• عفوا.. لا يوجد مباريات اليوم

جميع المباريات

إعلان

وزير الرياضة: نعمل على استضافة مونديال 2030 أو 2034.. ولا يمكننا إقالة اتحاد الكرة

أشرف صبحي

أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة

أكد أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة أن مصر لن تدخل في المنافسة على تنظيم بطولة كأس أمم أفريقيا 2025، مشيرًا في الوقت ذاته إلى أنه يتم العمل على ملف استضافة مونديال 2030 أو 2034.

وقال صبحي في تصريحات عبر قناة "صدى البلد": "مصر لن تدخل في المنافسة لتنظيم بطولة كأس أمم أفريقيا 2025 ونساند جميع الدول التي ترغب في استضافة النسخة القادمة، ونحن ننظر إلى أهداف أعلى خلال المرحلة المقبلة".

وأضاف: "اتحاد الكرة الموجود حاليًا لا يمكن بشكل قانوني أن يتم إقالته ولكن هناك خطة عمل معه حتى عام 2024".

وأكمل: "الجمعية العمومية هي صاحبة الحق في اختيار مجلس الإدارة وإقالة أي مجلس إدارة".

وتابع: "لا نملك تغيير لاتحاد كرة القدم في الفترة الحالية حتى عام 2024 إلا إذا قامت الجمعية العمومية غير العادية ولها مسبباتها وسنحترم قراراتها أيًا كانت".

واستكمل: "لدينا مشروع كبير من أجل مستقبل الكرة المصرية حتى عام 2026".

وواصل وزير الرياضة حديثه: "وضعنا بعض الأهداف مع اتحاد الكرة حتى عام 2026 وتتضمن تصفيات كأس العالم ولا بد أن تتواجد مصر في نسخة المونديال القادمة والتخطيط بدأ من الآن بالإضافة إلى العمل على بطولة أمم أفريقيا 2025".

وعن ما يحدث داخل اتحاد الكرة خاصة بشأن أزمة ودية مصر وبلجيكا، قائلًا: "وزارة الرياضة تتابع ما يحدث داخل اتحاد كرة القدم، واقتربنا من إعداد التقرير النهائي في ملف مباراة مصر وبلجيكا الودية، كل ما أقدر أقوله أن هناك بعض الأخطاء ونعمل على تلافيها في المباريات القادمة".

وأشار: "مع قدوم الجهاز الفني للمنتخب الأول بقيادة روي فيتوريا أصبح هناك روح للمنتخب بشكل يطمئنا على مشروعنا المستقبلي وشكل المنتخب وأداءه وهو ما ظهر في مباراة بلجيكا".

وأوضح: "حازم إمام لديه خبرة احترافية ويدير ملف مشروع تطوير المنتخبات ونثق فيه باعتباره لاعب دولي سابق ويمتلك من الخبرات التي تساعده على قيادة هذا الملف".

وعن موقف مصر من استضافة أحد بطولتي كأس العالم 2030 أو 2034، قال وزير الشباب والرياضة: "سنعمل بذكاء على ملف استضافة كأس العالم في نسخة 2030 أو 2034 ولن نترك هذا الأمر حتى يكون لمصر دور في ظل الطفرة الإنشائية الرياضية التي نمر بها".

وأتم: "لن نكرر أخطاء 2010 الأمر يتم وفقا لدراسة ولن نعلن إلا بعد اتخاذ كافة الخطوات كدولة".

شارك في مسابقة توقعات يلا كورة لمباريات كأس العالم واربح جوائز قيمة.. من هنا

توقع المنتخب الفائز بكأس العالم لتربح جوائز قيمة.. من هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

التعليقات