جميع المباريات

إعلان

منتخب السعودية يتعثر أمام طاجيكستان في تصفيات كأس العالم

منتخب السعودية

جانب من لقاء السعودية وطاجيكستان

تعثر منتخب السعودية أمام طاجيكستان بنتيجة 1-1 في المباراة التي جمعتهما، مساء اليوم الثلاثاء، ضمن تصفيات كأس العالم 2026 وكأس آسيا 2027.

وأقيمت مباراة طاجيكستان ضد السعودية ضمن الجولة الرابعة من منافسات المجموعة السابعة بالدور الثاني من التصفيات الآسيوية المشتركة المؤهلة لكأس العالم 2026 في أمريكا وكندا والمكسيك وكأس آسيا 2027 في السعودية.

وتقدمت السعودية بهدف عن طريق فراس البريكان في الدقيقة 46، ثم أدرك روستام سويروف التعادل لأصحاب الأرض قبل 10 دقائق من نهاية المباراة.

ويلتقي في المباراة الثانية ضمن المجموعة ذاتها في وقت لاحق، اليوم الثلاثاء، منتخب الأردن مع ضيفه منتخب باكستان.

وتعادل الأخضر السعودي للمرة الأولى بعد ثلاثة انتصارات متتالية ليتصدر المجموعة السابعة برصيد 10 نقاط مقابل 5 نقاط لطاجيكستان في المركز الثاني و4 نقاط للأردن في المركز الثالث وظل رصيد باكستان خاليا من النقاط.

ويضم الدور الثاني للتصفيات 36 منتخبا تم تقسيمها على 9 مجموعات، بحيث تضم كل مجموعة 4 منتخبات تتنافس بنظام الدوري من ذهاب وإياب، ويتأهل أول منتخبين من كل مجموعة للدور الثالث من تصفيات كأس العالم، وتحصل هذه المنتخبات على بطاقات المشاركة في كأس آسيا 2027.

وفي الدور الثالث، يتم تقسيم المنتخبات الـ18 على 3 مجموعات، وبحيث تضم كل مجموعة ستة منتخبات تتنافس بنظام الدوري من مرحلتي ذهاب وإياب، ويتأهل أول منتخبين من كل مجموعة مباشرة لكأس العالم، في حين ينتقل ثالث ورابع كل مجموعة للمنافسة بالدور الرابع، من أجل تحديد آخر فريقين حاصلين على المقاعد المباشرة للمونديال، والمنتخب الذي ينتقل لخوض الملحق الآسيوي لتحديد المنتخب المتأهل للملحق العالمي.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

مباشر
وست هام يونايتد

وست هام يونايتد

2 2
ليفربول

ليفربول

77

جووووووووووووووووووووووول ثاني لفريق وست هام أحرزه أنتونيو

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن