جميع المباريات

إعلان

أحدهما لم يشارك ولعنة الـ2-1.. ماذا قدم محترفو منتخب مصر بعد التوقف الدولي؟

منتخب مصر

منتخب مصر

أداء متفاوت لمحترفي منتخب مصر بعد فترة التوقف الدولي الأخيرة التي خاض خلالها الفراعنة مباراتي جيبوتي وسيراليون في تصفيات كأس العالم 2026.

وانتصر منتخب مصر على منتخب جيبوتي بنتيجة 6-0، في الجولة الأولى من دور المجموعات لتصفيات المونديال، بالإضافة إلى أنه حقق الفوز على منتخب سيراليون بنتيجة 2-0 في الجولة الثانية.

وكان معسكر منتخب مصر الأخير قد ضم 8 محترفين لمعسكر شهر نوفمبر الماضي وهم: "محمد النني، طارق حامد، حمدي فتحي، محمد صلاح، محمود حسن تريزيجيه، مصطفى محمد، محمد شريف، وعمر مرموش".

وقام بعدها البرتغالي روي فيتوريا، مدرب منتخب مصر، باستبعاد طارق حامد بعد المباراة الأولى أمام جيبوتي.

وخلال مباراتي جيبوتي وسيراليون شارك كلا من: "مصطفى محمد، محمد النني، محمد صلاح، محمود حسن تريزيجيه، حمدي فتحي، محمد شريف، وعمر مرموش".

ماذا قدم محترفو منتخب مصر بعد التوقف الدولي؟

وبعد المباراتين الدوليتين مع منتخب مصر لعب الـ7 محترفين ما بين مباراتين و3 مع أنديتهم، وكانت البداية مع محمد صلاح، الذي شارك في 3 مباريات مع ليفربول.

وكانت نتائج الـ3 مباريات لليفربول كالتالي: "التعادل مع مانشستر سيتي 1-1، الفوز أمام لاسك لينز النمساوي 4-0، الفوز على فولهام 4-3".

محمد صلاح خلال الـ3 مواجهات نجح في تقديم تمريرتين حاسمتين أمام فريق مانشستر سيتي وفولهام، وأمام فريق لاسك سجل هدفًا وصنع الأخر في الرباعية الإنجليزية التي حسمها رفاق يورجن كلوب.

محمد النني كان قد تواجد على مقاعد بدلاء أرسنال خلال الـ3 مباريات التي لعبهم أمام برينتفورد ولانس وولفرهامبتون، ولم يشارك طوال الـ270 دقيقة.

أرسنال في غياب النني فاز في جميع مبارياته بعد التوقف الدولي: "برينتفورد بنتيجة 1-0، لانس بـ6-0، وولفرهامبتون بنتيجة 2-1".

المحترف الثالث هو مصطفى محمد الذي لعب مباراتين فقط مع فريق نانت الفرنسي بعد فترة التوقف الأخيرة، وبالرغم من أنه المهاجم الأساسي لمنتخب مصر إلا أنه يعاني في الفترة الحالية من أزمة التهديف مع الفريق الفرنسي.

إذ لعب مصطفى محمد المباراتين، وشارك في التشكيل الأساسي أمام لوهافر والتي انتهت بالتعادل السلبي دون أهداف، وأمام لانس التي حقق فيها نانت الفوز بهدف دون رد.

وواصل النجم الدولي المصري غيابه عن التهديف للمباراة الثامنة على التوالي، بعد أن كانت انطلاقته في البطولة المحلية مميزة.

أما محمود حسن تريزيجيه، فنجح في تسجيل هدفًا مع طرابزون سبور التركي في مواجهة سيفاسبور والتي انتهت بالتعادل الإيجابي 3-3 ضمن مباريات الدوري التركي.

كما أنه شارك في خسارة فريقه ضد كايسري سبور والتي أقيمت بالأمس الأحد في البطولة المحلية.

حمدي فتحي أيضًا شارك في مباراة واحدة من مباراتين مع فريق الوكرة القطري، حيث تعرض للطرد خلال مواجهة فريقه ضد العربي في اللقاء الذي أقيم بالدوري القطري، وبالتالي غاب عن مواجهة الغرافة التي أقيمت السبت الماضي في الدوري.

عمر مرموش أيضًا قدم أداءً مميزًا خلال 3 مباريات التي لعبهم مع فريق آينتراخت فرانكفورت، إلا أنه عانى من لعنة نتيجة الـ2-1 التي خسرهم فريقه في الـ3 مباريات.

حيث تلقى آينتراخت فرانكفورت الهزيمة بنتيجة 2-1 أمام كل من: "شتوتجارت، باوك اليوناني، وأوغسبورج".

وأخيرًا محمد شريف الذي لعب مع فريق الخليج السعودي 180 دقيقة خلال مباراتي الوحدة والاتحاد في الدوري السعودي، ولم يخرج منذ بداية المباراة لنهايتها.

ورغم ذلك لم ينجح محمد شريف في هز شباك الفريقين.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

مباشر
شيفيلد يونايتد

شيفيلد يونايتد

0 5
أرسنال

أرسنال

50

نهاية الشوط الأول بتقدم أرسنال على شيفيلد بخماسية نظيفة

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن