لا يوجد مباريات اليوم في كأس العالم

جميع المباريات

إعلان

وزيرة الرياضة الألمانية ترفض مقاطعة مونديال قطر

كأس العالم قطر 2022

صورة أرشيفية

أعربت وزيرة الداخلية الألمانية (المسؤولة عن قطاع الرياضة) نانسي فيزر عن رفضها لمقاطعة بطولة كأس العالم لكرة القدم المقرر إقامتها في قطر هذا العام.

وفي تصريحات لمحطة (آر تي إل/إن تي في) التلفزيونية، قالت الوزيرة المنتمية إلى حزب المستشار أولاف شولتس الاشتراكي الديمقراطي، اليوم الخميس:" لا أعول على المقاطعة لأنها تنقل مسؤولية السياسة إلى الرياضة، كما أن رياضيينا الذين تدربوا طويلا (لهذا الحدث) لا يستحقون ذلك".

وأعلنت فيزر اعتزامها إجراء محادثات مع مسؤولي البلد المضيف قبل انطلاق البطولة في الفترة بين 21 نوفمبر حتى 18 كانون الأول/ديسمبر المقبلين، وقالت:" سأسافر مع رئيس الاتحاد الألماني لكرة القدم بيرند نويندورف إلى قطر قبل المونديال لمناقشة القضايا".

كان الحزب الاشتراكي في ولاية برلين أصدر قرارا خلال مؤتمر للحزب طالب فيه بمقاطعة مونديال قطر.

وتواجه قطر من وقت لآخر انتقادات بدعوى ارتكاب مخالفات ممنهجة لحقوق الإنسان واستغلال مهاجرين، ونفت الحكومة القطرية بدورها هذه الاتهامات وأجرت إصلاحات لصالح العمالة الأجنبية في البلاد.

كان استطلاع للرأي أجري في ألمانيا مؤخرا أظهر أن نحو نصف الألمان يؤيدون تخلي منتخب بلادهم عن المشاركة في مونديال قطر، وذلك حسب الاستطلاع التمثيلي الذي أجراه معهد يوجوف لقياس الرأي لصالح وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) في نهاية يونيو الماضي.

وأوضحت النتائج تأييد 48% من الألمان لانسحاب المانشافت بقيادة المدير الفني هانزي فليك من البطولة، مقابل 28% رأوا أنه لا ينبغي للمنتخب مقاطعة البطولة، فيما لم يبد 24% من المشاركين في الاستطلاع رأيا في هذا الموضوع.

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن