شاهد كل المباريات

إعلان

قطر 2022: وضعنا الخطة "ب" لزيادة عدد المنتخبات والقرار ليس أحاديًا

قطر 2022

قطر 2022

أكد ناصر الخاطر، الرئيس التنفيذي لبطولة كأس العالم قطر، 2022 إن قرار زيادة عدد المنتخبات المشاركة في المونديال من 32 إلى 48 لن يتخذ من طرف واحد سواء من جانب الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) أو قطر.

وقال الخاطر، في تصريحات لوسائل الإعلام "إن القرار الخاص بزيادة عدد منتخبات البطولة سيتم فقط بناء على اتفاق بين فيفا وقطر. حتى لو ظل عدد المشاركين 32 منتخبا فسيتم ذلك باتفاق الطرفين أيضا".

وشدد الخاطر "القرار لن يتخذ من جانب طرف واحد فقط"، مضيفا أن الدوحة تضع نصب اعينها مصلحة كرة القدم والمردود المتوقع من اللعبة".

وأشار الخاطر إلى أن الخطة (ب) جاهزة في حال أقرت الأسرة الكروية الدولية لتلك الزيادة.

ومن المتوقع أن يتخذ القرار بشأن زيادة عدد منتخبات مونديال 2022 إلى 48 منتخبا أو تظل 32 منتخبا خلال اجتماعات الجمعية العامة (كونجرس) للاتحاد الدولي، المقرر عقده في الخامس من يونيو القادم بالعاصمة الفرنسية باريس.

أوضح الخاطر "إننا ندرس الموقف وننظر إليه ونريد أن نفعل ما هو أفضل لكرة القدم. لكن المخطط له حتى الآن هو مشاركة 32 منتخبا".

وربما يعني زيادة عدد المنتخبات، إضافة مستضيف آخر للبطولة، مع احتمال مشاركة الكويت وسلطنة عمان في الاستضافة، وسط مقاطعة فرضتها دول الجوار الأخرى على قطر منذ عام 2017.

وقطعت السعودية والإمارات والبحرين و مصر العلاقات الدبلوماسية مع قطر متهمة إياها بدعم الإرهاب – وهي تهمة نفتها الدوحة.

وافتتحت قطر أول ملعب تم بناؤه خصيصا للمونديال يوم الخميس الماضي (ملعب الجنوب)، المعروف سابقا باسم الوكرة، وتبلغ طاقته الاستيعابية 40 ألف مقعد.

وتمتلك الدوحة ستة ملاعب أخرى ستكون جاهزة قبل انطلاق البطولة بفترة كافية.

ووضعت قطر اللمسات الأخيرة على جميع أماكن التدريب المطلوبة.

0

الهدافون

عفوا.. لا يوجد هدافين

قائمة صانعي الأهداف

عفوا.. لا يوجد صانعي أهداف

المباريات القادمة

عفوا.. لا يوجد مباريات قادمة

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

التعليقات