جميع المباريات

تصفيات كأس العالم-أوروبا

برعاية

إعلان

ساوثجيت يستبعد راشفورد وسانشو من قائمة منتخب إنجلترا

راشفورد ، ماني ، ليفربول

راشفورد لاعب يونايتد

قرر جاريث ساوثجيت، المدير الفني لمنتخب إنجلترا، استبعاد ماركوس راشفورد، مهاجم فريق مانشستر يونايتد الإنجليزي، من قائمة المنتخب، التي ضمت لأول مرة مارك جيهي، مدافع فريق كريستال بالاس الإنجليزي.

كما قرر ساوثجيت أيضا استبعاد جادون سانشو، جناح مانشستر يونايتد، من القائمة التي تضم 25 لاعباً، بعد أن تم استبعاده أيضًا من آخر قائمة لساوثجيت في نوفمبر الماضي.

وعانى راشفورد من موسم مخيب مع يونايتد ، حيث سجل أربعة أهداف فقط وصنع هدفين في 19 مباراة خاضها ببطولة الدوري الإنجليزي الممتاز، مع الفريق الذي يقاتل من أجل التواجد في المراكز الأربعة الأولى في ترتيب المسابقة المؤهلة لبطولة دوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل.

وتسبب الأداء الباهت لراشفورد /24 عاما/ في ظهور مطالبات برحيله عن ملعب (أولد ترافورد)، فيما كشف اللاعب عن شعوره بالإحباط والاستياء من مشجعي فريقه بعد الخروج من دور الـ16 لدوري الأبطال أول أمس الثلاثاء أمام أتلتيكو مدريد الإسباني.

من جهة أخرى ، يمكن لمارك جيهي /21 عاما/، أن يخوض مباراته الدولية الأولى مع منتخب إنجلترا، الذي يلعب وديا ضد منتخبي سويسرا وكوت ديفوار، على ملعب (ويمبلي) العريق في العاصمة البريطانية لندن، بعد أدائه اللافت مع كريستال بالاس هذا الموسم.

وخاض جيهي 28 مباراة في الدوري الإنجليزي الممتاز منذ رحيله عن تشيلسي إلى ملعب (سيلهيرست بارك) في يوليو الماضي، حيث حافظ كريستال بالاس على نظافة شباكه ثماني مرات في الدوري الإنجليزي هذا الموسم، وهي حصيلة لم يتمكن من الوصول إليها سوى سبعة فرق فقط في البطولة حتى الآن.

إلى جانب راشفورد وسانشو ، يعتبر كايل ووكر، مدافع مانشستر سيتي أحد الأسماء البارزة الأخرى التي ستغيب عن المنتخب الإنجليزي، حيث يفضل ساوثجيت اللاعبين ترينت ألكسندر-أرنولد، وريس جيمس في مركز الظهير الأيمن.

ومن المقرر أن يستضيف منتخب إنجلترا نظيره السويسري في 26 مارس الجاري، ثم كوت ديفوار بعدها بثلاثة أيام، في إطار استعدادات وصيف بطل كأس الأمم الأوروبية الأخيرة (يورو 2020) للمشاركة في نهائيات كأس العالم في قطر هذا العام.

 

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

إعلان

التعليقات