شاهد كل المباريات

تصفيات كأس العالم-إفريقيا

ماذا قدم شريف وكوكا قبل انضمامهما لقائمة الفراعنة الأولية استعدادًا لتصفيات المونديال؟

محمد شريف

أعلن البرتغالي روي فيتوريا، مدرب منتخب مصر الأول، عن قائمة المحترفين الأولية التي تستعد لخوض مباراتين في تصفيات أفريقيا المؤهلة لكأس العالم 2026.

ويلتقي منتخب مصر خلال شهر نوفمبر المقبل، مع جيبوتي وسيراليون ضمن التصفيات الأفريقية المؤهلة للمونديال.

ومن المقرر أن يلعب منتخبنا الوطني مع جيبوتي في الجولة الأولى من تصفيات كأس العالم 2026، على ملعب استاد القاهرة 16 نوفمبر، على أن يواجه سيراليون في 19 من الشهر نفسه في ليبيريا.

وضمت قائمة منتخب مصر 9 محترفين، هم: "محمد النني، طارق حامد، حمدي فتحي، محمد صلاح، محمود حسن تريزيجيه، أحمد حسن كوكا، مصطفى محمد، محمد شريف، وعمر مرموش".

ويستمر معسكر منتخب مصر خلال الفترة من 13 لـ21 نوفمبر المقبل.

وشهدت القائمة تواجد الثنائي المحترف أحمد حسن كوكا، مهاجم فريق بينديك التركي، ومحمد شريف، مهاجم الخليج السعودي.

والسؤال الذي يفرض نفسه حاليًا ماذا قدم محمد شريف وكوكا ليقنعان الجهاز الفني بقيادة البرتغالي روي فيتوريا، بالانضمام إلى معسكر نوفمبر الجاري والاستفادة من خبراتهما في تصفيات المونديال.

شريف وكوكا لم ينضما إلى معسكر منتخب مصر الأخير والذي التقى خلاله مع منتخب زامبيا والجزائر وديًا حيث ضم السبعة محترفين فقط.

ولم يغب محمد شريف كثيرًا عن معسكر منتخب مصر حيث تواجد في معسكر سبتمبر، وشارك وقتها مهاجم الأهلي السابق في مباراة منتخب مصر أمام تونس والتي تلقى فيها منتخب مصر هزيمة بنتيجة 3-1.

وخلال الفترة القصيرة التي غاب عنها محمد شريف عن معسكر منتخب مصر، لعب مع فريق الخليج 8 مباريات فقط في بطولتي الدوري السعودي وكأس خادم الحرمين الشريفين.

وفي 47 يومًا فقط أقنع شريف، روي فيتوريا بالانضمام إلى القائمة الأولية للمحترفين، حيث ساهم النجم الدولي المصري في فوز فريقه في مباراتي الأخدود في الدوري السعودي 1-0، والعدالة في بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين بنتيجة 2-0.

في حين تلقى فريق الخليج هزيمة في 4 مباريات أمام الفتح وضمك مرتين في الدوري والكأس والهلال، وحسمت نتيجة التعادل مباراتي الرائد والتعاون.

وخلال هذه المدة لم يسجل محمد شريف أي أهداف أو يساهم في صناعة أي هدف لفريقه.

وبشكل عام لعب محمد شريف في الموسم الحالي 2023-2024، 10 مباريات سجل هدفًا واحدًا وقدم تمريرة حاسمة وحيدة.

المناضل كوكا

أخر مباراة ارتدى فيها أحمد حسن كوكا، مهاجم فريق بينديك التركي، كانت أمام منتخب بلجيكا في المباراة الودية التي أقيمت يوم 18 نوفمبر 2022، والتي انتهت وقتها بفوز الفراعنة بهدف دون رد.

وتواجد اسم أحمد حسن كوكا بعد هذه المباراة في معسكر الفراعنة في شهر يونيو الماضي عندما التقى منتخبنا مع غينيا في تصفيات أمم أفريقيت، وجنوب السودان الودية إلا أنه لم يتواجد بشكل نهائي بسبب تعرضه للإصابة وقتها.

وخلال أخر مباراة تواجد فيها كوكا مع منتخب مصر "بلجيكا" وإعلان القائمة الأولية للمحترفين، لعب كوكا العديد من المباريات وظهر بمستوى مميز للغاية.

ففي الـ 345 يومًا انتقل كوكا من فريق ألانيا سبور التركي ولفريقه الحالي، في فترة الانتقالات الصيفية الماضية في صفقة انتقال حر، وخاض مع ألانيا 17 مباراة وسجل خلالهم 8 أهداف فقط.

وفي موسم 2023-2024، لعب كوكا مباراة واحدة فقط مع فريق بينديك دون أن يسجل أو يصنع وكانت أمام فريق كونيا سبور التركي، كما تواجد أيضًا على مقاعد بدلاء فريقه خلال مباراة سيواس سبور في الدوري التركي.

 

0

التعليقات