جميع المباريات

تصفيات كأس العالم-إفريقيا

برعاية

إعلان

يلا كورة يكشف.. متى يبحث فيفا طلب مصر بإعادة مباراة السنغال؟

فيفا

فيفا

ينتظر الاتحاد المصري لكرة القدم بحث شكواه ضد منتخب السنغال بعد الأحداث التي شهدتها مباراة منتخب مصر ضد أسود التيرانجا.

وشهدت مباراة المنتخب المصري أمام السنغال بإياب الجولة الحاسمة بالتصفيات الأفريقية المؤهلة لمونديال قطر 2022، تجاوزات ومناوشات من الجماهير التي حضرت في مدرجات ملعب عبدالله واد بالعاصمة داكار.

وانتهت المباراة بفوز السنغال بهدف نظيف، وهو نفس نتيجة الذهاب، لتمتد المباراة لضربات الترجيح التي فاز خلالها أسود التيرانجا بنتيجة 3-1، ليحجز بطاقة التأهل للمونديال، ويفقد الفراعنة فرصة الصعود لكأس العالم.

وعلم يلا كورة أن لجنة مشكلة من:جمال علام رئيس اتحاد الكرة وحازم إمام وعامر حسين عضوي المجلس غادرت القاهرة إلى لدولة قطر في الخامسة فجر اليوم الخميس؛ لعرض أحداث المباراة عبر فلاشة.

وتستضيف العاصمة القطرية، الدوحة اليوم، كونجرس فيفا، قبل يوم واحد من قرعة نهائيات كأس العالم FIFA قطر 2022، التي ستُجرى يوم الجمعة.

وفور تسديد مصر رسوم الشكوى يوم الجمعة سيدأ الاتحاد الدولي لكرة تحليل التقارير الرسمية وتقييم المعلومات ذات الصلة الواردة في تقارير المباراة من قبل الهيئات التأديبية المختصة قبل اتخاذ قرار بشأن الخطوات المقبلة التي سيتم اتخاذها .

واستبعد الجنوب أفريقي رايموند هاك رئيس لجنة الانضباط بالاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" وقال هاك في تصريحات تيلفزيونية إنه طالما لم يحدث اقتحام للجماهير السنغالية لملعب المباراة لن يتم إعادة المباراة على ملعب محايد.

من جانبه هنأ جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم -فيفا - الاتحاد السنغالي بصعود منتخب بلاده لكأس العالم وهو ما يعطي مؤشراً حول مستقبل شكوى مصر .

وتنص لوائح الاتحاد الدولي لكرة القدم على مجموعة من العقوبات تجاه الأحداث التي صاحبت مباراة مصر والسنغال تندرج بين الغرامة المالية ولعب مباراة مع عدد محدود من الجماهير أو لعب مباراة على أرض محايدة أو حظر اللعب في ملعب معين أو اللعب بدون جماهير.

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

التعليقات