لا يوجد مباريات اليوم في كأس العالم

جميع المباريات

إعلان

كشاف يلا كورة (5).. بريان مبيومو.. ترك فرنسا من أجل "الأسود"

بريان مبيومو

بريان مبيومو مهاجم برينتفورد

في أغسطس الماضي، أعلن الاتحاد الكاميروني لكرة القدم، توصله لاتفاق مع الجناح بريان مبيومو صاحب الجنسية الفرنسية من أجل تمثيل منتخب "الأسود" في مونديال قطر 2022.

منتخب الكاميرون يخوض المونديال الثامن في تاريخه، حيث يتواجد ممثل أفريقيا في المجموعة السابعة مع كلاً من: البرازيل - صربيا - سويسرا.

صاحب الـ23 عامًا، قبل تمثيله منتخب الكاميرون تواجد مع المنتخب الفرنسي للشباب مع فرق (17- 20 -21) عامًا، إلا أنه لم يستدع للمنتخب الأول مع "الديوك".

ويلعب مبيومو مع فريق برينتفورد الإنجليزي منذ صيف 2019، حيث انتقل وقتها قادمًا من صفوف تروى الفرنسي والذي بدأ معه مسيرته الاحترافية منذ عام 2016.

ووفقًا لأرقام مبيومو بحسب موقع "ترانسفير ماركت"، فالجناح الكاميروني سبق وأن شارك مع برينتفورد في 150 مباراة ليسجل 35 هدفًا ويصنع 29 تمريرة حاسمة.

وعلى مستوى القيمة التسويقية، فيأتي مبيومو في الترتيب الثاني بقيمة 28 مليون يورو خلفًا للاعب الوسط فرانك أنجوسيا والمحترف في صفوف نابولي الإيطالي.

بريان مبيومو قبل انتقاله إلى صفوف برينتفورد كان تحت أنظار نادي "الذئاب" وولفرهامبتون، إلا أن صاحب الأصول الكاميرونية اختار طريق آخر.

مبيومو اختار الطريق الصحيح والمكافأة جاءت في عام (2020) من خلال اختياره على جائزة أفضل لاعب شاب في لندن.

الدولي الكاميروني كوّن هجومًا مرعبًا مع الثنائي سعيد بن رحمة والذي انتقل إلى صفوف ويست هام والهداف الحالي لفريق أستون فيلا واتكينز.

مبيومو ظّل وحيدًا برحيل بن رحمة وواتكينز حتى جاء ثنائي آخر وهما سيرجي كانوس وإيفان توني ليواصل الفريق تحسنه هجوميًا خاصة مع الصعود للبريميرليج في موسم (2021 2-2022).

حياة بريان مبيومو لم تكن سهلة في البداية، فاللاعب الشاب عانى من حيث اللغة حتى جاء سعيد بن رحمة ليساعده في المعيشة بلندن.

الجناح الشاب بدأ مسيرته الدولية مع الكاميرون في معسكر سبتمبر الماضي حيث شارك أساسيًا في وديتي أوزباكستان وكوريا الجنوبية (180 دقيقة بواقع 90 دقيقة لكل مباراة).

مهاجم برينتفورد الحالي اختار تمثيل منتخب الكاميرون تحقيقًا لحلم والده صاحب الأصول الكاميرونية والذي كان يحلم بأن يمثل ابنه منتخب بلاده في كأس أمم أفريقيا في المستقبل.

مبيومو اختار تنفيذ رغبة والده وأيضًا لاستجابته بطلب صامويل إيتو رئيس الاتحاد الكاميروني الحالي والذي أقنع اللاعب بترك فرنسا من أجل "الأسود".

ويمتلك المنتخب الكاميروني مشاركة تاريخية في كأس العالم وتحديدًا مونديال نسخة (1990) عندما صعد الفريق الأفريقي لدور ربع النهائي قبل الخسارة من منتخب إنجلترا بنتيجة (3-2).

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

مباشر
برايتون

برايتون

0 3
مانشستر سيتي

مانشستر سيتي

52

تحضير وبناء هجمة من جانب فريق مانشستر سيتي

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن