لا يوجد مباريات اليوم في كأس العالم

جميع المباريات

إعلان

"قبل جولة الحسم" .. تعرف على فرص المنتخبات العربية والأفريقية في التأهل لدور الـ 16 للمونديال

كأس العالم - قطر

من يصعد إلى دور المجموعات؟

انتهت الجولة الثانية لدور المجموعات بمونديال قطر وسط نتائج إيجابية لبعض المنتخبات العربية والأفريقية وأخرى سلبية قبل جولة الحسم الأخيرة.

وفاز المنتخبين المغربي والغاني والسنغالي على بلجيكا وكوريا الجنوبية وقطر على الترتيب فيما خسر المنتخبين السعودي والتونسي من بولندا والمكسيك وتعادل منتخب الكاميرون مع صربيا.

اضغط هنا للتعرف على جدول ترتيب المجموعات بعد الجولة الثانية

وخرج المنتخب القطري من السباق رسمياً بعدما ودع البطولة بالخسارة الثانية من السنغال ليكون مع المنتخب الكندي بدون نقاط بعد نهاية الجولة الثانية.

ويتفوق المنتخب المغربي على جميع المنتخبات العربية والأفريقية في عدد النقاط التي حصدها بعد نهاية الجولتين وله 4 نقاط وهو المنتخب الوحيد الممثل للقارة والمنطقة الذي لم يخسر حتى الأن.

ويأتي المنتخب السعودي والغاني والسنغالي خلف أسود الأطلس ولكل منهم 3 نقاط بالفوز مباراة والخسارة في أخرى ويأتي خلفهما المنتخبين التونسي والكاميروني ولكل منهم نقطة بالتعادل في مباراة والخسارة في مباراة وهما صاحبي أصعب المواجهات في جولة الحسم.

فرصة المغرب

ويدخل المنتخب المغربي لقاء مصيري أمام كندا، فيما يدخل المنتخب البلجيكي مباراته الأخيرة أمام كرواتيا ولديه أكثر من فرصة يمكن التعرف عليها بالضغط على الرابط التالي:

"حتى في حالة الخسارة".. فرص تأهل المغرب لدور الـ16 بالمونديال بعد فوز كرواتيا

مسار إجباري

ويتشابه موقف المنتخب التونسي مع الكاميروني حيث يواجه الثنائي المنتخب الفرنسي والبرازيلي أقوى المرشحبن للقب ولكن بعد تأهل العملاقين رسميا لدور الـ 16.

وأصبح فوز الكاميرون وتونس في المباراة الأخيرة إجباري من أجل الحفاظ على أمالهما في الصعود لدور الـ 16 ويمكن التعرف على فرصهما عبر الرابطين التاليين:

فرصتان أمام تونس لتخطي دور المجموعات بكأس العالم

"الفوز أمر حتمي".. فرص صعود الكاميرون إلى دور الـ16 بكأس العالم

حلم الأسود

وعلى الرغم من حصدها لثلاثة نقاط إلا أن موقف السنغال بالغ التعقيد أيضاً في مواجهة الإكوادور حيث يجب على الفريق السنغالي الفوز للتأهل دون انتظار نتيجة المباراة الأخرى .

أما في حالة التعادل من الإكوادور فيحتاج الأسود إلى هزيمة هولندا من قطر 2-0 والتعادل مع الإكوادور إيجابيا بأي نتيجة أو هزيمة المنتخب البرتقالي بفارق هدفين وفي هذه الحالة يجب التعادل مع ممثل أمريكا الجنوبية بنتيجة تتخطي عدد أهداف هولندا في هزيمتها من المضيف.

صراع الخضر

ويواجه المنتخب السعودي مهمة شاقة في ظل الغيابات وبعد الهزيمة المشرفة أمام بولندا في مواجهة المكسيك الجريح الذي يملك هو الآخر فرصة في الصعود في حالة الفوز في المباراة الختامية وخسارة الأرجنتين.

السعودية لديها أكثر من فرصة للصعود بعد الأداء الرائع الذي أظهره الصقور في البطولة ويمكن التعرف على هذه الفرص عبر الضغط على الرابط التالي:

حلم السعودية.. 3 فرص من أجل التأهل إلى دور الـ16 في كأس العالم

عدالة كرة القدم تمنح غانا الفرصة للانتقام

اقتنص المنتخب الغاني فرصة البقاء في المونديال بعدما حقق فوزاً بالغ الصعوبة على كوريا الجنوبية 3-2 في المباراة التي أقيمت اليوم في أخر أيام الجولة الثانية من دور المجموعات.

المنتخب الغاني كان قد خسر الجولة الماضية بنفس النتيجة من البرتغال بينما خسرت أوروجواي من البرتغال 0-2 بعد تعادلها  مع كوريا في الجولة الأولى.

للتعرف على فرص غانا اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

مباشر
أرسنال

أرسنال

5 0
تشيلسي

تشيلسي

83

ديكلان رايس سدد بباطن القدم من داخل منطقة الجزاء وكرته كادت أن تعانق الشباك ولكنها اصطدمت في القائم الأيسر

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن