لا يوجد مباريات اليوم في كأس العالم

جميع المباريات

إعلان

مونديال 2022 بدون "مجموعة الموت" لكنه حافل بالإثارة

كأس العالم للأندية

كأس العالم

فيما تخلو فعاليات الدور الأول لبطولة كأس العالم 2022 لكرة القدم في قطر مما يطلق عليه "مجموعة الموت" ، طبقا للقرعة التي أجريت اليوم بالعاصمة القطرية الدوحة ، فإن أكثر من مجموعة يمكن اعتبارها مجموعة نارية أو ذات مواجهات عصيبة ومثيرة.

ويأتي في مقدمة هذه المواجهات المثيرة المباراة المرتقبة بين منتخبي إسبانيا وألمانيا في المجموعة الخامسة ، وكذلك المواجهة المرتقبة بين المنتخبين الأرجنتيني بقيادة النجم الكبير ليونيل ميسي والبولندي بقيادة المهاجم الفذ روبرت ليفاندوفسكي في المجموعة الثالثة.

كما أسفرت القرعة اليوم عن مجموعة ربما تتسم بالطابع السياسي حيث ضمن المجموعة الثانية منتخبات إنجلترا وأمريكا وإيران وقد ينضم إليهم المنتخب الأوكراني حال تأهله عبر الملحق الأوروبي في يونيو المقبل.

وقد يصطدم المنتخب الفرنسي بالنجم الدنماركي الشهير كريستيان إريكسن في المجموعة الرابعة حال اختيار اللاعب ضمن قائمة المنتخب الدنماركي للمونديال القطري بعد عام واحد من الأزمة القلبية التي تعرض لها إريكسن خلال مشاركته مع الفريق في بطولة كأس الأمم الأوروبية (يورو 2020) .

وتستضيف قطر فعاليات المونديال المرتقب خلال الفترة من 21نوفمبر إلى 18 ديسمبر المقبلين.

ويفتتح المنتخب القطري (العنابي) فعاليات البطولة بمواجهة نظيره الإكوادوري على استاد "البيت" قبل مواجهة نظيريه السنغالي والهولندي في المباراتين التاليتين لأصحاب الأرض ضمن منافسات المجموعة الأولى بالدور الأول للبطولة.

ونظرا لتأجيل العديد من منافسات التصفيات المؤهلة للبطولة بسبب جائحة كورونا ثم تأجيل منافسات المسار الأول بالملحق الأوروبي في التصفيات بسبب الغزو الروسي لأوكرانيا ، تحددت هوية 29 منتخبا فقط قبل قرعة البطولة من بين 32 منتخبا تشارك في هذه النسخة من المونديال.

وتتحدد هوية المنتخبات الثلاثة المتبقية خلال يونيو المقبل.

ووضع المنتخب الفرنسي بطل العالم على رأس المجموعة الرابعة لكنه لن يتعرف على هوية منافسه الأول في المونديال قبل حزيران/يونيو المقبل حيث سيكون هو المنتخب المتأهل من الملحق القاري (الإمارات أو أستراليا أو بيرو) فيما يتواجد منتخبا الدنمارك وتونس أيضا بنفس المجموعة.

ويواجه المنتخب الألماني (المانشافت) ، الفائز بلقب المونديال أربع مرات سابقة أحدثها في 2014 ، ذكريات صعبة في المجموعة الخامسة حيث سيصطدم فيها بنظيره الإسباني الذي تغلب عليه في الطريق للفوز بلقب مونديال 2010 كما تغلب المنتخب الإسباني على نظيره الألماني 6 / صفر قبل عامين ضمن منافسات دوري أمم أوروبا.

وتسببت هذه الهزيمة الثقيلة وقتها في صدمة هائلة ليواخيم لوف وتخليه بعدها عن منصب المدير الفني للمنتخب الألماني.

وقال هانزي فليك ، الذي تولى قيادة المانشافت خلفا للوف ، : "إنها مجموعة مثيرة وليست سهلة. ولكننا نمتلك طموحات كبيرة وهو تحد مثير".

ويبدو المنتخبات الإسباني والألماني مرشحين بقوة للعبور من المجموعة الخامسة على حساب منافسيهما الآخرين وهما المنتخب الياباني والمنتخب الفائز من الملحق القاري الذي يجمع بين كوستاريكا ونيوزيلندا.

كما سيكتمل عقد المجموعة الثانية في ونيو المقبل حيث أوقعت القرعة منتخبات إنجلترا وإيران والولايات المتحدة في هذه المجموعة مع الفائز من الملحق الأوروبي (ويلز أو اسكتلندا أو أوكرانيا) .

وكان منتخبا الولايات المتحدة وإيران التقيا من قبل في مونديال 1998 بفرنسا قبل أن تسفر القرعة اليوم عن مواجهة جديدة بين منتخبي البلدين اللذين يمكن وصفهما بالعداء السياسي.

كما قد تشهد هذه المجموعة مواجهة صعبة بين المنتخب الإنجليزي وأحد جاريه الويلزي أو الاسكتلندي وقد يصبح المنافس هو المنتخب الأوكراني.

وقال جاريث ساوثجيت المدير الفني للمنتخب الإنجليزي إلى هيشة الإذاعة البريطانية "بي.بي.سي" : "علينا اجتياز هذه المجموعة. هدفنا الأول هو العبور من المجموعة ثم نبني مسارنا من هناك... في هذا الموقف ، كل وجداننا مع الشعب الأوكراني".

وفي المجموعة الثالثة ، يلتقي المنتخب الأرجنتيني منافسيه البولندي والمكسيكي والسعودي فيما أوقعت القرعة المنتخب البلجيكي على رأس المجموعة السادسة التي تضم معه منتخبات كندا والمغرب وكرواتيا صاحب المركز الثاني في مونديال 2018 بروسيا.

وحل المنتخب البرتغالي بقيادة الهداف المخضرم كريستيانو رونالدو على رأس المجموعة الثامنة مع منتخبات غانا وأوروجواي وكوريا الجنوبية.

وللنسخة الثانية على التوالي من المونديال ، سيلتقي المنتخب البرازيلي في مجموعته بالدور الأول مع المنتخبين الصربي والسويسري فيما سيكون منافسهم الرابع في المجموعة السابعة هو المنتخب الكاميروني الذي التقى المنتخب البرازيلي أيضا في دور المجموعات لمونديال 2014 بالبرازيل.

وكان المنتخب البرازيلي عبر دور المجموعات في كل من النسختين الماضيتين ما يمنحه نوعا من التفاؤل قبل مواجهة هذه المنتخبات الثلاثة في المونديال القطري.

وأجريت القرعة اليوم بمركز قطر للمؤتمرات والمعارض أمام نحو 2000 من الضيوف.

وقال السويسري جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي للعبة (فيفا) إن أول بطولة كأس عالم تقام بالمنطقة العربية ستكون "أفضل كأس عالم على الإطلاق" .

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

ما قبل المباراة
بروسيا دورتموند

بروسيا دورتموند

- -
اتلتيكو مدريد

اتلتيكو مدريد

3

تشكيل أتلتيكو مدريد: حراسة المرمى: يان أوبلاك. خط الدفاع: ناهويل مولينا، أكسيل فاتسيل، راؤول خيمينيز، ماريو هيرموسو، سيزار أزبلكويتا. خط الوسط: ماركوس يورينتي، كوكي، رودريجو دي بول. خط الهجوم: ألفارو موراتا، أنطوان جريزمان.

ما قبل المباراة
برشلونة

برشلونة

- -
باريس سان جيرمان

باريس سان جيرمان

5

تشكيل باريس سان جيرمان: حراسة المرمى: جيانلويجي دوناروما الدفاع: أشرف حكيمي، ماركينيوس، لوكاس هيرنانديز، نونو ميندش الوسط: فيتينيا، فابيان رويز، وارن زائير إيمري الهجوم: عثمان ديمبيلي، كيليان مبابي وبرادلي باركولا

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن