جميع المباريات

إعلان

لمسة اليد غير المتعمدة وركلة الجزاء.. إيفاب يصدر تغييرات في قوانين كرة القدم لموسم 2024-2025

إيفاب

إيفاب

أصدر مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم (إيفاب)، بيانا رسميا، يؤكد خلاله إصدار تغييرات وتوضيحات لقوانين كرة القدم للموسم الرياضي 2024-2025، والتي ستدخل حيز التنفيذ في 1 يوليو 2024.

ووافق مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم (إيفاب) على بدائل الارتجاج الدائمة من بين العديد من التغييرات في قوانين اللعبة.

ووافق مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم (إيفاب) على العديد من التغييرات والتوضيحات لقوانين اللعبة المتعلقة باللاعبين فيما يتعلق ببدائل الارتجاج الدائم، ومعدات اللاعبين، والأخطاء وسوء السلوك، وركلات الجزاء خلال الاجتماع العام السنوي الـ138، الذي استضافه الاتحاد الاسكتلندي لكرة القدم. في بحيرة لوخ لوموند في اسكتلندا.

وتمت الموافقة على البروتوكولات التفصيلية لثلاث تجارب في المسابقات المحلية تحت المستويين العلويين بهدف تحسين سلوك المشاركين، وهي:

- فقط قائد الفريق هو القادر على الاقتراب من الحكم في مواقف معينة.

- إدخال فترات تهدئة للسماح للحكم بمطالبة الفرق بالذهاب إلى منطقة الجزاء الخاصة بهم.

- زيادة الحد الزمني لحراس المرمى الذين يمسكون الكرة إلى ثماني ثوان، وإلا ستعود الحيازة إلى الفريق المنافس.

وتم تحسين المبادئ التوجيهية الحالية للفصل المؤقت في كرة القدم للشباب والقواعد الشعبية، ولن يتم النظر في أي تطبيق محتمل على نطاق أوسع إلا بعد مراجعة تأثير هذه التغييرات.

تغييرات وتوضيحات لقوانين اللعبة 2024/25

ستحتوي النسخة القادمة من قوانين اللعبة، والتي ستدخل حيز التنفيذ في 1 يوليو 2024، على التغييرات والتوضيحات التالية:

- القانون 3 (اللاعبون): التبديلات الإضافية للإرتجاج الدائم تكون خياراً للمنافسة وفقاً للبروتوكول اللازم.

- القانون 3 (اللاعبون) والقانون 4 (معدات اللاعبين): يجب أن يكون لكل فريق قائد فريق يرتدي شارة تعريف.

- القانون 4 (معدات اللاعبين): اللاعبون مسؤولون عن حجم وملاءمة واقيات الساق الخاصة بهم، والتي تظل جزءًا إلزاميًا من معداتهم.

- القانون 12 (الأخطاء وسوء السلوك): مخالفات لمسة اليد غير المتعمدة، والتي يتم فرض عقوبات عليها، يجب أن تعامل بنفس الطريقة التي يتم بها التعامل مع الأخطاء الأخرى.

- القانون 14 (ركلة الجزاء): يجب أن يلمس جزء من الكرة أو يعلو مركز علامة الجزاء، ولن تتم معاقبة تعدي اللاعبين المتواجدين بالملعب إلا إذا كان له تأثير.

وعلى الرغم من أن التغييرات ستدخل حيز التنفيذ اعتبارًا من 1 يوليو 2024، إلا أن المسابقات التي تبدأ قبل ذلك التاريخ قد تنفذها مبكرًا أو تؤخر تنفيذها حتى موعد لا يتجاوز بدء المنافسة اللاحقة.

موضوعات أخرى

أكد فيفا أنه سيطلق حملة عالمية لرفع مستوى الوعي حول كيفية التعرف على أعراض الارتجاج وعلاجها بشكل مناسب، في حين طلب مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم أيضًا تقديم تحليلات البيانات الطبية ذات الصلة إلى الجمعية العمومية اللاحقة بما يتماشى مع تعديل القانون 3 بشأن هذا الموضوع.

بالإضافة إلى ذلك، تلقى الأعضاء تحديثًا عن تجارب الاتحاد الإنجليزي مع كاميرات الجسم على المستوى الشعبي ومع حظر "الضربات الرأسية المتعمدة" في مستوى تحت 12 عامًا وما دونه، وتلقى مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم (إيفاب) أيضًا تحديثًا بشأن تجربة التسلل التي تم إجراؤها على مستوى تحت 18 عامًا في إيطاليا، ووافق على إجراء المزيد من التجارب.

وحضر الاجتماع السنوي العام الذي ترأسه واستضافه الاتحاد الاسكتلندي لكرة القدم، ممثلون عن فيفا، والاتحاد الإنجليزي لكرة القدم، والاتحاد الأيرلندي لكرة القدم، واتحاد ويلز لكرة القدم، وإدارة مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم (إيفاب)، وخلال الاجتماع، تم تأكيد تعيين الأمين العام المؤقت لفيفا ماتياس جرافستروم رئيسًا جديدًا لمجلس إدارة الاتحاد الدولي لكرة القدم (إيفاب).

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن