لا يوجد مباريات اليوم في كأس العالم

جميع المباريات

إعلان

حكايات المونديال.. هدف وهمي يُهدي إنجلترا لقباً كاللعنة

إنجلترا وألمانيا كأس العالم 1966

إنجلترا وألمانيا في نهائي المونديال

أن يسجل لاعب هدفا ويحتسبه حكم المباراة هو أمر طبيعي لكن عندما تصطدم الكرة بالقائم ويحتسبها الحكم أيضا هو أمر مثير للغاية وما لم تسمح به قوانين كرة القدم في وقتنا الحالي في ظل النقل التلفزيوني وتقنية الفيديو التي اعتمدها الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا.

هذه قصتنا اليوم، أصبحنا على قرب أيام بل ساعات من انطلاق النسخة الـ 22 لبطولة كأس العالم والتي تستضيفها قطر لأول مرة في التاريخ أن تقام في دولة عربية.

وكعادة أي بطولة كأس عالم تقام تكون ورائها الحكايات والروايات التي لابد أن يتذكرها الجميع سواء في مواقف ما قبل التقنيات الحديثة التي عرفتها كرة القدم أو قوانين اللعبة بشكل عام، أو حتى مواقف قد لا تحدث في وقتنا الحالي بصفة عامة.

الأمر يبدأ بتأهل منتخب ألمانيا وإنجلترا والبرتغال والاتحاد السوفيتي إلى نصف نهائي كأس العالم نسخة 1966، وبعد أن حقق منتخب إنجلترا الفوز على الاتحاد السوفيتي وتأهل إلى المباراة النهائية، ألتقت ألمانيا وإنجلترا في المباراة النهائية.

وكانت تلك المباراة تشير لنتيجة التعادل الإيجابي (2-2) وفي الدقيقة 101 في الوقت بدل الضائع سدد اللاعب الإنجليزي جيوف هورست، كرة قوية اصطدمت بالقائم ومرت بسلام خارج المرمى حتى الآن لا يوجد ما يبهر أو يدهش في الأمر.

ولكن حكم المباراة الوحيد الذي شاهد أن الكرة اصطدمت بالقائم ومن ثم دخلت المرمى، ولأن القوانين وقتها لم تكن في أفضل حال عكس الوقت الحالي الذي أوجب أن يكون في كل مرمى شبكة من أجل تحديد الكرة دخلت أم لا والتي اصبحت أبسط القوانين، وبالتالي أعلن الحكم السويسري جوتفريد عن تسجيل الهدف الثالث لإنجلترا.

وبعد حالة من الإحباط التي انتابت المنتخب الماكينات الألمانية تلقوا الهدف الرابع ليتوج المنتخب الإنجليزي باللقب الوحيد في تاريخه، والذي يعتبر كاللعنة لأنه لم ينجح في الفوز باللقب مجددا.

ولكن يحسب للمنتخب الإنجليزي أنه في النهائي الوحيد الذي صعده في بطولات كأس العالم توج باللقب، خاصة وأنه لم ينجح في الوصول للمباراة النهائية منذ أن فاز باللقب في 1966.

وصعد منتخب إنجلترا إلى المربع الذهبي بالمونديال 3 مرات توج باللقب في مرة واحدة ومن ثم في نسختي 1990 أنهى البطولة في المركز الرابع بعد الهزيمة من إيطاليا بنتيجة 2-1، فضلا عن بطولة 2018 الأخيرة التي اقيمت في روسيا أنهها أيضا في المركز الرابع بعد الخسارة من بلجيكا بنتيجة 2-0.

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن