لا يوجد مباريات اليوم في كأس العالم

جميع المباريات

إعلان

حصاد المونديال.. السامبا تعزف ألحانها وكرواتيا تكتب التاريخ (فيديو)

البرازيل

البرازيل

أنتهى اليوم الثالث من مباريات دور الـ 16 لبطولة كأس العالم بخروج أول متصدر لمجموعته وهو منتخب اليابان الذي وقع في فخ التعادل مع كرواتيا واتجهت المباراة التي اقيمت مساء اليوم الاثنين، على ملعب الجنوب، لركلات الترجيح.

وابتسمت ركلات الترجيح إلى منتخب كرواتيا بعدما حقق الفوز بنتيجة 3-1، ليتأهل المنتخب الكرواتي لدور ربع النهائي ليواجه نظيره منتخب البرازيل.

وكان منتخب كرواتيا قد تأهل إلى دور الـ 16 بعدما احتل المركز الثاني في المجموعة السادسة برصيد 5 نقاط، فيما أحتل منتخب المغرب الصدارة برصيد 7 نقاط.

أما منتخب اليابان فتصدر المجموعة الخامسة برصيد 6 نقاط، متفوقا على إسبانيا الذي تواجد في المركز الثاني برصيد 4 نقاط.

وبعد انتهاء الوقت الاصلي والإضافي للمباراة بالتعادل بنتيجة 1-1، اتجهت المباراة إلى ركلات الترجيح لأول مرة في النسخة الحالية من بطولة كاس العالم، وبفضل دومينيك ليفاكوفيتش حسم منتخب كرواتيا تأهله حيث تصدى إلى 3 ركلات ترجيح، ليكتب رقما قياسيا جديدا، حيث يعد بين 3 حراس فقط تصدوا لـ 3 ركلات ترجيح في نسخة واحدة بكأس العالم بعد ريكاردو (البرتغال) ضد إنجلترا في 2006، ودانييل سوباشيتش (كرواتيا) ضد الدنمارك في 2018.

وبعيدا عن ليفاكوفيتش، فسجل منتخب كرواتيا أرقاما قياسية مميزة مثل وصوله إلى ربع نهائي كأس العالم للمرة الثانية على التوالي لأول مرة في تاريخه، بالإضافى إلى أنه فاز بركلات الترجيح في مرتين من قبل (أمام الدنمارك وروسيا في نسخة 2018)، بينما خسر المنتخب الياباني ركلات الترجيح في المرة الوحيدة التي خاضها بالمونديال في نسخة 2010 أمام باراجواي، وآخر 6 مباريات انتهت بركلات الترجيح في كأس العالم، فاز بها الفريق الذي يسدد ثانياً.

وفي مباراة هي الأجمل لعشاق كرة القدم، حقق منتخب البرازيل فوزا مستحقا أمام كوريا الجنوبية بنتيجة 4-1، في اللقاء الذي استضافه ملعب 974 الذي شهد خوض أخر مباراة له قبل أن يتم الاستفادة من المساحة المُقام عليها الملعب لإنشاء مرافق تطل على الواجهة المائية وتعود بالنفع على أبناء المجتمع، بالإضافة إلى مركز حيوي للأعمال.

وخطف منتخب البرازيل الفوز في الشوط الأول حيث سجل 4 أهداف قبل نهاية الشوط عن طريق فينيسيوس في الدقيقة السابعة، ونيمار في الدقيقة 13، ليأتي ريتشارليسون ويقتل طموح اليابانيين ويسجل الثالث في الدقيقة 29، واختتم لوكاس باكيتا الأهداف وسجل الرابع في الدقيقة 36.

هذه المباراة شهدت تألق كبير من جانب لاعبي منتخب البرازيل حتى وإن كان في الشوط الثاني قام تيتي المدير الفني البرازيلي، بإراحة بعض اللاعبين الأساسيين وذلك بعدما ضمن بنسبة كبيرة الفوز وحسم التأهل إلى دور ربع النهائي.

ليعزف منتخب البرازيل أفضل ألحان السامبا ويهزم كوريا الجنوبية برباعية في ليلة وداع ملعب 974.

لمشاهدة أهداف مباراة البرازيل وكوريا الجنوبية.. أضغط هنا

لمشاهدة دعم لاعبي البرازيل لبيليه بعد الفوز على كوريا الجنوبية.. أضغط هنا

لمشاهدة تيفو جماهير البرزايل لبيليه.. أضغط هنا

تيتي يرقص على أنغام السامبا.. أضغط هنا لمشاهدة الرقصة

لمشاهدة أهداف وركلات ترجيح مباراة كرواتيا واليابان.. أضغط هنا

لمشاهدة لقطات من مباراة اليابان وكرواتيا.. أضغط هنا

لمشاهدة أجواء الجماهير في مباراة البرازيل وكوريا الجنوبية.. أضغط هنا

لمشاهدة سخرية رواد السوشيال ميديا من توديع اليابان وتأهل كرواتيا.. أضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن