لا يوجد مباريات اليوم في كأس العالم

جميع المباريات

إعلان

أرحبو.. "البيت" يستقبل ضيوف العالم لكتابة مجد عربي في كأس العالم

قطر

صورة أرشيفية

يشارك منتخب قطر في بطولة كأس العالم لأول مرة في تاريخه، وذلك بصفته مستضيف البطولة، وسيبحث المنتخب المتوج بلقب كأس أمم آسيا الأخير عن كتابة التاريخ أمام المنتخب الإكوادوري، الساعي لتحقيق نتيجة إيجابية هو الآخر في افتتاحية المونديال اليوم الأحد.

في نسخة 2010، جنوب إفريقيا -البلد المنظم للبطولة- ودعت المونديال من الدور الأول، وهو الشيء الذي ستحاول قطر تجنبه بمجموعتها الأولى، والتي تضم السنغال وهولندا أيضًا.

Download Logo dan Maskot FIFA World Cup Qatar 2022 (PNG) | Warta Indonesia  Online

وربما تكون السنغال قد خسرت قرابة 50% من قوتها بغياب ثاني أفضل لاعب في العالم بحفل الكرة الذهبية، ساديو ماني، والذي أصيب قبيل انطلاق البطولة، مما أضعف فرص منتخبه في الوصول إلى الدور التالي، وهو أيضًا شيء ستعتمد عليه قطر، من أجل خطف بطاقة التأهل.

الإكوادور التي تعود بعد 8 سنوات من الغياب عن نهائيات كأس العالم، ستجد صعوبة في التأهل إذا ما خسرت أمام منظم البطولة، خاصة لوجود هولندا التي تسعى لتعويض غيابها عن مونديال قطر، بقائمتها المتوازنة التي قد تجعلها الحصان الأسود خلال هذه البطولة.

وفي آخر مباريات الإكوادور الودية، تعادل المنتخب اللاتيني أمام السعودية، اليابان والعراق سلبيًا، وهو شيء قد يفيد بطل آسيا في الوصول إلى الأدوار التالية، أما قطر، فقد فازت في مبارياتها الـ4 الأخيرة جميعًا، أمام كل من آلبانيا وبنما والهندوراس وجواتيمالا.

رقم آخر قد يضعه المنتخب القطري في اعتباره، وهو أن هذه هي المرة الأولى التي تكون فيها الدولة المضيفة، تشارك للمرة الأولى في المونديال منذ إيطاليا في العام 1934، وحينها، توّج الأتزوري باللقب، وهي جميعًا أشياء إيجابية بالنسبة للقطريين، من أجل الإيمان بقدراتهم في تخطي دور المجموعات على أقل تقدير.

Qatar vs Ecuador LIVE! Hosts begin World Cup 2022 Group A action | Football  News | Sky Sports

من جانبه، أعرب مدرب المنتخب القطري، فيليكس سانشيز في المؤتمر الخاص بالمباراة، عن سعادته بسبب استضافة قطر لكأس العالم 2022، وأنه لم يتخيل ذلك أبدًا منذ تواجده في قطر من ١٦ عامًا.

وأعلن الاسباني التحدي أمام المنتخبات المشاركة في كأس العالم قبل الظهور الأول لمنتخب قطر في البطولة، كما وعد الجماهير القطرية بتقديم مستويات رائعة في المونديال، وإثبات أن المنتخب القطري يستحق التواجد في هذا المحفل العالمي.

وتحدث أيضًا حسين الهيدوس قائد منتخب قطر، أنه فخور باستضافة بلاده للبطولة الأكبر بعالم كرة القدم، مؤكدًا فخره بكونه أول قائد لمنتخب بلاده ببطولة كأس العالم.

لعّيب.. هي تميمة مونديال قطر، التي تحمل طابعًا عربيًا خالصًا، كجميع سمات البطولة، التي قررت قطر أن تعرّبها وتجعل العالم كله خاضعًا لعادات وتقاليد الأمة العربية، وهو شيء يُحسب للمنظمين، وبالطبع شرف كبير للعالم العربي أن يشعر العالم أجمع، بمدى أصالة وروعة الحضارة العربية.

laeeb logo fifa qatar 2022 - Marhaba Qatar

ويستضيف ملعب البيت الذي يتسع لـ60 ألف مشجع، المباراة الافتتاحية للمونديال، والتي ستذاع على 22 قناة، ومنها قناة بي إن سبورتس، الكأس القطرية، وأيضًا الرياضية المغربية.

توقع مع يلا كورة نتائج مباريات كأس العالم 2022 واربح بلاي ستيشن 5 وهاتفين

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن