جميع المباريات

إعلان

شارك برأيك.. من هو نجم اليوم الخامس في كأس العالم؟

رونالدو - البرتغال وغانا

رونالدو - البرتغال وغانا

شهد اليوم الخامس من منافسات بطولة كأس العالم 2022، العديد من الإثارة في المباريات الأربعة التي أقيمت على مدار اليوم وتألق بعض اللاعبين برفقة منتخبات بلادهم.

وبدأت مباريات، اليوم الخميس، بسقوط الأسود الكاميرونية أمام سويسرا بهدف دون رد في المباراة التي جمعت المنتخبين على استاد الجنوب بالمجموعة السابعة من المونديال.

وحقق المنتخب السويسري الفوز بفضل مهاجمه الذي من أصول كاميرونية وهو بريل إمبولو في الدقيقة 48.

وعرفت هذه المواجهة تألق حارس سويسرا يان سومير والذي حصد على جائزة أفضل لاعب في المباراة، بعدما ساهم بشكل كبير في الحفاظ على نظافة شباكه أمام هجمات الأسود.

وبدأ منتخب البرازيل حلم العودة للتتويج بكأس العالم بتحقيق فوزا غاليا على صربيا بهدفين دون رد ضمن منافسات المجموعة السابعة.

وسجل ثنائية السامبا مهاجمه المميز ريتشارليسون في الدقيقتين 62 و74، ليقود البرازيل للفوز الأول بمونديال قطر.

وبهذه النتيجة، يحصد المنتخب البرازيلي أول ثلاث نقاط في المونديال ليعتلي صدارة المجموعة السابعة وبفارق الأهداف عن نظيره السويسري والذي يمتلك نفس الرصيد، بينما تظل الكاميرون وصربيا بلا نقاط.

وحصد ريتشارليسون جائزة أفضل لاعب في مباراة البرازيل وصربيا بعدما قاد منتخب بلاده للفوز الأول في مونديال قطر.

ولحساب المجموعة الثامنة، حسم التعادل السلبي مواجهة أوروجواي وكوريا الجنوبية في اللقاء الذي جمعهما على استاد المدينة التعليمية.

وفشل منتخب أوروجواي في مواصلة انتصاراته على كوريا الجنوبية في كأس العالم بعد الفوز مرتين، كانت الأولى في مونديال (1990) بهدف دون رد، ثم في مونديال (2010) بنتيجة (2-1).

وشهدت المباراة تألق لافت للنظر لنجم الوسط فالفيردي لاعب أوروجواي والذي شكل خطورة كبيرة بمحاولاته على مرمى كوريا.

ونظرًا لمستواه طوال المباراة، تمت مكافأة فالفيردي بحصوله على جائزة أفضل لاعب في مباراة أوروجواي وكوريا الجنوبية.

وفي اللقاء الآخر بنفس المجموعة، استطاع المنتخب البرتغالي بقيادة نجمه كريستيانو رونالدو أن يفتتح مشواره بالمونديال بتحقيق فوزا مثيرا على غانا بنتيجة 3-2.

وتقدم رونالدو للمنتخب البرتغالي من ركلة جزاء في الدقيقة 65 من زمن المباراة، لكن أندريه أيو أدرك التعادل بعد 8 دقائق فقط.

وسجل جواو فيليكس ورافاييل لياو الهدفين الثاني والثالث للبرتغاليين في الدقيقتين 78 و80 على الترتيب، قبل أن يحرز البديل عثمان بوكاري هدفًا ثانيًا لمنتخب غانا في الدقيقة 89.

وتوج كريستيانو رونالدو بجائزة رجل مباراة البرتغال وغانا بعدما سجل هدفا وتم إلغاء آخر له.

كما ظهر برونو فيرنانديز نجم وسط البرتغال بمستوى رائع أمام غانا، حيث صنع هدفين في المباراة.

وأنهى المنتخب البرتغالي الجولة الأولى متصدرًا لمجموعته الثامنة برصيد 3 نقاط ويليه كوريا الجنوبية وأوروجواي بنقطة واحدة، وتظل غانا بلا نقاط.

شارك في مسابقة توقعات يلا كورة لمباريات كأس العالم واربح جوائز قيمة.. من هنا

توقع المنتخب الفائز بكأس العالم لتربح جوائز قيمة.. من هنا

استطلاع يلاكورة

من هو نجم اليوم الخامس في كأس العالم؟

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

التعليقات