المنتخب عن البطولة للنسخة الثالثة على التوالي.

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

التعليقات