جميع المباريات

إعلان

بالصور.. كولومبيا محطة مصر "الإجبارية" قبل المونديال

منتخب مصر

منتخب مصر - صورة أرشيفية

يستعد المنتخب المصري لمواجه نظيره الكولومبي، مساء الجمعة، ضمن تجاربه الودية استعدادا للمشاركة في مونديال روسيا 2018.

وتعد هذه المواجهة الثانية التي تجمع المنتخبين، حيث سبق لمصر أن واجهت كولومبيا في مناسبة ودية وحيدة، كانت 25 مايو عام 1990 وللمصادقة كانت أيضا قبل ساعات من الإعلان النهائي عن قائمة مصر المشاركة في مونديال إيطاليا 1990.

في المرة الأولى، استقبل "الفراعنة" المنتخب الكولومبي في استاد القاهرة الدولي، في آخر التجارب الودية استعدادا للمونديال، والتي شملت إقامة 24 مباراة ودية دولية وغير دولية منذ 14 نوفمبر 1988.

وكان حسام حسن صاحب الهدف المصري الوحيد في مرمى كولومبيا في الدقيقة الأخيرة من أحداث الشوط الأول للمباراة، قبل أن يسجل الضيوف هدفهم في الدقية 37 من أحداث الشوط الثاني.

وخلال المباراة قام محمود الجوهري مدرب المنتخب حينها، بإدارة أفضل مباراة تجريبية قبل المونديال، بعد تجربتي اسكتلندا التي فازت فيها مصر 3-1، ورومانيا الذي خسرها الفراعنة بهدف دون رد.

واعتبر الجوهري عقب المباراة أن التجربة كانت مفيدة للغاية رغم اختلاف أسلوب لعب كولومبيا عن المدرسة الأوروبية الذي كان سيواجهها الفراعنة في المونديال، حيث أوقعتهم القرعة حينها بجانب منتخبات هولندا وإنجلترا وأيرلندا.

وبعد ساعات من المباراة أعلن الجوهري القائمة النهائية لمنتخب مصر الذي سيشارك في كأس العالم 1990، التي شهدت خروج 4 لاعبين هم بدر رجب وياسر فاروق وفوزي جمال ونبيل محمود، وضمت كل من: أحمد شوبير وإبراهيم حسن وربيع ياسين وهاني رمزي وهشام يكن وأشرف قاسم وإسماعيل يوسف ومجدي عبد الغني وحسام حسن وجمال عبد الحميد وطارق سليمان وطاهر أبوزيد وأحمد رمزي وعلاء ميهوب وصابر عيد ومجدي طلبة وأيمن شوقي وأسامة عرابي وعادل عبد الرحمن وأحمد الكأس وأيمن طاهر وثابت البطل.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن