لا يوجد مباريات اليوم في كأس العالم

جميع المباريات

إعلان

الطواحين.. وصيف العالم المنحوس ومحاولة لانقاذ البلاد من الغرق

هولندا

هولندا

يتميز كل منتخب في العالم بلقب له جذور ثقافية وحضارية في بلده، وقد تتميز بعض المنتخبات الأخرى بالألوان والحيوانات أيضاً.

ويزداد حماس الجماهير التي ترتدي بعض الملابس التي توحي بلقب المنتخب الذي تشجعه مع انطلاق البطولات القارية الكبرى، في الملاعب التي تستضيف مباريات منتخباتهم، كما أنهم يرسمون بعض الرموز على وجوههم وأجسادهم، لإبراز لقب منتخب بلادهم.

ومع انطلاق بطولة كأس العالم 2022 والتي تُقام في قطر للمرة الأولى في التاريخ، يشارك 32 منتخبا من مختلف قارات العالم، وكل منتخب يحمل لقبًا تعود تسميته إلى سبب معين، ويميز هذا اللقب منتخب ما عن باقي المنتخبات الأخرى، وهنا سنتحدث عن منتخب هولندا.

يعتبر المنتخب الهولندي من أكثر المنتخبات التي تُعاني من عُقدة في بطولة كأس العالم، حيث لعب نهائي كأس العالم في 3 مناسبات كان مرشحاً خلالها للفوز باللقب، الأولى في 1974 ضد ألمانيا، ثم في النسخة التالية ضد الأرجنتين في 1978، وأخيراً ضد إسبانيا في 2010، ولكنه خسر اللقب في الـ3 مناسبات.

ويقع المنتخب الهولندي في المجموعة الأولى برفقة منتخبات قطر، الإكوادور والسنغال.

يُطلق على منتخب هولندا لقب "الطواحين"، نسبة إلى الطواحين الهوائية المنتشرة بكثرة في البلاد، حيث كان هناك أكثر من 10 آلاف طاحونة تعمل في هولندا.

وفي الوقت الحالي هناك 1050 من أصل 10 آلاف طاحونة هواء هولندية تقليدية في هولندا لا تزال قيد التشغيل، وتم صيانة هذه الطواحين وتشغيلها من قبل متطوعين للحفاظ على هذه الرموز المميزة للتراث الوطني الهولندي في حالة جيدة.

وتشتهر هولندا بطواحين الهواء لأن الهولنديين احتاجوها لتصريف المياه من أراضيهم المنخفضة تحت مستوى سطح البحر، وتم استخدام طواحين الهواء الهولندية أيضًا في العمليات الصناعية مثل طحن الحبوب وإنتاج الورق والطلاء ونشر الأخشاب.

وتعتبر طواحين الهواء مهمة للغاية بالنسبة للهولنديين لأن طواحين الهواء كانت تؤدي العديد من المهام الحاسمة للبقاء والازدهار في بلدهم المنخفض تحت مستوى سطح البحر.

وكانت المهمة الأكثر أهمية لطواحين الهواء الهولندية هي الصرف المستمر للمياه لأن 26٪ من هولندا تحت مستوى سطح البحر، لذلك يجب ضخ حوالي 5 تريليون جالون من المياه سنويًا لتجنب إغراق الأجزاء المنخفضة من هولندا.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن