• عفوا.. لا يوجد مباريات اليوم

جميع المباريات

إعلان

كشاف يلا كورة (9).. "راموس البرتغال" وتعويض رونالدو.. هل تنجح المحاولة الرابعة؟

راموس

جونكالو راموس مهاجم بنفيكا

صحيح أن نادي بنفيكا فقد قطعة أساسية في الخط الأمامي خلال الصيف الماضي من خلال بيع داروين نونيز إلى صفوف ليفربول في صفقة قياسية قدرت بـ80 مليون يورو، إلا أن بطل البرتغال نجح في تحديد البديل المناسب وهو المهاجم الشاب جونكالو راموس.

راموس تواجد مع الفريق الأول منذ عام 2020، إلا أن ظهوره الحقيقي كان في الموسم الحالي (2022-2023) والدليل أرقام صاحب الـ21 عامًا.

مهاجم بنفيكا يعتبر هداف الفريق في الموسم الحالي، فالشاب البرتغالي شارك في 20 مباراة بكافة المسابقات سواء كانت محلية أو قارية ليسجل 12 هدفًا كما صنع ستة أهداف حاسمة.

أرقام راموس خلال الموسم الحالي جعلته يتواجد ضمن كتيبة منتخب بلاده في كأس العالم والتي تنظمها قطر 2022 من 20 نوفمبر وحتى 18 ديسمبر المقبل.

ويتواجد المنتخب البرتغالي على رأس المجموعة الثامنة والتي تضم كلاً من: غانا - أوروجواي - كوريا الجنوبية.

ظهور راموس في قائمة المونديال ستعطي له الفرصة للظهور دوليًا خاصة أن المنتخب البرتغالي يسعى للظهور بالشكل الأمثل وتحقيق بطولة جديدة بعد الفوز بلقب أمم أوروبا (2016) ودوري الأمم الأوروبية نسخة موسم (2018 - 2019).

وعلى مستوى بطولة كأس العالم، لم يحقق المنتخب البرتغالي اللقب مكتفيًا بالمركز الثالث خلال نسخة (1966) والمركز الرابع في مونديال (2006).

وقبل بداية الموسم الحالي، خطف راموس أنظار نادي نيوكاسل خلال فترة الانتقالات الصيفية الماضية بحسب صحيفة "ديلي ميل".

صاحب المركز الثالث حاليًا في بريميرليج حاول ضم هداف بنفيكا الحالي لتعزيز الجانب الهجومي، إلا أن إدارة نيوكاسل نجحت في النهاية بالتعاقد مع الهداف السويدي إلكسندر إيساك قادمًا من صفوف ريال سوسيداد.

نيوكاسل ليس النادٍ الوحيد الذي أعرب عن رغبته في التعاقد مع راموس حيث حاول نوتنجهام فورست ضم الدولي الشاب بحسب ما جاء عبر صحيفة "ديلي ميل".

ارتباط راموس بأندية الدوري الإنجليزي استمر وهذه المرة بمحاولة من جانب نادي ساوثامبتون للتعاقد معه في سوق الانتقالات الماضية.

صحيفة "ذا أتلتيك" البريطانية، كشفت في أغسطس الماضي وجود محاولة من جانب النادي الإنجليزي بتقديم عرضًا يقدر بـ25 مليون جنيه إسترليني.

راموس كان قاب قوسين أو أدنى من الانتقال إلى صفوف ساوثامبتون ليكون الصفقة الأغلى في تاريخ النادي بعد ضم داني إنجز قادمًا من ليفربول مقابل 20 مليون إسترليني في صيف (2019).

لكن وللمرة الثالثة صفقة انتقال راموس للدوري الإنجليزي لا تتم، حيث يحاول نادي بنفيكا في الاحتفاظ بموهبته في محاولة لجني أكبر استفادة مادية في المستقبل.

وفي نهاية سبتمبر الماضي، دخل نادي مانشستر يونايتد برغبة مدربه إريك تين هاج في التعاقد مع راموس، وهنا قدّم النادي الإنجليزي عرضًا بـ25 مليون إسترليني.

صحيفة "ذا صن" كشفت، أن إدارة يونايتد ستدخل بقوة في فترة الانتقالات الشتوية من أجل ضم الدولي البرتغالي خاصة أن اللاعب ارتبط بأكثر من نادٍ في الصيف.

وأشارت الصحيفة، أن هدف آخر وراء رغبة مانشستر يونايتد وهو تعزيز الجانب الهجومي تحسبًا لرحيل الأسطورة البرتغالية كريستيانو رونالدو في الشتاء.

جونكالو راموس ورغم أنه لم يدون ظهوره الرسمي الأول مع منتخب البرتغال، إلا أنه حقق أرقامًا رائعة رفقة منتخب (21 عامًا) بمشاركته في 18 مباراة وتسجيله 14 هدفًا، كما سجل تسعة أهداف دولية مع "برازيل أوروبا" في 15 مباراة مع منتخب (19 عامًا).

شارك في مسابقة يلا كورة لتوقعات كأس العالم واربح جوائز قيمة.. من هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

التعليقات