جميع المباريات

إعلان

الثالث أم الرابع؟.. نيمار يتأهب لرقم تاريخي بين هدافي البرازيل

نيمار

نيمار

يتأهب البرازيلي نيمار، نجم فريق باريس سان جيرمان الفرنسي، لمواصلة التقدم بالقائمة التاريخية لهدافي منتخب بلاده، عندما يواجه المنتخب البرازيلي نظيره البوليفي، في الثانية والنصف صباح غد السبت.

ولم تتأكد جاهزية نيمار لخوض المواجهة، التي يفتتح بها المنتخب البرازيلي مشواره في التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2022، لكن شبكة "جلوبوسبورت" البرازيلية أشارت إلى احتمالات كبيرة لمشاركة نجم باريس سان جيرمان في المباراة.

ويحتل نيمار المركز الثالث في قائمة الهدافين التاريخيين للمنتخب البرازيلي، برصيد 61 هدفًا، خلال 101 مباراة دولية، خلف المتصدر بيليه، الذي سجل 77 هدفًا، ورونالدو صاحب المركز الثاني برصيد 62 هدفًا، وهو ما يعني أن نيمار يمتلك فرصة اقتناص المركز الثاني من رونالدو، خلال مواجهة بوليفيا.

لكن جدل كبير يحيط بقائمة هدافي المنتخب البرازيلي، حيث يختلف عدد مباريات "السليساو" بين سجلات الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" وسجلات الاتحاد البرازيلي لكرة القدم، بسبب احتساب الأخير بعض المواجهات الودية أمام الأندية، وهي المباريات غير المدرجة في سجلات "فيفا".

وتبعًا لسجلات "فيفا" شارك بيليه في 92 مباراة دولية، وشارك رونالدو في 98 مباراة دولية، بينما يحتل روماريو المركز الرابع في قائمة هدافي المنتخب البرازيلي، برصيد 55 هدفًا سجلهم في 70 مباراة، ويحتل زيكو المركز الخامس، برصيد 48 هدفًا، سجلهم في 71 مباراة.

لكن تبعًا لسجلات الاتحاد البرازيلي لكرة القدم، يحتل نيمار المركز الرابع وليس الثالث في قائمة الهدافين، حيث يتصدر بيليه القائمة أيضًا، لكن برصيد 95 هدفًا في 115 مباراة، ويحتل رونالدو المركز الثاني برصيد 67 هدفًا في 103 مباريات، ويأتي زيكو في المركز الثالث، برصيد 66 هدفًا في 89 مباراة مباراة، قبل نيمار الذي لم تتغير أرقامه بين سجلات "فيفا" والاتحاد البرازيلي.

وبدأ نيمار مشواره الدولي بقميص المنتخب البرازيلي عام 2010، في عمر 18 عامًا، وساهم في تتويج منتخب بلاده بكأس القارات عام 2013، ونال جائزة أفضل لاعب في البطولة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن