شاهد كل المباريات

إعلان

كيف يرى حكام "ذا بيست" محمد صلاح؟ مذهل.. اكتشاف.. وسيرفع قيمة إفريقيا 

محمد صلاح

محمد صلاح

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" عن لجنة الحكام التي ستشارك في تحديد أفضل لاعب في العالم لعام 2018، والذي سيحصل على جائزة "ذا بيست".

وضمت القائمة 13 من أبرز شخصيات كرة القدم حول العالم، ومن مختلف الاتحادات القارية التابعة للفيفا، حيث سيشارك أعضاء اللجنة في اختيار اللاعب الأفضل (طالع التفاصيل).

وبناء على أسماء لجنة التحكيم قمنا، برصد أبرز من تحدث منهم عن محمد صلاح، ومستواه خلال الموسم الماضي.

قال إيمانويل أمونيكي في أبريل ردًا على إمكانية فوز محمد صلاح بجائزة الكرة الذهبية: "لما لا؟ هو بالفعل دائما ما يدخل في المقارنة مع ليونيل ميسي وكريستيانو رونالدو."

وتابع: "إذا أراد الله، محمد صلاح سيفوز بالجائزة، واعتقد أن هذا سيكون جيد بالنسبة لأفريقيا، أخر من فاز بهذا التتويج كان جورج ويا، وإذا حصل عليها لاعب آخر سيكون دليل على تطور الكرة في إفريقيا."

وقال البرازيلي رونالدو، عن محمد صلاح في مايو الماضي: "صلاح، أنا أحبه، هو لاعب مذهل ويمتلك قدرات رائعة.. هو يشبه ميسي، لقد قرأت مؤخرا أنه يقول أنني كنت ملهم بالنسبة له، وهذا الأمر أسعدني كثيرًا."

وقال سامي الجابر متحدثًا عن محمد صلاح: "محمد صلاح وصل إلى أعلى مستوى بإصراره واجتهاده الشخصي، وهو من أفضل اللاعبين على مستوى إفريقيا والعالم الآن."

وقال فابيو كابيللو المدير الفني الإيطالي المعتزل، في مايو الماضي أن صلاح هو اكتشاف دوري الأبطال: "صلاح؟ لم أكن حقا أتوقع أنه سيكون في هذا المستوى، اعتقد أنه وجد المدير الفني المناسب من أجل تحسين مميزاته."

أما لامبارد فقد ربط فوز محمد صلاح من قبل بالكرة الذهبية، بتحقيقه لدوري الأبطال: "عقب الفوز بجائزة لاعب العام وضع نفسه في صراع الكرة الذهبية.. لكن تحقيق الجائزة وكسر سيطرة ميسي ورونالدو مرتبط بتحقيقه لدوري الأبطال."

وبالنسبة لديديه دروجبا، فقد قال: "محمد صلاح أصبح قائدًا حقيقيًا، لقد شاهدنا ما يقدمه مع منتخب بلاده وليفربول، ربما صلاح وحده لا يستطيع الفوز بكأس العالم، لكن إذا كان ضمن فريق في نفس مستواه فاستطيع أن أؤكد أن إفريقيا ستحقق البطولة."

0

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

التعليقات