لا يوجد مباريات اليوم في كأس العالم

جميع المباريات

إعلان

الحلم العربي يتجدد.. قطر تبحث عن معجزة آسيا في كأس العالم

منتخب قطر

منتخب قطر

يبحث المنتخب القطري، تكرار ما حدث في نهائي كأس أمم آسيا 2019، أمام اليابان، مجددًا، في منافسات كأس العالم 2022.

قرعة الاتحاد الدولي لكرة القدم، فيفا، أوقعت قطر، المستضيف، في المجموعة الأولى بكأس العالم، إلى جانب الإكوادور، هولندا والسنغال.

الحلم العربي يتجدد.. قطر تبحث عن معجزة آسيا في كأس العالم

العنابي لم يكن أبدًا ضمن منتخبات الصف الأول، سواء عربيًا، خليجيًا أو آسيويًا، لكن الخطة التي أعدها القطريون منذ وقت طويل، عن طريق أكاديمية "اسباير" الرياضية، نجحت في كأس أمم آسيا 2019.

وتمكن المنتخب القطري تحت قيادة المدرب الإسباني فيليكس سانشيز، من تحقيق الحلم الآسيوي، بالفوز على اليابان في المباراة النهائية (3-1)، عندما التقى الطرفان في 1 فبراير 2019.

وبدأ القطريون، المباراة النهائية، بالتقدم سريعًا في الدقيقة 11 عن طريق المهاجم المعز علي، قبل أن يضيف عبد العزيز حاتم، الهدف الثاني في الدقيقة 26، ليقترب الحلم أكثر وأكثر من المنتخب الخليجي الذي لم يسبق له أن ذاق طعم التتويج قاريًا.

وفي الشوط الثاني، قلص المنتخب الياباني، الفارق، عن طريق مينامينو في الدقيقة 66، لكن أكرم عفيف أنهى آمال الساموراي، بهدف ثالث في الدقيقة 81 من علامة الجزاء.

قطر أصبحت ثالث منتخب خليجي ينجح في تحقيق لقب كأس أمم آسيا، بعد السعودية والكويت.

ويبحث المنتخب القطري عن معجزة آسيا في كأس العالم، خاصة مع امتلاك جيل قوي، قادر ربما على تقديم مفاجأة مونديالية في البطولة التي يستضيفها العرب، للمرة الأولى على الإطلاق.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن