لا يوجد مباريات اليوم في كأس العالم

جميع المباريات

إعلان

سلسلة من السقوط.. "يلا كورة" يرصد غياب نجوم المونديال.. ومعاناة تنتظر كبار أوروبا

المونديال

نجوم مونديال قطر

بعد ساعات قليلة وينطلق مونديال قطر (2022)، في نسخة استثنائية نظرًا لإقامتها في الشتاء عكس النسخ الماضية والتي كانت تقام في فترة الصيف وتحديدًا بعد نهاية الموسم.

الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، كان قد قرر تغيير موعد البطولة المونديالية من الصيف للشتاء نظرًا لعامل المناخ في قطر، مما انعكس هذا القرار على المنتخبات سواء بالإيجاب أو بالسلب.

وبالنظر لما حدث قبل البطولة، فإن هناك العديد من المنتخبات ستدخل المونديال مفتقدة بعض نجومها مثل منتخب السنغال والذي أعلن غياب نجمه الأول ساديو ماني، وخروجه رسميًا من حسابات منتخب "أسود التيرانجا".

أيضًا منتخب فرنسا سيفقد خدمات ثنائي الوسط نجولو كانتي وبول بوجبا، حيث يُعد الثنائي أحد الأعمدة الأساسية في صفوف "الديوك" نظرًا لقيادتهم منتخب بلادهم للفوز بنسخة روسيا (2018).

"يلا كورة" في التقرير التالي، حرص على تناول ردود فعل مدربي اللياقة البدنية للحديث عن أسباب الإصابات بجانب كيفية تعامل مدربين المنتخبات مع ضغط المباريات خلال فترة البطولة.

نيكو ميدانا مدرب الأحمال السابق في نادي أودينيزي تحدث في البداية عن إقامة البطولة في وسط الموسم، قائلاً :"في البداية أريد أن أذكر إقامة البطولة في قطر شيء جيد بعد مونديال كوريا الجنوبية واليابان".

وأضاف :"من الناحية الرياضية إقامة البطولة للمرة الأولى في الشتاء سيكون مختلفًا على اللاعبين نظرًا لخوضهم نصف موسم تقريبًا".

وواصل مدرب الأحمال بنادي سانتوس لاجونا المكسيكي :"على سبيل المثال في المكسيك قبل كأس العالم خوضنا 10 مباريات في 34 يوما، وهذا ما أثر على اللاعبين".

وتطرق مدرب ناسيونال الأوروجوياني للحديث عن أسباب أخرى أدى لإصابات اللاعبين :"هناك عوامل أخرى مثل الحالة البدينة أو الحمل التدريبي بجانب العامل النفسي".

رأي آخر حصل عليه "يلا كورة" وهو من ريدوه بيرديان مدرب أحمال نادي صنداونز الجنوب أفريقي ومنتخب جامبيا.

وقال مدرب صنداونز :"سنرى في الفترة المقبلة إصابات أخرى بسبب كثافة المباريات في فترة زمنية قصيرة".

وأضاف :"هذا التوقيت من الناحية العملية ليس توقيت مثالي لإقامة البطولة، لنرى هناك منتخبات عانت من الإصابات وآخرهم المنتخب السنغالي الذي سيفقد ساديو ماني".

وتحدث مدرب أحمال منتخب جامبيا عن نقطة تتعلق بالمنتخبات الأوروبية، قائلاً :"أعتقد أن بعض المنتخبات الأوروبية ستعاني من الناحية البدنية بسبب ظروف الطقس".

وواصل :"على سبيل المثال منتخب مثل إسبانيا طريقته هيّ الاستحواذ على الكرة سيكون هناك تفكيرًا للتغلب على العامل البدني".

نقطة أخرى تطرق لها مدرب أحمال منتخب جامبيا وهيّ أن الأندية ستتأثر بمشاركة نجومها بعد كأس العالم، والسبب أن جميع اللاعبين هدفهم إعطاء جميع طاقتهم في البطولة.

سؤال آخر وجهه "يلا كورة" إلى ريدوه بيرديان، وهو مَن المستفيد بإقامة البطولة خلال هذه الفترة؟.

وأجاب مدرب أحمال صنداونز :"الدول الأفريقية ودول أمريكا الجنوبية المستفيد الأكبر بسبب العامل البدني".

وهنا ما الحل عند المنتخبات للتغلب على ضغط المباريات وإرهاق اللاعبين، ليرد نيكو ميدانا :"تخفيف الحمل التدريبي، أيضًا أحد أهم العوامل هيّ الاستشفاء والطعام والنوم جيدًا لأن جميع هذه الأسباب تقلل من الإصابات".

في المقابل، رد ريدوه بيرديان :"المدربون عليهم التفكير في التدوير للتغلب على الإرهاق خاصة أن كل مدرب يمتلك 26 لاعبًا".

ومن المقرر أن تقام المباراة الأولى بين المنتخب القطري ضد نظيره الإكوادوري، مساء غدٍ السبت في تمام السادسة بتوقيت القاهرة، حيث تضم المجموعة الأولى كلاً من هولندا والسنغال.

توقع مع يلا كورة نتائج مباريات كأس العالم 2022 واربح بلاي ستيشن 5 وهاتفين

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن